أعلنت الهيئة العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، موعد إقامة معرض فيصل الرمضاني للكتاب بأرض الهيئة بالطالبية، وكذلك فتح باب المشاركة في المعرض أمام الناشرين الراغبين في المشاركة. 

وأوضحت الهيئة، في بيان، أنه يُجرى حاليا الاعداد والتجهيز لمعرض فيصل الرمضاني فى دورته الثانية عشر للكتاب، والمقرر إقامة خلال الفترة من 10 إلى 20 رمضان 2024 فى أرض الهيئة المصرية العامة للكتاب، بالطالبية فيصل، مشيرا إلى فتح باب الاشتراك للمعرض، من خلال التقدم إلى الإدارة العامة للمعارض وتعبئة استمارة الاشتراك.

معرض فيصل الرمضاني للكتاب

ويشارك في المعرض سنويا قطاعات وزارة الثقافة؛ وهي هيئة الكتاب وقصور الثقافة والمركز القومي للترجمة وعدد من دور النشر الخاصة. 

ومن المقرر، أن يتضمن معرض فيصل الرمضاني برنامج ثقافيا يصاحب المعرض ويتضمن عددا من الفعاليات الثقافية والفنية المقدمة للكبار والصغار. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة العامة للكتاب هيئة الكتاب الثقافة وزارة الثقافة معرض فيصل

إقرأ أيضاً:

معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره

اختتمت أعمال معرض غنائم الجيش الروسي على مرتفع "بوكلونايا" بموسكو. وقد زار المعرض خلال شهرين من الافتتاح ما يزيد عن 1.3 مليون شخص.

وقال مصدر في وزارة الدفاع الروسية إن الوزارة تختتم أعمال معرض نماذج الأسلحة والمعدات الحربية التي استولى عليها الجيش الروسي في العملية العسكرية الخاصة، وتم الكشف عنها لأول مرة قبالة متحف النصر على مرتفع "بوكلونايا".

وسينتقل المعرض إلى المجمع العسكري الوطني المركزي للقوات المسلحة الروسية "باتريوت" ببلدة "كوبينكا" في ضواحي موسكو. ويخطط لنقل المعرض بعد انتهاء "منتدى الجيش – 2024" العسكري التقني الدولي إلى بطرسبورغ حيث يمكن أن يطلع على معروضاته سكان بطرسبورغ والزوار.

يذكر أن المعرض احتوى على 33 نموذجا من المعدات الحربية من إنتاج الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والسويد والنمسا وأستراليا وفنلندا وتركيا والتشيك وأوكرانيا. ومن ضمن المعروضات أيضا أجهزة "ستارلينك".

وقال المصدر إن دبابة Leopard 2А6 ومدرعة Marder الألمانية الصنع ودبابة Abrams M1A1 الأمريكية الصنع التي تم نقلها من محور "أفدييفكا" العملياتي أثارت الاهتمام الأكبر لدى زوار المعرض. كما تمتع بشعبية كبيرة معرض فرعي بعنوان "التاريخ يتكرر" حيث عرضت مدرعة "بي إم بي" Marder الألمانية الحديثة ومدفع Marder 2 الألماني الذي يعود إلى الحرب العالمية الثانية والذي استولت عليه قوات الجبهة البيلاروسية الثانية عام 1944.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • بدء فعاليات احتفالية قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية