أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أفادت تقارير إعلامية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، وضعا حدا لكل التكهنات السابقة المرتبطة بالبلد الذي سيمثله "إبراهيم دياز" نجم نادي ريال مدريد الإسباني، مشيرة إلى أن هذا الأخير أضحى بإمكانه حمل قميص الأسود، بعد تلقى الضوء الأخضر من الـ"فيفا".

وارتباطا بالموضوع، أفادت ذات التقارير أن "دياز" أنهى كل الإجراءات الإدارية المرتبطة بتغيير جنسيته الرياضية، مؤكدا بذلك رغبته في الانضمام إلى المنتخب المغربي، وفق ما تنص عليه قوانين الـ"فيفا".

في ذات السياق، أضحى بإمكان "إبراهيم دياز" تمثيل المنتخب المغربي مستقبلا، حيث من المنتظر أن يكون حاضرا خلال معسكر الأسود المرتقب بعد أيام، استعدادا لوديتي أنغولا وموريتانيا المزمع خوضهما يومي 22 و26 من شهر مارس الجاري.

هذا وكان من المنتظر أن يعلن "دياز" عن المنتخب الوطني الذي سيقرر تمثيله مستقبلا، في أعقاب المقابلة التي جمعت الثلاثاء الماضي بين فريقه الريال ونادي لايبزيج الألماني، برسم ثمن نهائي عصبة الأبطال الأوروبية، غير أنه وإلى حدود الساعة، لم يكشف بعد بخصوص قراره النهائي المرتبط بحمل قميص "الأسود" أو منتخب "لاروخا".

تقارير إعلامية أخرى، أوضحت أن "دياز" تواصل مع لاعب المغربي "أشرف حكيمي" من أجل استشارته قبل الحسم في قراره النهائي، مشيرا إلى نجم الـ"بي.إس.جي" الفرنسي، أقنعه بحمل قميص الأسود، وأنه سيشرف شخصيا على عملية إدماجه في كتيبة المنتخب الوطني.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

“ويفا” يفتح تحقيقًا باحتفالية جود بيلينغهام

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” تحقيقًا تأديبيًا اليوم الإثنين باحتفالية الإنكليزي جود بيلينغهام بعد تسجيله هدف التعادل أمام سلوفاكيا من مقصية رائعة أعاد معها الأمل لمنتخب “الأسود الثلاثة” الذي كان على وشك توديع بطولة أوروبا 2024.
وأمس الأحد، أفلت منتخب إنكلترا بأعجوبة من شبح الإقصاء في بطولة “يورو 2024″، بتحقيقه “ريمونتادا” مثيرة أمام نظيره السلوفاكي، بالفوز بهدفين لهدف على ملعب “فيلتينس أرينا” بغيلسنكيرشن، في ثمن النهائي.
وسجّل بيلينغهام هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت البدل عن الضائع، ليحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين نجح خلالهما المهاجم هاري كاين في خطف هدف الفوز، لتضرب إنكلترا موعدًا مع سويسرا في ربع النهائي.

فتح تحقيق تأديبي باحتفالية بيلينغهام
في أعقاب الهدف، أظهر فيديو بيلينغهام (21 عامًا) وهو يحاكي وضع يديه على أعضائه التناسلية في حين كان يبدو أنه ينظر إلى مقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي.
وأفاد الاتحاد الأوروبي في بيان بأنه تم فتح تحقيق في “انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قبل لاعب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم جود بيلينغهام، بعد حدوثه في نطاق هذه المباراة”.
من جهته، نشر بيلينغهام الحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي، رافضًا التلميحات بأنها كانت تستهدف اللاعبين والجهاز الفني السلوفاكي.
وقال على منصة “إكس” (تويتر سابقًا): إن هذه الحركة لم تكن أكثر “من مزحة خاصة تجاه بعض الأصدقاء المقربين الذين كانوا حاضرين في المباراة”، مضيفًا أنه لا يكنّ “سوى الاحترام” للمنتخب السلوفاكي.
وقال كين عن هدف بيلينغهام، الذي وصفه بأنه “واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ البلاد، لشبكة (أي.تي.في): “يا له من هدف. فقد أبقى آمالنا في البطولة حية”.
وقال بيلينغهام: “كنا على بعد 30 ثانية من العودة إلى البلاد، تشعر وكأنك خذلت أمتك وركلة واحدة للكرة و(أصبح) كل شيء على ما يرام، وأضاف: “لم أرد اختبار هذا الشعور، لكن حين يحدث فإن الشعور يكون رائعًا.
وضرب منتخب “الأسود الثلاثة” موعدًا، السبت المقبل، في ربع النهائي مع المنتخب السويسري، الذي تأهل بدوره على حساب إيطاليا، على ملعب “مركور شبيل أرينا” في دوسلدورف.

قناة العربي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  • قام بحركة تدعم جماعة متطرفة.. اليويفا يفتح تحقيقاً مع نجم المنتخب التركي
  • إبراهيم دياز يحدد موقفه النهائي من عرض السعودية الضخم
  • ليفربول يحسم قراره النهائي بخصوص نونيز
  • إبراهيم دياز يرفض الانتقال إلى الدوري السعودي
  • نجم ريال مدريد المغربي يرفض عرضا ضخما من السعودية
  • “ويفا” يفتح تحقيقًا باحتفالية جود بيلينغهام
  • يويفا يفتح تحقيقا تأديبيا باحتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا في يورو 2024
  • اسم مفاجأة يدخل حسابات الثلاثي فوق السن في قائمة المنتخب الأوليمبي