التقت كاميرا برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الاحد، والدة الشهيد رقيب هاني عبدالرحمن حسن علوان.

وقالت الحاجة محاسن عبدالعزيز والدة الشهيد: "أحمد الله على أن ابني نال الشهادة، أصيب في عام 2017 وأدى فريضة الحج، وطلبنا منه أن ينقل مكان خدمته، لكنه رفض ذلك وأكد أنه يحب عمله، فقد طلب الشهادة، وبعد استشهاده بشهرين قدم ابني في الجيش، وأحببت مصر كثيرا من كلام ابني عن الجيش، وأتمنى من ابني أحمد أن يكون مثل الشهيد".

وأضافت: "في آخر إجازة له بقى هنا في المنزل لمدة 5 أيام، رغم أنه كان معتادا على قضاء الإجازة 15 يوما ثم الخدمة في الجيش 15 يوما أخرى، وقال لي إن هناك بعض الأحداث وقد يجرى قطع إجازتي في أي لحظة، وقال لي أيضا هذه آخر مرة أتناول الفطور معكِ لأني رايح مش راجع، فطلبت منه عدم الذهاب، لكنه أصر وقال لي سأموت في أي أرض، ومينفعش أهرب من شغلي ولازم أبقى أول واحد هناك".

وتابعت الأم باكية: "سافر يوم الأربعاء واتصل بي يوم السبت، وسألته عما إذا كانت هناك أي مشكلات متعلقة بمكان عمله، وقال لي إنه في محافظة الإسماعيلية وسيسافر صباحا في مركبة مصفحة، فقلت له خلي بالك من نفسك وأوصاني بابنه، وقلت له إن شاء الله هترجع".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: يوم الشهيد الشهيد وقال لی

إقرأ أيضاً:

الحضيري يكشف عن الجدول الزمني لاستكمال مصفاة الجنوب

ليبيا – قال عضو لجنة الإدارة الهندسية في شركة زلاف والمشروعات سعيد الحضيري إن الجدول الزمني للمشروع أهم ما فيه أن الانطلاقه الفعليه له بدأت بعد استكمال التصاميم الهندسية الأولية واقتناء الرخص للمصفاة حيث تمت عمليات التعاقد لاقتناء مواد طويلة الأجل التي تستوجب تصنيعها خصيصاً للمشروع وفق المواصفات الخاصة به وهذا يعني أنه انطلق بالفعل نحو عمليات التنفيذ.

الحضيري أشار خلال تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا الثلاثاء وتابعته صحيفة المرصد إلى أن الجدول الزمني هو أن تكون المصفاة جاهزة خلال سنتين ونصف من الآن وتدخل في التنفيذ.

ولفت إلى أن هناك مجسمات خاصة بمكونات المشروع وتوثيق العمليات التي تمت في المصانع التي يتم فيها تنفيذ المعدات الخاصة بالمشروع وهي المرحلة الأولى للبدء فيه.

وأوضح أن مكونات المشروع التي سيتم تنفيذه فيها تتضمن تقنيات متقدمة وعاليه وسيتم تنفيذه بطريقة أول مرة تحدث وعلى هيئة قوالب وستأتي المعدات جاهزة للتركيب في الموقع، مبيناً أنه نتيجة الظروف المحيطة بالموقع لا يمكن أن تأتي العمالة بالكامل وتجلب المعدات وسيتم تجهيزها وسيكون مشهد تاريخي في ليبيا.

وأكد على أن هناك ما يقارب أكثر من 50 متر من المعدات تعبر من الميناء والصحراء حتى تشيد فوق الموقع، منوهاً إلى أن توقيت بدء وصول المعدات ربما يكون سنة من الآن وفقاً لقوله.

مقالات مشابهة

  • الدعم السريع ترك خيبته هناك داخل الخرطوم
  • مصنعي السيارات: "اللي معاه عربية ميفرطش فيها.. الأسعار هتزيد"
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • هاني سعيد: "هناك أشياء غريبة تحدث في الدوري المصري"
  • المفتي قبلان: لم نخذل المسيحيين يوما ولن نخذلهم
  • مناظرة تاريخية بين بايدن وترامب .. وهذا أبرز ما جاء فيها
  • من طرف المسيد: حديث عن النخيل (4)
  • «زي ابني».. أول تعليق على واقعة نزول والدة لاعب حرس الحدود لأرض الملعب
  • لوموند: هكذا عُذب صحفيون فلسطينيون في صحراء النقب
  • الحضيري يكشف عن الجدول الزمني لاستكمال مصفاة الجنوب