يُفضل الصائمون تناول الزبادي في وجبة السحور، باعتباره أحد أهم الأطعمة الغنية بالبروتينات، فضلًا عن دوره الهام في راحة المعدة خلال ساعات الصيام، وتسهيل عملية الهضم، لذا تهتم ربات البيوت بمعرفة طريقة عمل الزبادي في المنزل بمذاق يُماثل الجاهز الذي يُباع في المحلات.

طريقة عمل الزبادي مثل الجاهز 

نستعرض في التقرير التالي، طريقة عمل الزبادي زي الجاهز، وفقا للشيف نجلاء الشرشابي على النحو التالي:

المكونات:

5 أكواب حليب طبيعي.

كوب زبادي.  

طريقة عمل الزبادي:

اغلي اللبن الطبيعي وقلبيه من حين لآخر. اتركي اللبن يدفئ قليلًا قبل استخدامه وتجنبي العمل وهو بارد. ضعي الزبادي مع اللبن واخليهم جيدًا.  ضيفي معلقة لبن بودرة. ضعي الكمية السابقة في الخلاط واضربيها جيدًا. اضبطي الفرن على حرارة 180 درجة لمدة 10 دقائق، ثم اطفئي النار واتركيه يهدأ قليلًا. صبي الزبادي في أكواب زجاجية تكفي لـ8 أكواب مع ضرورة تغطية الأكواب بواسطة غطاء أو ورق استرتش.  ضعي ماء ساخن في الصينية، ورصي بها الأكواب لسهولة إخراجها. ادخلي الصينية الفرن واتركيها 12 ساعة دون تحريك.

إذا لاحظتي أن أكواب الزبادي لا تزال سائلة بعد خروجها من الفرن، اتركيها  لمدة ساعتين آخرين، وبعد ذلك توضع في الثلاجة لمدة 120 دقيقة، ويفضل تناول هذه الكمية في غضون أسبوع حتى تكون صالحة للاستخدام.

فوائد الزبادي 

وتناول الزبادي في السحور العديد من الفوائد، بحسب ما أوضح الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علم الأغذية في جامعة عين شمس لـ«الوطن»، أن الزبادي يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، التي تساهم في دعم صحة الجهاز الهضمي ودعم صحة العظام، فضلًا عن دوره في تعزيز صحة الجهاز المناعي والحفاظ على مستويات الكوليسترول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزبادي اللبن شهر رمضان فوائد الزبادي طريقة عمل الزبادي طریقة عمل الزبادی الزبادی فی

إقرأ أيضاً:

أعراض قصر النظر عند الأطفال.. «راقبي ابنك جيدا»

يتعرض الكثير من الأطفال إلى مشكلة قصر النظر، وهو أحد الأمراض الشائع انتشارها منذ اندلاع فيروس كورونا، إذ أنه أجبر «الكوفيد» الملايين على البقاء في منازلهم، وهو ما قد سرع من تدهور الرؤية لدى الأطفال، لقضائهم وقتا كبيرا أمام الشاشات وما إلى ذلك؟ فكيف حدث؟ وما هي طرق الوقاية؟

فيروس كورونا يؤثر على النظر 

حذر الخبراء منذ فترة طويلة من مشكلة قصر النظر لدى الأطفال، وأرجعوا السبب في ذلك إلى قضاء وقتًا كبيرًا في مشاهدة التلفزيون ولعب ألعاب الفيديو، وتحديدا  وقت انتشار فيروس كورونا، وهو ما علق عليه الدكتور عبد العزيز الليدي، أستاذ الفيروسات والمناعة، إذ أوضح أن انتشار الفيروس في الأصل يؤثر على العين سواء بقصر النظر أو أي مشكلة، لأنه تظهر أعراض التهاب ملتحمة العين الناتجة عن فيروس كورونا.

سبب قصر النظر من الكوفيد

هناك أكثر من نصف سكان العالم سيعانون من قصر النظر بحلول عام 2050، مقارنة بثلثهم الآن، وذلك بسبب الزيادة في الوقت الذي يقضونه في الأماكن المغلقة، بحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية، وأوضح سبب الربط بين قصر النظر والكوفيد الدكتور محمد العسقلاني، أخصائي طب العيون والليزر، وهو يتمثل في التالي:

يحدث الالتهاب بسبب انتشار الفيروس أو البكتيريا أو الحساسية. تتداخل جزيئات فيروس الكورورنا بشكل كبير مع الشبكية ما يؤثر على العين. يحدث بسبب الفيروس احتقان واحمرار شديد في العينين ما يؤثر على طول النظر، وكذلك الشعور بوجود جسم غريب وحكة بالعينين ونزول الدموع بكثرة من العينين.

أعراض قصر النظر

يحدث قصر النظر عندما تضغط على العينين، وبالتالي التأثير على الشبكية، وبحسب ما أوضح «العسقلاني»، فإنه يحدث الكثير من الأعراض والعلامات التي تتمثل في التالي:

تشوش الرؤية عند النظر إلى الأشياء البعيدة. الصداع المستمر. تعب العينين بشدة. احمرار شديد في العين. صعوبة في رؤية الأشياء.

علاج قصر النظر

لذا نصح «العسقلاني» بقضاء الأوقات بعيدًا عن الأجهزة كل يوم، وخاصة بين سن السابعة والتاسعة، لتقليل فرص إصابتهم بقصر النظر، أو الوجود في ضوء الشمس الطبيعي، أو ممارسة التمارين في الهواء الطلق، لافتا إلى أنه لا يمكن علاج قصر النظر كليًا، ولكن يمكن تصحيحه باستخدام النظارات أو العدسات اللاصقة، إذ تساعد على تشجيع العين على النمو.

مقالات مشابهة

  • لـ ربات البيوت.. طريقة تحضير الزبادي اليوناني بأقل تكلفة
  • يا حوثي إقرأ المشهد جيداً
  • طريقة عمل طاجن البامية باللحم المفروم
  • «مش هتحتاجي للمحلات تاني».. طريقة عمل الكوكيز في المنزل
  • طاجن الدجاج بالفرن
  • «كيلو دقيق بيعمل 35 رغيف».. أفضل طريقة لتحضير العيش الفينو مثل الجاهز
  • محمد بن راشد: نقرأ المستقبل جيداً
  • أعراض قصر النظر عند الأطفال.. «راقبي ابنك جيدا»
  • لأول مرة بالسوق المصري.. «إل جى» تعلن عن إطلاق المطابخ المدمجة
  • «شهي ولذيذ».. طريقة عمل المخ البانيه بالمنزل