أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، قرارا لمديريات التموين على مستوى الجمهورية، بتعديل مواعيد عمل المخابز البلدية خلال شهر رمضان، لمراعاة ظروف كل منطقة ونوعية المستفيدين بها وفق عدة معايير بالتنسيق مع شركة تطبيقات الكروت الذكية سمارت.

قرار جديد بتعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان

وشمل قرار وزير التموين، تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان، على أن يتم اختيار بعض المخابز البلدية ذات الحصص الكبيرة لتبدأ عملها من الساعة 6.

30 صباحا، في حين أنّ باقي المخابز البلدية تبدأ عملها من الساعة 8 صباحا.

كما شمل قرار الوزير اختيار بعض المخابز البلدية ذات الحصص الكبيرة للعمل فترة مسائية بعد الإفطار.

وقالت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنّه ولأول مرة يتم إصدار قرارا بشأن عمل بعض المخابز الكبرى في رمضان الساعة 6.30 صباحا من أجل خدمة المواطنين حاملي البطاقات التموينية في المناطق السكنية الكبرى.

وكان الدكتور علي المصيلحي، أقر مواعيد عمل المخابز في رمضان، على أن تبدأ من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 5 مساء، مع مد العمل بالمخابز في المناطق الكبرى حتى 9 مساء، تيسيرا على المواطنين في الحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر، في حين جاء قرار الوزير اليوم بالسماح للمخابز الكبرى بدء العمل في الساعة 6.30 صباحا بدلا من الساعة 8 صباحا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين وزارة التموين المخابز مواعید عمل المخابز فی رمضان المخابز البلدیة من الساعة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يعلن بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحلات

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عن بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية، يأتي هذا في إطار تنفيذ توجيهات رئاسة مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة .

تطبيق مواعيد فتح ومحلات

وأوضح محافظ المنوفية، أن قرار مواعيد فتح وغلق المحال التجارية سيتم تنفيذه من اليوم الأثنين الموافق 1 يوليو حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر القادم ، حيث سيتم فتح المحال يومياً في تمام الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً ، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق المحال الساعة الحادية عشر مساءً .

كما سيتم فتح المولات التجارية يومياً اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.

وأشار المحافظ، إلي  أن القرار يشمل مواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم و الكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس و الجمعة و في أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

ونوه المحافظ أن مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا من الساعة الثامنة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين .

وأكد المحافظ أنه يستثني من المواعيد الواردة بالقرار محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين .

هذا وقد شدد محافظ المنوفية، علي رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق مع الجهات المعنية بضرورة التواجد الميداني وتطبيق المواعيد الجديدة للغلق.

ووجه بتكثيف شن الحملات المفاجئة علي كافة المحلات والمولات التجارية والورش للتأكد من الالتزام بمواعيد الغلق وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

 

مقالات مشابهة

  • عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات من اليوم
  • محافظ المنوفية يعلن بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحلات
  • الفئات المستثناة من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية
  • بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية بالمنوفية
  • بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل المقاهي والكافيهات
  • ننشر عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحال التجارية
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية.. التنمية المحلية تكشف التفاصيل والاستثناءات
  • محافظ دمياط تبدأ تطبيق مواعيد غلق المحال.. التفاصيل كاملة
  • الكلية الإكليريكية بالعباسية تفتح باب قبول دفعة جديدة.. اعرف التفاصيل
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية