البوابة:
2024-09-30@18:42:07 GMT

كاتس: هكذا سنتعامل مع ملف النازحين خلال اجتياح رفح

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

كاتس: هكذا سنتعامل مع ملف النازحين خلال اجتياح رفح

كشف وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، النقاب عن الآلية التي سيتبعها جيش الإحتلال، في كيفية التعامل مع ملف النازحين بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، في حال شن الجيش عملية عسكرية برية على المدينة المكتظة بأكثر من مليون نازح من مختلف أنحاء القطاع.

وقال كاتس إن إسرائيل "أجلت" أكثر من مليون فلسطيني من الشمال إلى الجنوب، والآن علينا أن ننقلهم غربا، وإلى مناطق أخرى قبل عملية رفح"، بحسب ما نقلته الإذاعة العامة التابعة لهيئة البث الرسمي

وتصاعدت أخيرا التحذيرات الإقليمية والدولية بشأن القصف الإسرائيلي على رفح مع الاستعداد لاجتياحها بريا، وخطورة ذلك على مئات آلاف النازحين الذين لجؤوا إليها باعتبارها آخر ملاذ لهم أقصى جنوب القطاع.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن نحو 1.7 مليون شخص -أي أكثر من 75% من السكان- نزحوا داخل غزة، واضطر كثيرون منهم إلى النزوح أكثر من مرة.

وكثفت إسرائيل الشهر الماضي قصفها لمدينة رفح الواقعة جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر، حيث يكتظ نحو 1.5 مليون شخص.

يشار إلى أن معظم السكان الذين يعيشون في رفح حاليا نزحوا من منازلهم في شمال القطاع هربا من العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.
 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: عدد النازحين في لبنان قد يبلغ مليون شخص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أن لبنان به 778 مركز إيواء، مشيرًا إلى أنّه يتم تقديم الأمور الأساسية لـ118 ألف شخص، مثل المأوى والغذاء.

وأضاف "ميقاتي"، في مؤتمر صحفي أذاعته قناة "القاهرة الإخبارية": "عدد النازحين المقدر أكبر بكثير من هذا العدد، وقد يصل إلى مليون شخص، وفي إطار الإمكانيات المتاحة، تقوم الدولة بكل ما يلزم لتأمين احتياجات النازحين".


وتابع: "نشهد أكبر عملية نزوح في لبنان بالتاريخ، ونتعامل مع هذا الأمر بكل النواحي، وندير هذا الأمر بالإيواء والغذاء وأمور أخرى تتعلق بتأمين الصحة العامة لمراكز الإيواء منعا من انتشار أي أمراض سارية".  

مقالات مشابهة

  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • ميقاتي: عدد النازحين في لبنان قد يبلغ مليون شخص
  • ‏ ميقاتي يتوقع وصول عدد النازحين إلى مليون شخص: الأكبر في تاريخ لبنان
  • 100 يوم صحة تقدم أكثر من 91 مليون خدمة طبية خلال 58 يومًا
  • أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي الهندي
  • أكثر من 211 ألف نازح من جنوب لبنان نصفهم خلال الأسبوع الأخير