اعتبرالحاخام الأكبر لإسرائيل، يتسحاق يوسف خلال درس التوراة الأسبوعي الذي كان يلقيه في القدس، أن "أفراد سبط لاوي معفين من الخدمة في الجيش، ولا يتم تجنيدهم في أي ظرف".

اعلان

أثارت تصريحات الحاخام الأكبر لإسرائيل، يتسحاق يوسف، بشأن تجنيد اليهود المتدينين "الحريديم" في الجيش الإسرائيلي،  ضجة واسعة في الشارع الإسرائيلي خلال الساعات الماضية.

ولم يتجاهل مستخدمو المنصات الرقمية كلمات الحاخام والتهديدات التي أطلقها بقوله "إذا أجبرونا على الانضمام إلى الجيش، فسنسافر جميعًا إلى الخارج".

"سنشتري تذاكر ونسافر"

واعتبر يوسف خلال درس التوراة الأسبوعي الذي كان يلقيه في القدس، أن "أفراد سبط لاوي معفين من الخدمة في الجيش، ولا يتم تجنيدهم في أي ظرف".

ولوح بالهجرة الجماعية لليهود المتدينين، قائلا "إذا أجبرونا على الذهاب إلى الجيش.. سنسافر جميعًا إلى الخارج، سنشتري تذاكر ونسافر".

كلام الحاخام الأكبر، أنتجت زوبعة من الانتقادات، وصلت إلى حد مطالبة البعض بإقالته من منصبه.

حرب غزة لا تترك "أي خيار آخر".. غالانت يطالب بإصلاح قانون التجنيد ليشمل اليهود المتشددينشاهد: عشرات اليهود المتشددين يتظاهرون في القدس ضد التجنيد الإلزاميإسرائيليون يحتجون ضد إعفاء أبناء اليهود المتدينين المتشددين من التجنيد

واعتبر زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أن من يرفض التجنيد لن يحصل على أموال من الدولة.

بدوره، علق بني غانتس، الوزير في مجلس الحرب بالحكومة الإسرائيلية قائلا "على الجميع المشاركة في الخدمة العسكرية في هذا الوقت العصيب، بمن فيهم الحريديم".

واتهم رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف أفيغدور ليبرمان، الحاخام بـ "تعريض أمن إسرائيل للخطر".

وقبل أيام استخدم عناصر الشرطة الإسرائيلية القوة لإبعاد مجموعة من "الحريديم" خرجوا للاحتجاج على مشروع قانون جديد محتمل قد ينهي إعفاءاتهم من الخدمة العسكرية.

ولطالما أثارت قرارات عدم مشاركتهم في الخدمة العسكرية التوترات في الشارع الإسرائيلي، إذ يعارض العلمانيون إعفاءهم من التجنيد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الشرطة الإسرائيلية تنهال بالضرب على مجموعة من اليهود الحريديم تضامنوا مع الفلسطينيين نتنياهو يبرم اتفاقات ائتلاف مع اليمين المتطرف والحريديم تحمل طابعا عنصريا للحكومة العتيدة إنتخاب امرأة لرئاسة بلدية مدينة دينية إسرائيلية يحدث ثورة ويثير غضب اليهود الحريديم اليهودية إسرائيل غزة يائير لابيد بيني غانتس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة مستمرة لليوم الـ156.. قصف لا يهدأ في القطاع وتصاعد المواجهات على حدود لبنان يعرض الآن Next بايدن: لا يوجد أي خط أحمر تجاه إسرائيل ولن أمنع عنها الأسلحة ولن أتخلى عنها يعرض الآن Next شاهد: مذنب مضيء يقترب من مدار كوكب الأرض لأول مرة منذ 71 عامًا يعرض الآن Next قريبا.. الفحص الفني لحقيبتك في المطار سيصبح شيئًا من الماضي يعرض الآن Next شاهد: لحظة الإنزال الجوي الأمريكي للمساعدات الغذائية في قطاع غزة اعلانالاكثر قراءة شاهد: فيضانات في دبي بعد هطول أمطار غزيرة الشرطة الإسرائيلية تضيق على المصلين الفلسطينيين لدى محاولتهم دخول المسجد الأقصى الحرب على غزة بيومها الـ155.. مقتل محتجزين بالقطاع بغارات إسرائيلية وحزب الله ينفذ عددًا من العمليات صدامات بين الشرطة والمتظاهرين خارج البرلمان أثناء مناقشة موضوع الجامعات الخاصة الحرب على غزة| ارتفاع لعدد ضحايا سوء التغذية من الفلسطينيين وبايدن يعلن تشييد ميناء على ساحل القطاع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل رمضان حركة حماس مظاهرات فلسطين وقف إطلاق النار إيطاليا المساعدات الانسانية لندن Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل رمضان حركة حماس مظاهرات My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية اليهودية إسرائيل غزة يائير لابيد بيني غانتس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل رمضان حركة حماس مظاهرات فلسطين وقف إطلاق النار إيطاليا المساعدات الانسانية لندن السياسة الأوروبية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل رمضان حركة حماس مظاهرات السياسة الأوروبية الحاخام الأکبر یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو يقوم الآن بمهاجمة أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان

قال ‏الجيش الإسرائيلي، إن سلاح الجو يقوم الآن بمهاجمة أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو يقوم الآن بمهاجمة أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان
  • إسرائيل واحدة من أخطر الأماكن في العالم على اليهود
  • وسيم السيسي: حرب 6 أكتوبر الكابوس الأكبر لإسرائيل
  • عشية 7 أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي يعرض مشاهد جديدة لهجوم “طوفان الأقصى” / فيديوهات
  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • قصر الإليزيه ردا على تصريحات نتنياهو: فرنسا صديقة لإسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب في جميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيران
  • نذر حرب واسعة.. الجيش الأمريكي ينشر مقاتلات إضافية في الشرق الأوسط
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لمناطق واسعة في النصيرات والبريج
  • بعد استدعاؤه للتحقيق.. 5 تصريحات نارية لـ أحمد قندوسي أثارت غضب الأهلي