قال والد الشهيد جندي أحمد محمد أحمد علي، إنه كان يسأله دائما عن أحواله لأنه كان قلقا، موضحًا: "كان دائما يقول لي إنه بخير وبأمان". 

ثقافة شمال سيناء تحتفل بيوم الشهيد بالأغاني الوطنية.. قصور الثقافة تحتفي بيوم الشهيد

وأضاف خلال لقاء مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى اليوم الأحد: "في مرة لقيت أخوه بيصرخ ويقول أحمد ووقع في الأرض، واتخضيت وزعقت وقلت له في إيه، قالي إنه أستشهد، وبعدها أعصابي سابت خالص، والحمد لله رب العالمين، ده فضل ربنا علينا".

 

وأوضحت والدة الشهيد: "عندما علمت أنه يخدم في سيناء دعوت الله أن يحميه وكل جنودنا ونحمد الله على أنه تعالى اختصنا بهذه النعمة، فقد ذهب إلى خالقه تاركا سيرة عطرة بين الناس، لأن الله اختصنا بهذا الشرف العظيم". 

وعبّرت شقيقته الصغرى شروق عن فخرها به، قائلة: "أنا فخورة به، أتمنى أن أستكمل مسيرته في خدمة مصر". 

نبوءة الشهيد قبل استشهاده

أما شقيق الشهيد، فقال: "كان يتواصل مع زميل له ويقول له أشعر بأني لن أرى أسرتي مرة أخرى، وانتشرت هذه المحادثة بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي، لم أستطع استيعاب استشهاده في البداية لكنني أصبحت فخورا به في أي مكان أذهب إليه".

تحتفل مصر والقوات المسلحة في الـ9 من مارس من كل عام بـ"يوم الشهيد"، الذي يوافق ذكرى استشهاد رئيس أركان القوات المسلحة الفريق أول عبد المنعم رياض عام 1969، وهو وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس، أثناء حرب الاستنزاف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهيد أحمد محمد أحمد سيناء يوم الشهيد الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

في ذكرى استشهاده| مجاهدو سيناء: التاريخ والمصريين لن ينسوا بطولة أحمد المنسي

قال الشيخ عبد الله أبو جهامة رئيس جمعية مجاهدي سيناء، إن التاريخ لن ينسى الدور البطولي للشهيد أحمد المنسي في مكافحة الإرهاب.

بطولة أحمد المنسي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز، أن التاريخ لن ينسي هذا الموقف البطولي للشهيد أحمد منسي، فهو رجل أعطى عطاءًا سخيًا لبلاده، ووقوفه بجانب قواته من رجال القوات المسلحة، وكل ما فعله مع القبائل وأبناء سيناء كان لهم أخ وصديق وأب، متابعا: “حقيقًة هذا الرجل رحمة الله عليه كان دوره كبير جدًا جدًا فى مقاومة الإرهاب هو وزملائه”.

القبائل العربية: نرى ما يُحاك للدولة المصرية.. ويجب أن نكون يدا واحدة انتصار السيسي عن العام الهجري: مناسبة جليلة تذكرنا بأعظم معاني الوفاء والصبر

وأشار إلى ان ما قام به أحمد منسي لن ينساه الشعب المصري، بالإضافة إلى البطولات التى قام بها رجال القوات المسلحة فى سيناء، مضيفا: “سيناء مرت عليها ظروف صعبة جدًا فى مقاومة قوى الشر، ولكن بفضل الله سبحانه وتعالى وبحكمة القائد العظيمة، تم تطهير سيناء تمامًا من الإرهاب، وسيناء اندفع فيها ثمن غالى جدًا من دم الشهداء من أبناء مصر، ولا أحد ينكر الدور الكبير جدًا لأحمد المنسي ورجاله”.

مقالات مشابهة

  • شقيق الشهيد أحمد منسي: معركة البرث ملحمة حافظت على أرض الوطن
  • ماذا قالت الإعلامية فرح شعبان بعد انفصالها عن البلوجر علي غزلان؟
  • رئيس جمعية مجاهدي سيناء: التاريخ لن ينسى بطولة الشهيد أحمد منسي
  • في ذكرى استشهاده| مجاهدو سيناء: التاريخ والمصريين لن ينسوا بطولة أحمد المنسي
  • أحد رجال الشهيد أحمد منسي: لم يترك سلاحه حتى بعد الاستشهاد (فيديو)
  • أحد رجال «أحمد منسي»: «وشه كان منور من عند ربنا بعد استشهاده» (فيديو)
  • بالصور.. البرهان يعزي في الشهيد الرائد حقوقي هاني عبدالغفار سليمان حمد
  • شاهد.. أخر لقاء قبل وفاة أحمد رفعت (فيديو)
  • ذياب بن محمد بن زايد يقدّم واجب العزاء في وفاة والدة الشهيد إبراهيم البلوشي
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد 1446هــ