ليبيا – أعرب رئيس الحكومة السابق المكلف من البرلمان فتحي باشاآغا،عن أسفه لما آل إليه الاقتصاد الوطني كنتيجة طبيعية لسياسات خاطئة ضحيتها المواطن البسيط.

باشاآغا ناشد عبر منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، جميع الأطراف المعنية إلى التعاون بما يضمن إيجاد حلول حقيقية للأزمة الاقتصادية الخانقة،ظشيداوبما جاء في خطاب  محافظ مصرف ليبيا المركزي الموجه لرئيس مجلس النواب لاتخاذ جملة من التدابير لمعالجة الاضطرابات الاقتصادية والمالية.

وقال باشاآغا:”وفي الوقت الذي اتفق فيه مع السادة النواب في خطورة تعدد أسعار الصرف على الاقتصاد الوطني،وإعادة فتح باب للفساد والكسب غير المشروع خاصة في ظل ضعف أدوات الرقابة والمحاسبة وتشكيك البعض حول شفافية الإجراءات، فإنني أدعو السادة أعضاء اللجنة المالية بمجلس النواب إلى ضرورة توحيد الضريبة لسعر الصرف وتثبيته دون استثناء لأي جهة؛ بما يحقق التوازن بين العرض والطلب ويعزز الاستقرار الاقتصادي والمالي للدولة ويطمئن رجال الأعمال والتجار ويحسن جودة الحياة للمواطن الكريم”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

إقتصاد الدبيبة تبحث التعاون التجاري والاستثماري مع عدد من الشركات الصينية

ليبيا – في خطوة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين ليبيا وجمهورية الصين الشعبية، عقد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة تصريف الأعمال محمد الحويج اجتماعين منفصلين مع مجموعة من الشركات الصينية الرائدة في مجالات متعددة ومتنوعة اقتصادية، واستثمارية، بحضور كل من رئيس اتحاد عام غرف التجارة والصناعه والزراعة محمد الرعيض، ورئيس مجلس أصحاب الأعمال رشيد صوان .

وبحث خلال الاجتماعين وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للوزارة إمكانية التعاون بين الطرفين في المجالات التجارية والاستثمارات، بالأخص في قطاع الصناعة، والمقاولات، والبنية التحتية.

وناقش الجانبان سبل توطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين دولة ليبيا وجمهورية الصين الشعبية، من خلال توقيع اتفاقيات ثنائية مشتركة، و مذكرات تفاهم في المجالات ذات الاهتمام المشترك

من جانبها، أبدت الشركات الصينية استعدادها للإسهام في مشاريع البنية التحتية والصناعية والاستثمار في ليبيا، والاستفادة من الفرص والامتيازات التي تحظى بها ليبيا جغرافياً، وإقليمياً، واقتصادياً، وماتوفره التشريعات الليبية للمستثمرين.

وانتهى الاجتماع بالاتفاق على ضرورة التنسيق بين الجانبين الليبي والصيني لإبرام اتفاقيات تعاون ثنائية؛ لفتح آفاق التعاون بين القطاع الخاص الليبي الصيني وبما يحقق المصالح الاقتصادية المشتركة.

 

مقالات مشابهة

  • الحويج: الاستثمار في الرعاية الصحية استثمار في الاقتصاد الوطني
  • لماذا يحذر فائزون بنوبل من تولي ترامب رئاسة أمريكا مجددا؟
  • برلمانية: قرارات الحكومة بقطع الكهرباء ساعات متواصلة يدفع ضريبتها المواطن
  • القتل قصاصًا بجانِِ قتل مواطنا بصدمه بسيارة
  • إقتصاد الدبيبة تبحث التعاون التجاري والاستثماري مع عدد من الشركات الصينية
  • ارخصها بـ200 الف دولار.. أسعار مبالغة لشقق المجمعات لايقوى عليها المواطن البسيط
  • اعترافات الجواسيس تفضح خطط أمريكا لتدمير الاقتصاد اليمني
  • %45.4 حصة الإمارات من الاستثمارات الأجنبية بالدول العربية
  • حوراء القصاب: الحلول الاقتصادية تنطلق من قطاع السكن
  • الأمن الوطني يضبط شبكتين لتزوير المعاملات التقاعدية في البصرة