شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن قطر تعين سفيرا جديدا لدى الإمارات لأول مرة منذ ست سنوات، بغداد اليوم متابعة  عين أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، سلطان بن سالمين المنصوري، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى دولة الإمارات العربية .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قطر تعين سفيرا جديدا لدى الإمارات لأول مرة منذ ست سنوات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قطر تعين سفيرا جديدا لدى الإمارات لأول مرة منذ ست سنوات

بغداد اليوم - متابعة  

عين أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، سلطان بن سالمين المنصوري، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لأول مرة منذ قطع العلاقات الدبلوماسية عام 2017.

وأفاد المرسوم الذي نشر على الموقع الإلكتروني لمكتب أمير قطر، بـ"تعيين سلطان بن سالمين المنصوري، سفيرا فوق العادة ومفوضا لدولة الإمارات"، حيث يدخل حيز التنفيذ من لحظة نشره، فيما يأتي قرار السلطات القطرية بتعيين سفير لها لدى الإمارات لأول مرة منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين الدوحة وأبو ظبي عام 2017.

وشغل المنصوري، الممثل الجديد لدولة قطر في الإمارات، منصب السفير القطري لدى الصين من 2014 إلى 2019، كما مثّل مصالح دولته في النمسا من 2019 إلى 2023.

وفي يناير 2021، وقعت البحرين ومصر واليمن وليبيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية اتفاقية في قمة مجلس التعاون لدول الخليج لإنهاء جميع الخلافات مع قطر، واستعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة معها.

وأعلنت الإمارات استئناف العلاقات الدبلوماسية واستئناف عمل السفارات، فضلا عن قنصلية قطر في دبي في 19 يونيو 2023.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العلاقات الدبلوماسیة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية

فازت مصر بمقعد رئاسة مجلس إدارة منظمة العمل العربية، في الانتخابات التي أجراها، مجلس إدارة منظمة العمل العربية، اليوم الخميس.

اختيار مصر رئيسا في اجتماع مجلس منظمة بالقاهرة

وقال بيان صادر، عن وزارة العمل، إن انتخاب مصر، ويمثلها محمد جبران وزير العمل، جاء على هامش، اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية اليوم بالقاهرة، بحضور فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب.

أشار البيان إلى أن انتخاب مصر لهذا المنصب، لأول مرة منذ 20 عاما، حيث تستضيف القاهرة اجتماع المنظمة بعضوية كل من، مصر وفلسطين  وقطر والمغرب وليبيا، فضلاً عن ممثلي منظمات اصحاب الأعمال والعمال.

تقرير عن أوضاع عمال فلسطين

أوضح البيان أن الاجتماع ناقش  مجموعة من البنود منها انتخاب هيئة رئاسة مجلس الإدارة، وتقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة 100 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، وقرارات الدورة العادية 50 لمؤتمر العمل العربي بالعراق 2024، والمسائل المالية والإدارية، وتقرير عن نشاطات وإنجازات المنظمة بين الدورتين 100 و101، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

وجه محمد جبران، وزير العمل، الشكر والتقدير إلى ممثلي أطراف العمل لثلاثة العرب، على انتخابه رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، متعهدا ببذل كل الجهود، من أجل عمل عربي مشترك، لمواجهة كافة التحديات الراهنة.

 

مقالات مشابهة

  • عمار تقي سفيراً جديداً لقمة المليار متابع
  • لأول مرة منذ 5 سنوات.. علي خامنئي يؤم صلاة الجمعة
  • قمة المليار متابع تختار عمار تقي سفيراً جديداً للنسخة الثالثة
  • قمة المليار متابع تختار عمار تقي سفيرا جديدا للنسخة الثالثة
  • خامنئي يؤم صلاة الجمعة في إيران لأول مرة منذ 5 سنوات
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية