شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن البرلمان ووزارة التربية يبحثان آلية صرف المنحة المالية الطلبة، بغداد IQ  التقى وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري رئيس لجنة التربية النيابية سعاد جبار الوائلي وسط حضور اعضاء اللجنة ووكيل وزارة .،بحسب ما نشر IQ News، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البرلمان ووزارة التربية يبحثان آلية صرف المنحة المالية الطلبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البرلمان ووزارة التربية يبحثان آلية صرف المنحة...

بغداد - IQ  

التقى وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري رئيس لجنة التربية النيابية سعاد جبار الوائلي وسط حضور اعضاء اللجنة ووكيل وزارة التربية للشؤون الفنية حسين صبري اللامي بالاضافة الى اعضاء اللجنة الدائمة للامتحانات في البرلمان.

وبحث اللقاء "سبل إحياء الملف التربوي الذي تصدره المحور الامتحاني وكيفية الحفاظ على مجهود الطلبة واستعدادات الوزارة لاستقبال العام الدراسي المقبل".

وأكد وزير التربية خلال اللقاء على "تحصين الوزارة للاسئلة والدفاتر الامتحانية بكل الوسائل المتاحة على وفق ضوابط ورموز سرية متبعة في مراكز الفحص تمنع التلاعب او حالات الاختراق منذ انطلاق العملية الامتحانية وحتى اعلان نجاحها". 

وقدم الجبوري "شرحا مفصلا عن مدارس المتميزين وايلاء الوزارة جل اهتمامها لهذه النخبة من الطلبة لتضمن لهم الحصول على استحقاقهم في الجامعات العراقية اضافة الى مناقشة تهيئة وتنظيم العمل الاشرافي وتطوير قدرات المشرفين الجدد بزجهم في دورات تدريبية مكثفة ترتقي بهم الى مستوى الطموح ليتمكنوا من ادارة المهام الملقاة على عاتقهم والتي من المقرر اقامتها مطلع شهر آب المقبل".

وتداول الطرفان "منحة الطلبة والإجراءات والضوابط التي ستوضع للتنفيذ بعد اقرار قانون الموازنة الاتحادية". 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

حددت اللجنة المالية البرلمانية، اليوم الأحد (30 حزيران 2024)، الوزارات الأكثر انفاقًا لتخصيصاتها وفق المخطط، والمخصص لها ضمن موازنتها السنوية.

وقال عضو اللجنة معين الكاظمي، لـ"بغداد اليوم"، ان "اكثر الوزارات التي تنفق الأموال المخصصة لها ضمن موازنتها السنوية هي الوزارات ذات الطابع الخدمي التي لديها مشاريع مختلفة، كذلك الوزارات الأمنية التي لديها عقود تسليح وغيرها، والصرف يكون فيها وفق ما مخطط له بقانون الموازنة وفق ما أقره مجلس الوزراء".

وبين الكاظمي أن "اللجنة المالية البرلمانية نهاية كل سنة تطّلع على ما تم صرفه في كافة الوزارات عبر الحسابات الختامية ويكون هناك متابعة ورقابة على هذه الصرفيات بالتنسيق والتعاون مع ديوان الرقابة المالية، خشية من وجود أي هدر بالمال العام، ومعرفة أي صرف في الأموال وعلى أي مشاريع وكم بقى لدى الوزارات من أموال، حتى يتم تدويرها على موازنتها السنوية المقبلة".

وتعد التخصيصات والمشاريع الاستثمارية اكثر الجوانب والفقرات في الموازنات السنوية التي لا يتم انفاقها انفاقا فعليًا كما مخطط ووفق التخصيصات المخصصة في الموازنة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة
  • وزارة التعليم الفلسطينية: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية - عاجل
  • وزارة التربية كرّمت طلبة المنح الدراسية الفائقين خلال العام الدراسي 2023 – 2024
  • مهم من التربية حول مناقشة أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي
  • التربية تصدر قرارا يخص الطلبة الراسبين في السادس الابتدائي والثالث المتوسط