استقبل اللواء احمد راشد محافظ الجيزة، صباح اليوم الأحد، وزير العمل حسن شحاتة، إذ يقوم "الوزير" بجولة في محافظة الجيزة على مدار اليوم.

وبحث "الوزير" و"المحافظ " مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك، منها دمج ذوي الهمم في سوق العمل، والتدريب المهني وتنظيم ملتقيات التوظيف لتوفير فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

ويتضمن برنامج جولة وزير العمل، هذا اللقاء مع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، لبحث مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك، ثم جولة تفقدية داخل شركتي ميراكو، وهواوي تكنولوجي مصر، ذات الاستثمار الأجنبي، لتعزيز علاقات العمل وحث العمال على المزيد من العمل والإنتاج، ويستقبلهما خلال التفقد، قيادات "الشركتين"، وكذلك تنظيم لقاء مع العاملين بمديرية العمل للاستماع إلى استفساراتهم ،وحثهم على تكثيف الجهود لتنفيذ خطط وأهداف "الوزارة"، ثم تكريم 20 منهم، اثبتوا الجدارة والعمل بإخلاص خلال تأدية عملهم.

وتشهد جولة "الوزير" أيضًا عرض البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة على المواقع الداخلية لمديرية العمل بالمحافظة، كثالث محافظة يتم إطلاق المنصة بها تجريبيا بعد محافظتي الإسكندرية وبورسعيد.

كما سيقوم "الوزير" و"المحافظ" - خلال الجولة - بتسليم عقود عمل لذوي همم لدمجهم في سوق العمل تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسوف يتطرق الوزير حسن شحاتة خلال الجولة إلى عرض جهود الوزارة، وخططها خلال هذه الفترة من تطوير منظومتي "التدريب المهني" و"العمالة غير المنتظمة"، ودور الوزارة ومديرياتها في دمج ذوي الهمم في سوق العمل، إضافة إلى الجهود المكثفة والخاصة بإصدار تشريعات عمل، تهدف إلى صناعة بيئة عمل لائقة يتحقق فيها المزيد من الأمان الوظيفي للعامل، والتشجيع على الاستثمار،وترسيخ ثقافة "الحقوق والواجبات" بين صاحب العمل والعامل.

وزير العمل حسن شحاتة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل محافظ الجيزة مواقع الإنتاج اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وزير العمل حسن شحاتة وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يؤكد المتابعة المستمرة لملف التصالح وتبسيط الإجراءات على المواطنين

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، متابعته على مدار الساعة إقبال المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء أو الإستفسار عن الأوراق المطلوبة بعد التيسيرات المقدمة من الدولة التي يتضمنها قانون التصالح الجديد، وذلك داخل المراكز التكنولوجية في 12 مركز ومدينة على مستوى المحافظة، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة عبر اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا.

واكد المحافظ على تقديم سبل الدعم الازمة بجانب تعريف المواطنين بالمستندات المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية داخل مقرات تلقي الطلبات لتخفيف العبء وتوفير الوقت والتسهيل على المواطنين في استيفاء أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة للتصالح تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وفي إطار المتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وأشار المحافظ الى انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا عدا الجمعة لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.

كما تابع المحافظ سير العمل في مركز البنية المعلوماتية المكانية بالديوان العام ومراجعة شهادات البيانات الخاصة بقانون التصالح على مخالفات البناء والتي تشمل اسم صاحب الشأن، والرقم القومي، وبيانات العقار والإحداثيات، وكروكي وصورا فوتوغرافية وصورا فضائية بالموقع لتحديد مدى خضوع المبنى أو المنشآت للتصالح من حيث زمن البناء خلال الفترة الزمنية التي حددها القانون من عدمه، فضلاً عن متابعة جهود منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة في التصدي لأي تعديات يتم رصدها عبر المنظومة على الأراضي الزراعية أو البناء المخالف واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

واشار رحمي الى ان إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام و المراكز يواصلون فحص الطلبات واجراء المعاينات و إصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني و إدارة أملاك الدولة، وذلك تسهيلا على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح تسهيلا على المواطن وتسريعا لوتيرة العمل.

و وجه المحافظ بتعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين.

ووجه المحافظ باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه، مؤكدا تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين، ومتابعة سير ومنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم.. توقعات برج الدلو 30 يونيو 2024
  • كشف حساب الوزراء (1)
  • محافظ بني سويف يتابع جهود ونتائج زيارات التفتيش المالي والإداري
  • وزير الرياضة: نقدم كامل الدعم لأبطال مصر في رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024
  • محافظ الغربية يؤكد المتابعة المستمرة لملف التصالح وتبسيط الإجراءات على المواطنين
  • خلال اجتماع سياحة النواب.."سويلم" يشيد بالسفارة المصرية بالسعودية لما قدموه خلال أزمة الحج
  • محافظ الجيزة يتابع جهود الأحياء والمراكز والمدن في تطبيق خطة ترشيد الكهرباء
  • بالصور … رئيس سلطة الطيران المدني العراقي السيد بنكين ريكاني يباشر مهامه لإدارة السلطة ، بحضور السيد وزير النقل ، ويجري جولة ميدانية لمتابعة سير العمل في الأقسام والشعب الرئيسية للسلطة في مطار بغداد الدولي .
  • تخفيض إنارة المحاور الرئيسية.. محافظ الجيزة يكشف خطة ترشيد استهلاك الكهرباء - 14 صورة
  • وزير العمل يدعو لتكثيف الجولات التفتيشية على مواقع العمل لمتابعة اجراءات السلامة