افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، معرض زفتى لأنشطة مشروع صحتهم مستقبلهم بمدرسة الشهيد طلبة السايح في نهطاي بمركز زفتى، وشارك الأطفال في فعاليات الأنشطة التوعوية للحفاظ على المياه والصحة والتغذية السليمة التي نظمتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ودعم من منظمة اليونيسف، استمرا لدعم أنشطة التعلم مدى الحياة بمركز زفتى، عقب انضمام مدينة زفتى لمدن التعلم «GNLC»، ضمن 64 مدينة من 35 دولة مختلفة في العالم.

جاء ذلك بحضور المهندس حمدي شطا رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، والمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وإبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى.

مشاركة طلاب مدارس زفتى

وشارك في أنشطة معرض مشروع صحتهم مستقبلهم طلاب 28 مدرسة بزفتى، بعدد طالبين لكل مدرسة، وأشاد محافظ الغربية بالمعرض، مشيرا إلى أن المشروع ساهم بدرجة كبيرة في رفع الوعي لدى طلبة المدارس.

وتضمن المعرض عدة عروض فنية للطلاب، حيث شارك الطلاب في العرض الرياضي وأغنية أبطال المياه، ومسرح تفاعلي للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه.

أنشطة توعية للأطفال

وتابع المحافظ الجولة بمشاركة الأطفال في الأنشطة التوعوية التي تهدف إلى غرس سلوكيات إيجابية وقيم ترشيد المياه والحفاظ عليها بطريقة مشوقة وتحت إشراف مهندسي شركة المياه والمعلمين، حيث تم توعية الطلاب من خلال ألعاب (السلم والثعبان، انقذ الأرض، التصنيف، اختار الصح، الرسم والتلوين، وغيرها من الألعاب التفاعلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبلهم صحتهم مياه الشرب طنطا زفتى اليونيسيف

إقرأ أيضاً:

خلال ساعات.. قطع المياه حتى صباح السبت بمناطق بالجيزة

كتب- محمد أبو بكر:

تقطع محافظة الجيزة، في العاشرة من مساء اليوم، المياه بعدد من المناطق بمركز الصف لمدة ٨ ساعات وحتى صباح السبت، وذلك لربط خط طرد محطة مياه المشتل.

وأكدت المحافظة، أنه سيتم قطع المياه لمدة 8 ساعات لتنفيذ أعمال ربط خط طرد محطة مياه المشتل قطر 400 مم بالشبكة العمومية؛ لتحسين مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأوضحت محافظة الجيزة، أن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي: مدينة الصف، وعزبة السلام، وقرية الفهميين.

ووجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال، وإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة.

وكلف محافظ الجيزة، رئيس مركز ومدينة الصف، بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة أية معوقات للانتهاء من الأعمال بالمواعيد المحددة.

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، إلى أنها ستوفر للمواطنين سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب وستتواجد في المناطق المتأثرة بقطع المياه في محافظة الجيزة.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • الإثنين القادم انطلاق البطولة الطلابية للروبوتات في بنغازي
  • خلال ساعات.. قطع المياه حتى صباح السبت بمناطق بالجيزة
  • محافظ دمياط تدعو للمشاركة بالدورات المجانية بشبكة اليونسكو بمجالات التنمية المستدامة
  • نشوب حريق هائل بشونة للكتان بقرية شبرا ملس بالغربية
  • تخصيص 5% من المنح الدراسية لطلاب STEM من مدارس المتفوقين: خطوة لتعزيز الدعم التعليمي
  • افتتاح معرض للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج في الإسكندرية
  • أهالي الشيخ عبادة يشكرون محافظ المنيا لحله أزمة انقطاع المياه
  • مراسل سانا: انطلاق فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2024″على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية
  • افتتاح مشروع الإيواء للتجمعات الحيوانية في ولاية صور
  • جامعة طنطا تكرم رئيس شركة الإنتاج الحربي للاستشارات الهندسية ومدير المشروعات بالغربية