تعرف الأسواق الجوارية أو أسواق الرحمة المنصبة على مستوى كل المقاطعات الإدارية بإقليم ولاية الجزائر، إقبالا كبيرا من طرف المواطنين، عشية الشهر الفضيل.

حيث تتوفر هذه الأسواق اللمنصبة على مستوى الولاية والمقدر عددها بـ 21 سوقا جواريا بكل المقاطعات الإدارية الـ 14. على السلع والمواد الواسعة الاستهلاك، وبأسعار معقولة، ما دفع المواطن الجزائري إلى اللجوء إليها.

لإقتناء كل ما يحتاجه عشية حلول شهر الرحمة والغفران.

جدير بالذكر أن الأسواق الجوارية أوي ما يعرف بـ “أسواق الرحمة”، عرفت هذه السنة تنوع في المنتوجات المعروضة. على الموطنين عكس السنوات الفارطة، ما جعل الجزائريون يكونون أكثر إقبالا عليها.

وبخصوص أماكن تنصيب هذه الأسواق الجوارية، فقد عملت مصالح ولاية الجزائر، على تنصيب هذه الأسواق بالساحات العمومية. لما تتميز به من حركية كبيرة ووفرة وتنوع في السلع المعروضة، كونها تربط المستهلك بصاحب المنتج أو بائع الجملة مباشرة. ناهيك عن الأسعار المعقولة والتنافسية التي تراعي القدرة الشرائية للمواطن وتهدف لتقليص الأعباء المالية على العائلات. مع ضمان الظروف الملائمة والسهر على الرقابة الدائمة مع توفير أحسن الخدمات للمستهلك.

والجدول المبين أدناه يوضح أماكن تنصيب هذه الأسواق عبر المقاطعات الادارية الـ 14.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: هذه الأسواق

إقرأ أيضاً:

إحدى متطوعات حياة كريمة: إقبال كبير على شوادر اللحوم في السيدة زينب

تواصل مؤسسة حياة كريمة جهودها وأعمال مبادرة توزيع اللحوم والفراخ المجمدة من أجل توفير الدعم للمواطنين في مختلف المحافظات، إذ تتواجد المبادرة اليوم في حي السيدة زينب بمحافظة القاهرة، بأسعار تنافسية وجودة عالية، إذ لاقت المبادرة استحسانًا كبيرًا من أهالي المنطقة.

جهود مبادرة حياة كريمة

وقالت «فايزة» إحدى متطوعات حياة كريمة إنَّ المبادرة تتواجد اليوم في حي السيدة زينب، شارع منصور، أمام محطة مترو سعد زغلول وضريح سعد وأمام سوق سعد زغلول، كما أنّها توفر اللحوم بأسعار تنافسية غير موجودة في أي مكان «الأسعار داخل حياة كريمة أقل بكثر عن الأسعار في الخارج».

وأضافت «فايزة» لـ«الوطن» أنَّ المبادرة تدعم المواطنين من خلال التواجد في الشارع وتوفير الدعم اللازم للأهالي، إذ شهدت النافذة اليوم إقبالا كبيرا من المواطنين، ونفدت الكميات في الساعات الأولى من اليوم، متابعة: «أغلب الناس تفاجأت عندما شاهدوا جودة اللحمة مقارنة بالسعر».

أسعار لحوم حياة كريمة

بدأت مؤسسة حياة كريمة في تطبيق هذه المبادرة في محافظات الإسماعيلية والشرقية والقاهرة الكبرى، إذ تمّ افتتاح منافذ بيع اللحوم البلدي بأسعار تنافسية تقل كثيرًا عن مثيلاتها في السوق، ويُعرض كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

مقالات مشابهة

  • شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر
  • إقبال كبير على الجناح العُماني في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • محمد الشرقي يستقبل الرئيس التنفيذي لـ “غانفر جروب” على هامش منتدى أسواق الطاقة الـ13
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات
  • منافذ «حياة كريمة» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة في الشرقية.. «إقبال كبير»
  • وسط إقبال كبير.. اختتام فعاليات النسخة الخامسة من "سوق الدار"
  • نحالون في شبوة يطالبون بحماية حقوقهم من استغلال “لوبي الفساد” في أسواق العسل
  • إقبال كبير على منافذ «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن المخفضة
  • إحدى متطوعات حياة كريمة: إقبال كبير على شوادر اللحوم في السيدة زينب
  • شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقية