صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@19:21:41 GMT

دونتشيتش.. «تريبل دابل» في «أمسية تاريخية»

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

 
لوس أنجلوس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ديوكوفيتش يرفض الاستسلام في «جنة التنس»! جوف تنجو بأعجوبة في «إنديان ويلز»!


عاش السلوفيني لوكا دونتشيتش «أمسية تاريخية»، في فوز فريقه دالاس مافريكس، على مضيفه ديترويت بيستونز 142-124، فيما استعاد بوسطن سلتيكس، متصدر المنطقة الشرقية والترتيب العام، توازنه بفوزه على مضيفه فينيكس صنز 117-107 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.


ضد فريق قابع في ذيل المنطقة الشرقية والترتيب العام، دخل دونتشيتش التاريخ، بعدما بات أول لاعب يحقق ثلاثة أرقام مزدوجة «تريبل دابل» مع مجموع 30 نقطة أو أكثر للمباراة السادسة توالياً.
وسجل السلوفيني في الفوز السادس والثلاثين لمافريكس 39 نقطة مع 10 متابعات و10 تمريرات حاسمة، ليحطم رقم راسل وستبروك الذي سجل 30 نقطة أو أكثر في خمس مباريات متتالية حقق فيها «تريبل دابل» خلال موسم 2016-2017.
كما عزز دونتشيتش الرقم القياسي المسجل باسمه بتسجيله 35 نقطة أو أكثر ضمن «تريبل دابل» للمباراة الخامسة توالياً في إنجاز تحدث عنه مدربه جايسن كيد، قائلاً «هذا يظهر في أي مستوى يلعب حالياً».
وأنهى السلوفيني الشوط الأول المتقارب بـ26 نقطة، ثم أضاف 21 خلال الربع الثالث في أفضل رد على جمهور بيستونز الذي حاول استفزازه بالغناء «لوكا مقيت».
وتطرق كيد إلى ما توجه به جمهور بيستونز إلى نجمه بالقول «حسناً، نعرف أنه ليس مقيتاً، ندرك أنه يستمتع حين يتحدث إليه (يستفزونه) الناس، إذا نجح هذا الأمر في منحه الشرارة، نود أن يحصل كثيراً».
وبرز أيضاً كايري إرفينج بتسجيله 21 نقطة لمافريكس الذي وسع الفارق إلى 16 نقطة في الربع الثالث، ثم بدأ الأخير بتسجيله 7 نقاط متتالية، وذلك من دون أي رد لمضيفه الذي برز فيه كايد كانينجهام بتسجيله 33 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة و9 متابعات، من دون أن يجنب فريقه الهزيمة الثالثة والخمسين في 63 مباراة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة أميركا

إقرأ أيضاً:

الوصل يُدشن مشوار «النخبة الآسيوية» بـ«نقاط تاريخية»

معتز الشامي (أبوظبي)
حقق الوصل فوزاً مهماً 1-0 على حساب مضيفه باختاكور الأوزبكي في المباراة التي جمعت بينهما في العاصمة الأوزبكية طشقند، ضمن مواجهات الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة، ليحصد «الإمبراطور» أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة، ويعود حامل لقب الدوري، بفوز ثمين هو الثاني له خارج ملعبه، مع مشاركته الرابعة تاريخياً بالبطولة القارية، بعد الفوز على القوة الجوية العراقي 2-1 في الكويت عام 2008.
سجل هدف الوصل المغربي سفيان بوفتيني من رأسية في الدقيقة 64.
وتعود أهمية المكسب الوصلاوي إلى كونه الأول في تاريخ مشاركاته الآسيوية خارج أرضه، والأول على حساب باختاكور في طشقند كونه اللقاء الأول الذي يجمع الفريقين أيضاً في تاريخ البطولة، بينما سبق للوصل والتقى فريقاً آخر من أوزبكستان وهو ناساف الأوزبكي لمرتين، وخسر في المباراتين.
وإجمالاً يعد هذا هو الفوز الخامس لفريق إماراتي على باختاكور في آخر 9 مواجهات جمعت أصحاب الأرض بفرق دورينا في المحفل القاري، مقابل 3 مرات تعادل وفوز وحيد للفريق الأوزبكي.
وبالعودة للمباراة، فقط شهدت أفضلية للوصل، الذي أضاع خط هجومه أكثر من 3 أهداف محققة، من فرصة خطيرة، أبرزها انفراد أداما ديالو الذي سدد قوية ارتطمت في القائم الأيسر لحارس باختاكور وعادت إلى داخل الملعب في الدقيقة الثالثة.
ولعب الوصل بطريقة الضغط العالي أمام فريق باختاكور، الذي تراجع للدفاع، ولجأ إلى اللعب على المرتدات ولكن استبسل دفاع الوصل، كما شكلت تحركات الخط الأمامي بقيادة علي صالح وكايو كانيدو وأداما وسياكا سيدي به، خطورة كبيرة على مرمى الفريق الأوزبكي طوال الشوطين، لينجح «الفهود» في العودة بـ3 نقاط مستحقة في بداية مشوار الفريق بدوري أبطال النخبة.

أخبار ذات صلة النصر السعودي يقيل مدربه كاسترو بعد «تصريح مستفز» تحكيم إماراتي في دوري أبطال آسيا

مقالات مشابهة

  • حسن نصر الله: إذا قررت إسرائيل شن حرب برية فهو لنا أُمنية وفرصة تاريخية
  • السيد نصر الله: الحزام الأمني الذي يتحدث عنه العدو سيتحول إلى جهنم لجيشه ونعتبره فرصة تاريخية ستكون لها تأثيرات كبرى على المعركة معه
  • الإسترليني يسجل أعلى مستوى له في أكثر من عامين
  • موروث “الرفيحي” أمسية فنية بشريك هيئة الأدب في تبوك
  • الذهب يتراجع بعد قفزة تاريخية: تأثير خفض الفائدة على السوق
  • الذهب يفقد مكاسبه بعد ذروة تاريخية إثر قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة
  • «الخطأ الفادح» يحرم جيرونا من «نقطة تاريخية»
  • تتارستان.. اكتمال الحفريات في مقبرة تاريخية أقدم من الأهرامات المصرية بأكثر من 500 عام
  • الوصل يُدشن مشوار «النخبة الآسيوية» بـ«نقاط تاريخية»
  • شريك هيئة الأدب بتبوك يقيم أمسية ” حضور كتابك في الساحة الأدبية “