في إطار جهود الدولة المصرية للتخفيف من أعباء المواطنين خلال شهر رمضان المبارك، نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معرض "خير مزارعنا لأهالينا" للسلع الغذائية ومستلزمات الشهر الكريم.

تفاصيل الجولة التفقدية:

تفقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المعرض في نسخته الخامسة تحت شعار "في حب مصر نلتقي".

التقى الوزير بالمواطنين والعارضين، وأكد على:التيسير الدائم لهم وتوفير كافة سبل الراحة والدعم.الاستمرار في ضخ السلع الغذائية والمنتجات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، مع ضمان الجودة العالية.توفير المنتجات طوال أيام المعرض وحتى نهاية شهر رمضان.

أهداف المعرض:

المساهمة في الحد من الغلاء ورفع العبء عن كاهل المواطنين.خفض الأسعار وتوفيرها بجودة عالية.

جهود وزارة الزراعة:

ضخ السلع والمنتجات الغذائية في 274 منفذا ثابتا و 33 منفذا متحركا تابعة للوزارة بالمحافظات المختلفة.بيع المنتجات بأسعار مخفضة تشمل اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان والبقوليات وغيرها من الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهر رمضان المبارك وزارة الزراعة الدكتور مصطفى مدبولي خير مزارعنا لأهالينا

إقرأ أيضاً:

إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح المهندس عماد جنجن، وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، في بيان له اليوم، جهود إدارة حماية الأراضي الزراعية في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث تمكنت من تنفيذ إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية خلال الفترة من 9 حتى 22 يونيو من الشهر الجاري، بإجمالي مساحة 4 أفدنة و9 قراريط بقرى المحافظة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، فضلًا عن المشاركة مع الجهات التنفيذية في موجة الإزالات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة.

مشيرا إلى أن إدارة الأراضي والمياه، قامت بفحص عدد من شكاوى المواطنين فيما يتعلق ببعض المساقي، وعمل برنامج السياسات المائية والزراعية للمحاصيل المنزرعة بالفعل والتي ستتم زراعتها بعد 15 يومًا، لوضع المقنن المائي لكل محصول، فيما تضمن التقرير استعراض جهود وأنشطة الإدارات الزراعية وأقسامها بجميع مراكز ومدن المحافظة، وكذا تم المرور على مزارع الإنتاج الحيواني والدواجن ومناحل العسل لمتابعة سير العمل بها ومراجعة تراخيص مزاولة النشاط، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أهمية النهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يُعد أحد المحاور الستة للاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة. 

وركز المحافظ على ضرورة تطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه بهدف تحقيق أعلى إنتاجية للفدان من المحاصيل الزراعية، خاصة المحاصيل الاستراتيجية، كما شدد على استمرار جهود ضبط وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوفير الأسمدة والتقاوي بكافة الجمعيات الزراعية، مؤكدًا على أهمية القرب من المزارعين وسرعة الاستجابة لمطالبهم لتعزيز الإنتاجية وتحقيق التنمية الشاملة في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • بني سويف تناقش ملف التعديات على الأراضي الزراعية
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى
  • هشام آمنة: "سند الخير” تجوب المناطق الشعبية وتحقق مبيعات 431,4 مليون جنيه
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • الحصاد الإسبوعي لوزارة الزراعة.. انفوجراف
  • مبادرة مواجهة الغلا.."سند الخير" تحقق مبيعات 431 مليون جنيه في 16 محافظة
  • التنمية: مبادرة " سند الخير" تعد بلورة حقيقية لأهداف الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن
  • آمنة: مبادرة سند الخير تجوب المناطق الشعبية والأكثر احتياجا في 16 محافظة
  • ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق