طرح أكبر بنكين حكوميين في مصر، الأهلي المصري ومصر، منذ أيام دورية صرف جديدة على الشهادة البلاتينية من الأهلي وطلعت حرب من مصر مدة العام، بعائد مرتفع يصل إلى 23% سنويًا يصرف يوميًا.

تفاصيل الشهادة البلاتينية وطلعت حرب

وكان البنكين طرحا في بداية شهر يناير الماضي الشهادة البلاتينية  وشهادة طلعت حرب بعائد 27% يصرف في نهاية المدة أي بعد عام، وبعائد 23.

5% سنويًا يصرف شهريًا، ومنذ أيام بعد رفع البنك المركزي المصري سعري الفائدة على الإيداع والإقراض وسعر العملية الرئيسية، تم طرح دورية صرف جديدة بعائد يومي 23%، إضافة إلى شهادة جديدة أخرى بعائد يصل إلى 30%، فيما تم تعديل سعر الفائدة على شهادات أخرى.

تفاصيل الشهادة بعائد 23% يوميًا

يمكن شراء الشهادة البلاتينية أو طلعت حرب مدة العام ذات العائد 27% أو 23.5% أو 23%، بحد أدنى ألف جنيه ومضاعفاتها، والعائد يكون ثابت طوال المدة، ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

ويتيح البنكين إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة، ويمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها المختلفة، فيما لا يمكن الاسترداد قبل مرور 6 أشهر من اليوم التالي لتاريخ الشراء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهادات البنك الأهلي شهادات بنك مصر شهادة جديدة عائد مرتفع أسعار العائد المركزي المصري الشهادة البلاتینیة

إقرأ أيضاً:

«المعاشات» تجري تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن إدخال تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه، تشمل السماح بإرجاع الطلب لأصحاب العمل لإعادة إرفاق المستندات المطلوبة في حال عدم إرفاقها عند تقديم طلب التسجيل، بدلاً من رفضه ومطالبتهم بإعادة التقديم مرة أخرى، وذلك في إطار جهود الهيئة لتطوير خدماتها، وكجزء من الدورة الثالثة لتطوير خدمات 2.0
وأوضحت الهيئة أن الإجراء السابق كان يعتمد على رفض الطلبات غير المستوفية للمستندات اللازمة وإخراجها من النظام تجنباً للتأثير في مؤشرات الخدمة مع مطالبة جهات العمل بإعادة التقديم مرة أخرى، وتشير الإحصائيات إلى أن نسبة المعاملات المرفوضة ضمن خدمة التسجيل خلال الربع الأول 2024 بلغت %34.64 بسبب عدم اكتمال البيانات والمرفقات المدخلة من قبل المتعامل (جهة العمل)، ولذلك فإن إضافة خاصية إرجاع المعاملة للتعديل على المرفقات حسب ملاحظات الهيئة من شأنه تقليل عدد المعاملات المرفوضة، وزيادة الكفاءة التشغيلية للأعمال بين الهيئة وأصحاب العمل بالشكل الذي يحقق رضا المتعاملين من الشركاء الاستراتيجيين من أصحاب العمل.
وتشمل مستندات بداية الخدمة المطلوبة تعبئة استمارة بدء الخدمة وإرفاقها بصورة من بطاقة الهوية، وصورة من خلاصة القيد، وفي حال كان المؤمن عليه يتقاضى معاشاً أو يعمل لدى أي جهة أخرى إرفاق شهادة تقاضي المعاش، وهذه الملفات تعتبر آخر تحديث على الملفات المطلوبة لتسجيل المؤمن عليه عند بدء الخدمة.
وتساهم الجهود الحثيثة للارتقاء بمنظومة الخدمات في الهيئة في التسريع من وتيرة إنجازها وتيسير فرص الحصول عليها وإضفاء المزيد من الجودة على حياة المستفيدين منها، وهو تطوير من شأنه أن يعزز مستوى رضا وسعادة المتعاملين عن خدمات الهيئة والمساهمة في تعزيز تنافسية الأعمال الذي يخدم جهود حكومة دولة الإمارات في أن تكون ضمن أفضل 5 حكومات على مستوى العالم في تقديم الخدمات.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تعتقل موظفين حكوميين
  • شهادة تمنحك دخلا شهريا ثابتا أكثر من 10 آلاف جنيه.. ما التفاصيل؟
  • بعد 24 عامًا اكتشاف أكبر مزور في الوسط التعليمي.. التفاصيل كاملة
  • صفقة جديدة معروضة على برشلونة في الميركاتو الصيفي
  • هل يجوز نقل عداد الكهرباء من عين إلى أخرى؟.. اعرف التفاصيل
  • «المعاشات» تجري تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • 700 فرصة عمل جديدة من مشروع «شبابنا».. التفاصيل وخطوات التقديم
  • المعاشات تدخل تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • إطلاق خدمات إلكترونية جديدة في احتفال سلطنة عُمان باليوم العالمي للبحارة
  • خطة استراتيجية جديدة لمركز الملك سلمان للإغاثة.. اعرف التفاصيل