حرص الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على إجراء حوار مع العاملين بمشروع تطوير وتوسعة مطار سانت كاترين، في أثناء تفقده للمشروع اليوم برفقة عدد من الوزراء ومحافظ جنوب سيناء، وعدد من مسئولي الوزارات والجهات والأجهزة المعنية.

وأكّد العاملون مواصلة العمل أيضا خلال شهر رمضان للحفاظ على معدلات التنفيذ، وهو ما أثنى عليه مدبولي موجهًا الشكر لهم على جهودهم، واستجاب لطلبهم بالتقاط صورة معهم، مشيدًا في الوقت نفسه بمستوى التنفيذ وموجها باستكمال مشروع التطوير بما يسهم في الحفاظ على مكانة المدينة على المستوى العالمي، باعتبار المطار هو بوابة دخول الزائرين للمقصد السياحي التراثي بالمدينة.

كما أشار مدبولي إلى اهتمام الدولة بهذه البقعة الفريدة في العالم، التي تجلى فيها المولى سبحانه وتعالى، ولذا تأتي مشروعات التطوير التي يتم الانتهاء منها حاليا، لتضيف للمدينة قيمة جديدة، بجانب ما تتمتع به من مقومات غير مسبوقة، ومزارات دينية وروحانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء سانت كاترين شهر رمضان محافظ جنوب سيناء مدبولي رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

دولة عربية تتعاقد على شحنات وقود لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إن القاهرة تعاقدت على كل الشحنات اللازمة من الوقود لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف.

وأوضح مدبولي في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أنه تم توفير مخصصات استيراد الغاز والمازوت بالكامل من وزارة المالية، ويتم التعاقد ووصول الشحنات خلال شهري يوليو وأغسطس.

وتعاني مصر في الوقت الراهن من نقص في الطاقة، كما أدت موجة حارة إلى زيادة الطلب على التبريد.

كان رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، عقد اجتماعا بعد تشكيل الحكومة الجديدة لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها لحل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال.

وأشار رئيس الوزراء خلال الاجتماع إلى حرصه على أن يكون أول اجتماع للحكومة بعد تشكيلها الجديد مخصصا لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها من جانب الوزارات والجهات المختصة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء، سعيا للوصول إلى حل نهائي وجذري لهذه المشكلة، كما أوضحت الحكومة، وفق خطتها التي أعلنتها خلال الفترة الماضية.

وقال رئيس الوزراء للحضور "أنتم مكلفون من الآن بوضع حل دائم لهذه المشكلة، لقد قدمنا من قبل حلا استثنائيا لأشهر الصيف الحالية، عن طريق التعهد بتوفير نحو 1.2 مليار دولار لتمويل شراء المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، ووعدنا بتقديم الحل النهائي بنهاية العام، وهو ما يلزم اتخاذ الإجراءات التي تضمن تنفيذ ذلك".

وأضاف مدبولي أن مصر نجحت في إقامة محطات وشبكات الكهرباء بما يفي بحاجة الاستهلاك المحلي مع وجود فائض كذلك، وهذا هو الأمر الأصعب، ولكن المطلوب الآن هو كفاءة التشغيل وهذه مهمة وزير الكهرباء، والأمر نفسه ينطبق على وزير البترول، حيث يتعين العمل على زيادة الإنتاج ورفع الكفاءة التشغيلية، وفيما يخص وزير المالية فهناك قرار بتوفير الموارد المالية المطلوبة لحل هذه المشكلة.

مقالات مشابهة

  • 6 مجموعات عمل.. ننشر أجندة أولويات الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة
  • دولة عربية تتعاقد على شحنات وقود لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • رئيس الوزراء: ناقشت مع وزير الثقافة خطوات استعادة قوة مصر الناعمة
  • مدبولي: حرب غزة كان لها تداعيات كبيرة على مصر.. وتبعاتها أثرت على قناة السويس
  • رئيس الوزراء يوضح سبب دمج وزارتي الهجرة والخارجية (فيديو)
  • رئيس الوزراء: استحداث مجموعات وزارية.. ومؤتمر أسبوعي للتواصل مع المواطنين
  • وزير النقل يوجه الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بتذليل العقبات امام أعمال التنفيذ لانجاز مشروع مطار الناصرية الدولي وفق المدد الزمنية المحددة .
  • التنفيذ أولًا يا رئيس الوزراء
  • ننشر السيرة الذاتية للدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة الجديد
  • رئيس غرفة الأحساء: هدفنا الوصول بالمطار الدولي إلى مليون مسافر بالمرحلة الأولى