تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في إيران على نطاق واسع، مقطعا مصورا يظهر مشاجرة لفظية عنيفة بين سيدة ورجل دين داخل إحدى العيادات في مدينة قم، جنوب طهران، وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية.

وبدأ الشجار بعد أن أقدم رجل دين على تصوير سيدة كانت تحمل طفلها داخل العيادة، ولم يكن حجابها ثابتا على رأسها، فيما يبدو أنها محاولة منه لتقديم شكوى إلى شرطة الأخلاق أو السلطات المختصة.

وتطور الشجار بعد أن طلبت تلك السيدة من الرجل أن يحذف صورتها من على هاتفه، خوفا من أن يتسبب ذلك بمشكلات قد تؤدي إلى اعتقالها، بسبب مخالفتها لقوانين الملابس الصارمة التي فرضتها إيران.

The woman in this video confronting a cleric for secretly taking a photo of her because of hijab, while she was at a medical centre in Qom to receive treatment for her sick baby, has reportedly been arrested & the clinic has been shuttered by authorities in Iran. #IRGCterrorists… pic.twitter.com/pV0KCVHHVv

— Ali Javanmardi (@Javanmardi75) March 10, 2024

ورفض رجل الدين حذف صورة المرأة مطالبا إياها بارتداء الحجاب، رغم صراخها المتواصل وانهيارها على ما يبدو خوفا مما قد يحل بها، وسط تدخل العديد من المتواجدين داخل المركز الصحي في محاولة لإنهاء المشكلة.

وظهرت امرأة ممن حاولوا التدخل، وهي تأخذ هاتفه وتسير مبتعدة في محاولة لمسح الصورة، إلا أنه لحق بها ليستعيد هاتفه، لتتصاعد حدة الشجار، فيما سارع طاقم العيادة بنقل المرأة التي تم تصويرها إلى غرفة أخرى.

وأثار الفيديو، الذي أشار موقع "راديو فردا" إلى أنه نشر السبت، غضبا واسع النطاق على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أدان المستخدمون مضايقات رجل الدين وتدخله في شؤون تلك السيدة.

وفي حادثة مماثلة في ديسمبر 2021، ألقي القبض على امرأة في قم بعد مواجهة رجل دين وبخها بسبب حجابها.

واكتسبت الاحتجاجات في إيران زخماً بعد وفاة الشابة مهسا أميني، داخل أحد سجون شرطة  الأخلاق عام 2022، إثر اعتقالها بسبب عدم التزامها بقواعد اللباس أيضا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: رجل دین

إقرأ أيضاً:

“المطار راح”.. صواريخ إيرانية تستهدف قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية ببئر السبع وتُشعل الانفجارات (فيديو)

الجديد برس:

وثق مقطع فيديو لحظة سقوط الصواريخ الإيرانية على مطار قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية ببئر السبع المحتلة.

وأظهر الفيديو العديد من الصواريخ الإيرانية وهي تنفجر بعد سقوطها على المطار العسكري الإسرائيلي.

وأقر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بوقوع إصابات نتيجة الصواريخ من إيران، والتي أدت إلى دوي صفارات الإنذار في كل الأنحاء، ودفعت الملايين من المستوطنين إلى الملاجئ، بحسب ما أوردته وزارة خارجية الاحتلال.

وفي محاولة للتعتيم على ما حققه الهجوم الصاروخي الإيراني، طالب جيش الاحتلال الإسرائيليين بعدم تصوير أماكن سقوط الصواريخ.

وخلال ساعة واحدة فقط، بلغ عدد صفارات الإنذار، التي دوت، 1864، على الأقل، في جميع أنحاء الكيان، نتيجة الصواريخ الإيرانية التي توجه معظمها نحو قواعد عسكرية، بحسب ما أورده إعلام إسرائيلي.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/المطار-راح...-لقطات-للحظة-تدمير-الصواريخ-الإيرانية-لمطار-عسكري-إسرائيلي-في-النقب-فيديو.mp4

 

مقالات مشابهة

  • مصادر إيرانية: خامنئي حذر نصر الله من مخطط إسرائيلي لاستهدافه وطلب منه مغادرة لبنان
  • مصادر إيرانية: خامنئي حذر نصر الله من خطة إسرائيلية لاغتياله
  • حزب الله ينفذ 6 عمليات تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية (فيديو)
  • فيديو صواريخ إيرانية.. مشاهد من إسرائيل
  • “المطار راح”.. صواريخ إيرانية تستهدف قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية ببئر السبع وتُشعل الانفجارات (فيديو)
  • سقوط صواريخ إيرانية في تل أبيب والبحر (فيديو)
  • ‏عاجل: سقوط صواريخ إيرانية على منازل المواطنين في ⁧‫الأردن‬⁩ ”فيديو”
  • فيديو يوثق سقوط قذيفة وسط إسرائيل.. و3 جرحى جراء هجمات حزب الله
  • الجديد: الدولار نزل بسبب اعتماد محافظ جديد وليس بقرار غفار إلغاء الرسوم
  • تفاصيل محاولة اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان.. نجا وابنه قتل (فيديو)