أعلن مسؤولون اليوم الأحد أن 19 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وفقد 7 آخرون جراء فيضانات وانهيارات أرضية سببتها الأمطار الغزيرة في جزيرة سومطرة الإندونيسية.

إقرأ المزيد قتلى ومفقودون في جزيرة سومطرة الإندونيسية جراء سيول وانهيارات أرضية

وقال رئيس الوكالة المحلية لإدارة الكوارث، دوني يوسريزال، إن "أطنانا من الطين والصخور والأشجار المقتلعة تدحرجت على أحد الجبال في وقت متأخر من يوم الجمعة، ووصلت إلى نهر فاض على ضفتيه وغمر قرى جبلية في منطقة بيسيسير سيلاتان بمقاطعة سومطرة الغربية".

وأضاف يسريزال أن "رجال الإنقاذ انتشلوا سبع جثث حتى يوم السبت من قرية كوتو تاروسان الأكثر تضررا وانتشلوا ثلاث جثث أخرى في قريتين مجاورتين".

وأوضح إن "جهود الإغاثة للقتلى والمفقودين تعرقلت بسبب انقطاع التيار الكهربائي وإغلاق الطرق المغطاة بالطين الكثيف والحطام".

وقالت الوكالة المحلية لإدارة الكوارث اليوم الأحد في بيان إن "رجال الإنقاذ انتشلوا ست جثث في بيسيسير سيلاتان وثلاث جثث أخرى في منطقة بادانج باريامان المجاورة، مما يرفع عدد القتلى إلى 19 شخصا".

Torrential rains in Indonesia have resulted in severe landslides & floods in Sumatra – claiming at least 10 lives & displacing 46,000 people.

This just confirms Hanke's School Boy’s Theory of History: It's just one damn thing after another.pic.twitter.com/Fd1soEy3Ox

— Steve Hanke (@steve_hanke) March 9, 2024

وكشفت الوكالة أن "اثنين على الأقل من القرويين أصيبا جراء الفيضانات، ويبحث رجال الإنقاذ عن سبعة أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين".

وأردفت: أن "أكثر من 80 ألف شخص فروا إلى ملاجئ حكومية مؤقتة بعد أن غمرت الفيضانات والانهيارات الأرضية 14 منزلا، في حين غمرت المياه 20 ألف منزل حتى الأسطح في تسع مناطق ومدن في مقاطعة سومطرة الغربية."

وتسبب الأمطار الغزيرة حدوث انهيارات أرضية وفيضانات متكررة في إندونيسيا، حيث يعيش ملايين الأشخاص في مناطق جبلية أو بالقرب من السهول الفيضية.

Raging floods in Padang, West Sumatra, #Indonesia after heavy rainfall, hundreds evacuated #Flood#Sumatra#Padang#IndonesiaFloods#Flooding#FlashFlood#Rain#Weather#Viral#Climatepic.twitter.com/AcUnx7oSTn

— Earth42morrow (@Earth42morrow) March 8, 2024

المصدر: voanews+cbsnews

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فيضانات كوارث طبيعية وفيات

إقرأ أيضاً:

مصرع شاب اختل توازنه وسقط من عقار فى الهرم

فارق شاب الحياة نتيجة سقوطه من شقة في الهرم، وأشارت تحريات رجال المباحث إلى أن الضحية اختل توازنه، وتعرض للسقوط  مما أسفر عن مصرعه فى الحال، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد مصرع أحد الأشخاص نتيجة سقوطه من عقار في الهرم، وتوصلت تحريات رجال المباحث إلى أن الضحية شاب اختل توازنه وسقط من الطابق الثالث، ليلقى مصرعه متأثرا بالإصابات التي لحقت به، دون وجود شبهة جنائية، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وباشرت النيابة المختصة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • غرق 45 مهاجراً وفقدان 111 آخرين قبالة سواحل جيبوتي بعد إجبارهم على القفز من القوارب أثناء عودتهم من اليمن
  • مصرع شاب غرقا بمياه الاسكندرية
  • مصرع 45 شخصا جراء غرق قاربي مهاجرين قبالة سواحل جيبوتي
  • القيادة تعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية
  • تايلند.. مصرع 23 شخصاً حرقاً في رحلة مدرسية
  • مصرع شاب اختل توازنه وسقط من عقار فى الهرم
  • بعد الفيضانات المدمرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في نيبال إلى 193 شخصًا
  • منظمة تونسية: وفاة 12 مهاجرا وفقدان 10 آخرين جراء غرق مركب قبالة سواحل جربة
  • ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 193 شخصًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 148 قتيلا و59 مفقودا