بحسب بيان الخارجية الأمريكية سيزور المبعوث الخاص أيضاً السعودية والإمارات للقاء الشركاء الإقليميين، سعياً لتوحيد الجهود الرامية إلى إنهاء الحرب في السودان.

التغيير: وكالات

قالت وزارة الخارجية الأميركية، السبت، إن المبعوث الخاص للسودان توم بيريلو سيقوم بجولة تشمل عدة دول في إفريقيا والشرق الأوسط، من 11 إلى 23 مارس، في إطار الجهود المبذولة لإنهاء الصراع في السودان وتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب السوداني، ووضع خارطة طريق نحو تشكيل حكومة مدنية ديمقراطية.

وأضافت الوزارة في البيان أن بيريلو سيجتمع أثناء زيارته لمصر وأوغندا وإثيوبيا وكينيا وجيبوتي، مع مجموعة واسعة من المدنيين السودانيين، بينهم قيادات ونشطاء في المجتمع المدني ولجان المقاومة والنساء والشباب وغير ذلك من المنظمات والأحزاب الشعبية السودانية للاستماع إلى مطالبهم، ووجهات نظرهم بشأن كيفية إنهاء الصراع والاستعداد للانتقال الديمقراطي في السودان.

وقال البيان إن المبعوث الخاص سيزور أيضاً السعودية والإمارات للقاء الشركاء الإقليميين، سعياً لتوحيد الجهود الرامية إلى إنهاء الحرب في السودان.

كان مجلس الأمن الدولي اعتمد، الجمعة، مشروع قرار بريطانيا يدعو إلى وقف الأعمال القتالية في السودان خلال شهر رمضان، وذلك بموافقة 14 دولة وامتناع دولة واحدة عن التصويت هي روسيا، وسط ترحيب عربي واسع بالقرار .

الوسومالمبعوث الأمريكي الخاص للسودان الولايات المتحدة الأمريكية توم بيريلو حرب الجيش والدعم السريع

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية توم بيريلو حرب الجيش والدعم السريع فی السودان

إقرأ أيضاً:

أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي

كشف صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض، أن الجهود الرقابية على أعمال منظومة الخدمات البلدية في المنطقة عبر “برنامج المستفيد السري”، نفّذت أكثر من 800 زيارة لعدة مواقع وبلديات ومرافق التابعة للأمانة؛ لتقييم الأداء ورصد الإيجابيات والسلبيات، وصولاً لتحسين جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين.
ووفقاً لتقرير المستفيد السري للربع الأول من عام 2024 م، سجّلت بلديات حوطة بني تميم وجلاجل وتمير وروضة سدير وبدائع العضيان أعلى تقييم في أفضل بلديات بالمنطقة.
وفيما يخص نتائج البلديات الفرعية، جاءت بلديات الحائر وعرقة والشمال والشفاء والروضة على أفضل التقييمات في تقارير المستفيد السري على مستوى منطقة الرياض.
يذكر أن برنامج المستفيد السري أطلقته أمانة منطقة الرياض قبل عامين؛ لتعزيز الجهود الرقابية عبر زيارات سرية للبلديات والمرافق لتقييم تجربة الزوار.

مقالات مشابهة

  • التهديد الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.. 56 صراعا دوليا والشرق الأوسط الأكثر سخونة
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: مصر هي بوابة أوروبا لإفريقيا والشرق الأوسط
  • وقديما كان في الناس الحسد .. الدكتور حارث ادريس افضل رئيس وزراء للسودان
  • منظمة كورية تتبرع لأطفال السودان وأسرهم بـ200 ألف دولار
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي
  • ناشطة كورية: إسرائيل كلب حراسة للغرب في الشرق الأوسط.. وهكذا ينتهي الصراع
  • فيديو: العلاقات السورية التركية على رأس جدول أعمال بشار الأسد مع المبعوث الخاص لبوتين
  • اقرأ غدا في "البوابة".. مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • "الخريجي" يبحث التطورات في الخرطوم مع المبعوث الأمريكي للسودان
  • نائب وزير الخارجية يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص للسودان