يقدم موقع وجريدة «الوطن» خريطة برامجية متنوعة في رمضان 2024 على منصاته المختلفة، تتنوع بين فنية واجتماعية ودينية، كما تحرص المؤسسة على تقديم مجموعة برامج جديدة من البودكاست في انطلاقة مختلفة مع بداية الشهر الفضيل، ولأول مرة تقدم طفلة برنامج يتضمن أسئلة للأطفال على شاشة الوطن.

مجموعة مميزة من البرامج الفنية على شاشة «الوطن»

وتستعرض «الوطن» مجموعة مميزة من البرامج الفنية، تشمل برنامج ملوك الدراما الذي يقدمه الناقد الفني محمد مسعود، ويناقش فيه مسلسلات زمان وأشهر المشاهد وكواليس التصوير، كما تقدم دعاء حلمي برنامج عين الناقد، الذي يستعرض مشاهد مسسلسلات رمضان 2024.

 

وعن برامج البودكاست تبدأ الوطن بانطلاقة مختلفة في شهر رمضان، حيث تقدّم الإعلامية هبة الأباصيري بودكاست «قارورة وأفتخر» لأول مرة، تناقش خلاله موضوعات اجتماعية تهم المرأة والفتيات.

كما يقدم محمد فؤاد المهندس برنامج خاص عن «حكايات الأستاذ»، يستعرض خلاله حكايات والده وتفاصيل من أهم كواليس أعماله الفنية، وبرنامج «يكون في علمك» تقديم إنجي الطوخي والذي يقدم أهم الاختراعات التي غيرت التاريخ، وبرنامج «مش من هنا» من تقديم ندى نور ويتضمن أغرب العادات والتقاليد.

وتستكمل الوطن تقديم برنامج حواديت ماما سماح من تقديم سماح أبو بكر عزت، الذي يستهدف حكايات وقصص هادفة للأطفال، وبرنامج اشتباك من تقديم الدكتور خالد منتصر لطرح رؤى مختلفة حول أكثر الموضوعات جدلا.

كما تقدم «الوطن» برنامج مسلسلاتي في لايف يومي، يستعرض ردود فعل المواطنين حول المسلسلات اليومية التي تذاع طوال شهر رمضان، يتحدث فيه المواطنون عن المسلسلات التي يتابعونها وأكثر المشاهد التي أثارت إعجابهم.

وتستعرض «الوطن» في نوستالجيا مميزة مسلسلات الدراما زمان التي استحوذت على مشاهدات الملايين ولا زالت تتصدر حديث الملايين كلما أعيد عرضها من جديد.

برنامج كواليس المسلسلات

وتكشف كواليس المسلسلات في برنامج كواليس من تقديم بسمة شطا، وترصد من خلاله نجوم الفنانين المشاركون في دراما رمضان ونجوم خلف الكاميرات، كما تقدم برنامج «صدة ردة» مع ضحى محمد، وهي لعبة مختلفة مع الفنانين والمشاهير وأسئلة سريعة وأخرى ترفيهية يستعرض خلالها الفنان أهم المواقف الإنسانية واللقطات الكوميدية التي مر بها خلال مسيرته.

برنامج «تسمحلي اسألك» للأطفال

وتتضمن خطة «برامج الوطن» مجموعة متنوعة من البرامج الاجتماعية، على رأسها «وطن الطيبين» الذي يناقش الحكايات الإنسانية ومواقف الرضا في حياة البسطاء، ويستهدف برنامج «تسمحلي اسألك» الإجابة على أسئلة الأطفال المتنوعة والحرجة والجدلية البرنامج، تقديم الطفلة رنا طنطاوي.

وتحرص «الوطن» على تقديم وجبة دسمة من البرامج الدينية، على رأسها «على باب الحسين» تقديم الشيخ مصطفى عبدالسلام، الذي يقدم خلال 30 حلقة رسائل رمضانية للصائمين، ويستعرض الدكتور هاني تمام في برنامج «لو تعلمون» أخلاقيات الصائم وحلقات متنوعة ومختلفة لكل المتابعين.

وتتضمن خريطة الوطن برامج طبخ متنوعة، بينها برنامج طبخة في حلقة تقديم الشيف نادين سلطان وبرنامج أطعم أكلة من تقديم نهى الجوهري والذي تستعرض فيه أشهى أكلات المطاعم 

وتقدم الوطن برنامج «اللغز» تقديم ريم عبد المقصود الذي يستعرض قصص رحيل المشاهير الغامض، كما يقدم أحمد منير برنامج اللمبة الذي يستهدف تفاصيل وخلفيات لموضوعات وقضايا مختلفة تهم الملايين.

وتستعرض الوطن في برامج ريلز الأمثال الشعبية التي تناقض بعضها البعض تقديم سماح حسن، كما تقدم برنامج آخر موضة أحدث تصميمات العبايات وألواناتها من تقديم سما محمد.















المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوطن من البرامج کما تقدم من تقدیم

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: رفع كفاءة الطرق والمرافق بمدن العاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن أجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان، والعبور، والصالحية الجديدة، نفذت عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بالمناطق المختلفة، وذلك في إطار رفع كفاءة وتطوير البنية التحتية بتلك المدن.

وأوضح الوزير أن الاهتمام بأعمال رفع الكفاءة والصيانة للطرق والمرافق بالمدن الجديدة، له موازنات محددة، بهدف الحفاظ على الاستثمارات التي تم ضخها، وتقديم خدمة جيدة للسكان، وهو ما تتم متابعته بصورة دورية.

وفي هذا الإطار، تفقد المهندس علاء عبد الله مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، ومسئولو الجهاز، بعض أعمال شركات الصيانة بالحى 11 من أعمال الطرق والمياه والصرف والكهرباء والتليفونات والنظافة، مشدداً على الشركات بسرعة انتهاء أعمال الصيانات اللازمة بالحي.

ثم التقى رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، بعض السكان للتعرف على المشكلات التى تواجههم لحلها، وقام بالتنبيه على الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة طبقاً للجداول الزمنية المتفق عليها، من أعمال أسفلت أو أعمال رفع كفاءة كافة الطرق بالمدينة تباعاً، ولربط المجاورات السكنية وسهولة حركة المواطنين بين الأحياء.

أعمال الصيانة بالعاشر من رمضان والعبور والصالحية

وفي السياق ذاته، تفقد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، البدء في أعمال الطبقة الأسفلتية للتوسعة التي تمت لمخرج المدينة، واستحداث طريق خدمات للخارج من سوق العبور فى اتجاه طريق القاهرة/الإسماعيلية الصحراوى، لتسهيل حركة المركبات والحد من التكدسات المرورية بتلك المنطقة.

كما تفقد رئيس جهاز مدينة العبور، أعمال مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب واستبدالها بمواسير مياه الشرب من البلاستيك الصحي (UPVC )، حيث تابع أعمال إعادة الشيء لأصله بالطرق في مسارات خطوط المشروع التي تم الانتهاء منها بحارة الخدمة بشارع الشعراوى وصولاً لشارع فاطمة الزهراء بالحي الثاني.

وأنهي المهندس أحمد رشاد، الجولة بتفقد أعمال الطبقة الأسفلتية واستكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والعرضية للمنطقة الصناعية (ب، ج)، وكذلك حارة الخدمة الموازية لطريق بلبيس.

وشدد رئيس جهاز مدينة العبور، على الشركات المنفذة، بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد والتنبيه بالالتزام بالمواصفات الفنية والقياسية في تنفيذ الأعمال.

أعمال الصيانة بالعاشر من رمضان والعبور والصالحية

وقام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق بالمدينة، والجاري تنفيذها في إطار جهود تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات في مدينة الصالحية الجديدة.

وتضمنت الجولة الاطلاع على مراحل التنفيذ المختلفة للمشروع، والتأكد من الالتزام بالجدول الزمني المحدد، حيث أكد شاهين أهمية رفع مستوى جودة الطرق لضمان سلامة المواطنين وتحسين الحركة المرورية داخل المدينة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن هذه الأعمال تأتي في إطار خطة شاملة لتطوير المدينة، تشمل تحديث مرافقها وخدماتها لتلبية احتياجات السكان المتزايدة، مشددًا على ضرورة الاستمرار في العمل بجدية وإتقان لتحقيق الأهداف المرجوة.

اقرأ أيضاًجهاز مدينة 15 مايو يرفع كفاءة الطريق الرابط بين الاوتوستراد والإسكان الاجتماعي

شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة

نائب وزير الإسكان: حريصون على دعم القطاع الخاص في تنفيذ استراتيجيات مرافق المياه

مقالات مشابهة

  • فؤاد السنيورة ردا على قرار الجامعة العربية: يجب التوقف عن تقديم الهدايا المجانية لحزب الله
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور استعدادا لتشغيله
  • باسيل: أهم ما في التيار هو الإنسان وكرامته
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور الشرقي على مساحة 17 فدانا
  • حداء الإبل.. حكايات ومرويات التواصل مع الجمال بالجزيرة العربية
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلع رئيس مجلس النواب على سير مشاريع التنمية والإعمار
  • وزير الإسكان: رفع كفاءة الطرق والمرافق بمدن العاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة
  • رئيس مجلس الخدمة يقدم مقترحات لتوظيف أكبر عدد من أفراد فئتين
  • الانقلاب العسكري يعتلي منصات التواصل .. بوليفيا تختار الديموقراطية وتتمسك برئيسها أمام الانقلاب الأمريكي !
  • تأملات في مواقف تقدم (١)