الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن رئيس هيئة النزاهة، القاضي حيدر حنون، اليوم الأحد، عن إطلاق مسابقة بحثية بعنوان "شارك في معركة الفساد"، فيما أشار إلى أسباب إعاقة عمليات مكافحة الفساد

وقال حنون في كلمة له خلال إعلان التقرير السنوي لعام 2023: إن "الهيئة تعقد هذا المؤتمر للإعلان عن تقريرها السنوي في ميدان التحقيق والخضوع إلى المساءلة والكسب غير المشروع خلال عام 2023"، لافتا إلى أن "الهيئة وضعت المشروع الوطني الممتزج بالتكليف الشرعي الذي أعلنه وكيل المرجعية العليا في خطبة النصر".

وأشار إلى أن "الهيئة وجدت من الضروري إشراك المواطن في خطة محاربة ضد الفساد من خلال إطلاق مسابقة بحثية بعنوان (شارك في معركة الفساد)، ليكون موضوعها الأول البحث في المشروع الوطني الممتزج بالتكليف الشرعي وتحديد آليات التنفيذ ودور المواطن وجميع الجهات الأخرى للمشاركة في معركة الفساد من خلال بحوث عملياتية تطبيقية لوضع خطة كاملة لمعركة الفساد".

وأضاف أن "هيئة النزاهة وبدعم من القضاء ولجنة النزاهة النيابية وديوان الرقابة المالية بذلت جهودا كبيرة في محاربة الفساد وحققت إنجازات ونجاحات غير مسبوقة لكنها لم تتمكن بمفردها من الدخول إلى معركة الفساد"، مبينا أن "مجلس القضاء الأعلى دعم هيئة النزاهة في محاربة الفساد واسترداد الأموال والهاربين".

وأكد حنون أن "هناك أسبابا عديدة تعيق عمليات محاربة الفساد والقضاء عليه بشكل كامل أبرزها عدم اعتماد مشروع واقعي متكامل قادر على تشخيص رأس الفساد والمفسدين وإعادة الأموال التي سرقوها وعدم وجود معركة حقيقية ضد الفاسدين وكذلك وجود تغافل عن المشروع الوطني لمحاربة الفساد".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار محاربة الفساد معرکة الفساد

إقرأ أيضاً:

أبرز جهود أسقفية الخدمات عضو التحالف الوطني ضمن مبادرة بداية

حققت أسقفية الخدمات، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنجازات مهمة في استدامة التنمية الاقتصادية في جميع المجتمعات حيث أصبح 20 مجتمعًا مكتفية ذاتيًا وصرف 599 قرضًا صغيرًا لتوفير وفتح مشروعات صغيرة ضمن جهود الأسقفية مبادرة بداية جديدة لتنمية الإنسان.

خطة الكنيسة ضمن المبادرة

وتعتمد خطة أسقفية الخدمات خلال المبادرة على 4 محاور رئيسية هي الصحة والتعليم والتنمية الاقتصادية وبناء القدرات. وتشمل الخطة مجموعة واسعة من الأنشطة والبرامج التي تستهدف جميع الفئات العمرية وتغطي مختلف الجوانب الحياتية، بالتعاون مع جميع الإيبارشيات في كل محافظات مصر.

كانت الكنيسة أعلنت مشاركته في المبادرة الرئاسية حيث حظيت خطة الكنيسة بإشادة واسعة من قبل الجهات الحكومية والمدنية، حيث تم تأكيد أهمية التعاون بين مختلف مؤسسات المجتمع لتحقيق أهداف المبادرة. 

تهدف الكنيسة من خلال مشاركتها في هذه المبادرة إلى تقديم خدمات نوعية للمواطنين المصريين، وتحسين مستوى المعيشة، وبناء مجتمع أكثر عدالة وتنمية. وتتوقع الكنيسة أن تسفر هذه الشراكة عن نتائج إيجابية ملموسة على مستوى الأفراد والمجتمع ككل.

مقالات مشابهة

  • النزاهة: القاضي حيدر حنون يستأنف مهامه في بغداد بعد عودته من الصين
  • قد تصل لـ 50 دولاراً.. خبير يحدد الأسباب التي ستقود السوق النفطية لحرب أسعار جديدة
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في دورات تدريبية عن «مكافحة الفساد والحوكمة»
  • أبرز جهود أسقفية الخدمات عضو التحالف الوطني ضمن مبادرة بداية
  • ما هي الأسباب التي تدفع الاحتلال لإخفاء خسائره في الحروب؟ 
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الداخلية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين العراق والصين في مكافحة الفساد وملاحقة المطلوبين
  • العراق والصين يبرمان مذكرة تفاهم بمجال مكافحة الفساد
  • العراق والصين تبرمان مذكرة تفاهم بمجال مكافحة الفساد وملاحقة المطلوبين
  • النزاهة ولجنة الرقابة الصينية تبرمان مذكرة تفاهم في مجال مكافحة الفساد واسترداد المطلوبين