آخر تحديث: 10 مارس 2024 - 11:51 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- صرحت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الأحد، بأن الحرب في غزة حطمت «كل معاني الإنسانية المشتركة»، داعية إلى وقف الأعمال العدائية وإطلاق سراح الأسرى والسماح بالوصول إلى المعتقلين الفلسطينيين.وقالت ميريانا سبولياريتش في بيان ، إنه بعد خمسة أشهر من حرب إسرائيل على غزة «يتدهور الوضع في قطاع غزة كل ساعة ولا يوجد مكان آمن للذهاب إليه»، معتبرة أن «عدد القتلى المدنيين واحتجاز الرهائن أمران يصدمان وغير مقبولين».

وأضافت أن «هذه الحرب الوحشية كسرت كل إحساس بالإنسانية المشتركة».وفي مواجهة هذه «المعاناة العميقة»، تطلق اللجنة الدولية التي تتخذ من جنيف مقراً لها ثلاثة نداءات عاجلة. فهي تدعو إلى «وقف الأعمال العدائية» لتسهيل عمل العاملين في المجال الإنساني.كما تكرر طلبها السماح لها بزيارة الرهائن الذين خُطفوا خلال الهجوم غير المسبوق الذي شنته حماس على الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر، وإطلاق سراحهم «بلا شروط». وتدعو سبولياريتش إلى احترام كرامتهم وسلامتهم واحتياجاتهم الطبية.وأخيراً تؤكد المنظمة ضرورة «معاملة الأسرى الفلسطينيين معاملة إنسانية والسماح لهم بالاتصال بعائلاتهم»، مطالبة أيضاً بـ «إبلاغ اللجنة الدولية للصليب الأحمر والسماح لها بزيارة الفلسطينيين المحتجزين لدى إسرائيل».وتذكر رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأنه «يجب على إسرائيل باعتبارها القوة المحتلة، أن تلبي الاحتياجات الأساسية للسكان أو أن تسهل توصيل المساعدات الإنسانية بشكل آمن وبدون عوائق».

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: اللجنة الدولیة

إقرأ أيضاً:

استاذ علوم سياسية: إسرائيل دولة مارقة لا تكترث للقرارات الدولية

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، إن الإجرام الإسرائيلي متواصل ومستمر في غزة والضفة الغربية، سواء من القوات النظامية للاحتلال أو المتسوطنين، ويبدو أن الأمور تتفاقم وتتصاعد العمليات خلال الفترة الأخيرة.

 تحذيرات مصر

وشدد «بدر الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصبح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أنه خلال الأيام الماضية شهدنا تصعيدًا خطيرًا وعدوانًا على لبنان، موضحًا أن ما يحدث الآن من توسيع رقعة الصراع على كل الجبهات هو ما حذرت منه مصر منذ البداية، حين أكدت على ضرورة نزع فتيل هذه الأزمة لإنهاء الصراع سريعًا.

وأشار إلى أن إسرائيل يمكن أن توصف بأنها دولة مارقة ولا تعطي أي اهتمام للقرارات الدولية الصادرة من الجمعية العامة ومجلس الأمن، منوهًا بأن الولايات المتحدة دائمًا وعلى طول الخط ومنذ بداية الصراع تؤيد الاحتلال تأييدًا كاملًا سواء كان هذا على المستوى السياسي أو الدبلوماسي أو العسكري.

 توسيع رقعة الصراع

وشدد على أن دعم الولايات المتحدة الامريكية والإصرار على تقديم الدعم العسكري رغم توسيع رقعة الصراع هو الذي يجعل دولة الاحتلال لا تكترث لأي قرار دولي، موضحًا أنه يأمل ألا يكون مصير الأمم المتحدة كما كان مصير عصبة الأمم، بأنها تفشل في حل هذه القضايا المهمة.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات لبنان تواجه نقص بالكوادر الطبية والموارد الحيوية | فيديو
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر بلبنان: نعيش أوضاعا صعبة.. والعائلات النازحة تعاني
  • متحدثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الوضع في لبنان صعب
  • الصليب الأحمر ببيروت: الوضع في لبنان صعب بسبب زيادة أعداد النازحين من الجنوب
  • الصليب الأحمر الدولي: لبنان تشهد أكبر عملية نزوح في تاريخها
  • "الصليب الأحمر": لبنان يشهد أكبر عملية نزوح في تاريخه
  • استاذ علوم سياسية: إسرائيل دولة مارقة لا تكترث للقرارات الدولية
  • الإمارات توقع اتفاقية تمويل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • الصليب الأحمر اللبناني: إرسال 10 سيارات إسعاف لضاحية بيروت الجنوبية
  • الصليب الأحمر اللبناني: إرسال 10 سيارات إسعاف للموقع المستهدف في ضاحية بيروت