شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مغامرة استكشافية شيّقة يخوضها الأطفال في المخيم الصيفي بالمتحف الوطني، المناطق_واس في مغامرة استكشافية عبر الزمن من باطن الأرض مرورًا بالحياة الطبيعية والحضارات الإنسانية، منتهيةً في أبعاد الفضاء الخارجي .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مغامرة استكشافية شيّقة يخوضها الأطفال في المخيم الصيفي بالمتحف الوطني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مغامرة استكشافية شيّقة يخوضها الأطفال في المخيم...

المناطق_واس

في مغامرة استكشافية عبر الزمن من باطن الأرض مرورًا بالحياة الطبيعية والحضارات الإنسانية، منتهيةً في أبعاد الفضاء الخارجي الغامض، يخوض الأطفال تجربةً ثريةً في المخيم الصيفي المخصص للأطفال الذي يقيمه المتحف الوطني السعودي تحت شعار “إنسان .. حيوان .. جماد”، وذلك في مقر المتحف بالرياض، على فترتين أقيمت الأولى منها في (10 إلى 20 يوليو الجاري)، فيما ستقام الفترة الثانية من (24 يوليو الجاري إلى 3 أغسطس المقبل)، وذلك من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا يوميًا.

ويستهدف المخيم الصيفي الأطفال من الفئة العمرية من 9 إلى 12 سنة، حيث يمنحهم تجربة تفاعلية تثير فضولهم، وتشعل شغفهم، وتصقل مهاراتهم الابتكارية، وتفكيرهم الإبداعي، وتكسبهم معارف تاريخية عن الإرث الثقافي والطبيعي في المملكة، كما يقدم المخيم برامج مفيدة، وممتعة ضمن مسارات مختلفة.

ويهدف المخيم لتفعيل الدور المجتمعي للمتحف الوطني من خلال خلق فرص تفاعلية ممتعة للتعلّم، تسهم في تنشئة جيل شغوف ومبدع ومتعلم مدى الحياة، وتطوير مهارات التفكير والاستكشاف والتواصل لديهم عن طريق التجربة واللعب، وتعزيز مفهوم الأثر المادي والمعنوي، وتمكينهم من اكتشاف دورهم في المجتمع لخلق أثر إيجابي، كما يسعى المخيم إلى تعريف الأطفال بالتاريخ الطبيعي والثقافي للمملكة بطريقة إبداعية لترسيخ روح الانتماء والفخر بالوطن.

ويعبُر الطفل في رحلته بالمخيم، أربعة مسارات مختلفة، هي الأحجار، والحيوانات المنقرضة، والمجرّات، واللغة، حيث يخوض مغامرة شيقة في العصور الحجرية ليتعرّف على أنواع الأحجار، وتطور استخداماتها عبر الزمن من خلال جولات وأنشطة إبداعية ممتعة، ويتعرّف أيضًا على الحيوانات والنباتات القديمة على مر العصور، والتي وثقت في المتحف من خلال مسار الحيوانات المنقرضة، كما ينتقل الطفل إلى عالم الفلك للتعلم والتعرّف على عناصره من نجوم ونيازك، وأدوات القياس مثل الإسطرلاب، والتي تعد جزءًا من الكنوز الموجودة في المتحف، وأخيرًا يستطيع الطفل الاطلاع على تاريخ لغات التواصل، ونشأتها وتطورها وأبجدياتها من خلال القطع الأثرية، والمواد الضرورية للغات المعروضة والتي حفظت في المتحف.

يذكر أن المتحف الوطني السعودي يعد معلمًا ثقافيًا يعرض آثار وتراث المملكة، ويعرف الزائر بالحضارات والأحداث التاريخية التي قامت على أرض الجزيرة العربية من خلال عرض متحفي بأحداث الوسائل، كما يحتوي على ثماني قاعات تمثّل كل منها فترة تاريخية محددة، فيما ينتهج المتحف فكرة التسلسل التاريخي الزمني منذ أقدم العصور، مرورًا بالفترة الإسلامية إلى عصرنا الحديث، والعهد السعودي، ويهدف المتحف الوطني إلى إبراز هوية الوطن الثقافية، وبعده الحضاري من خلال آثار وتراث المملكة الغني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المخیم الصیفی من خلال

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الأطفال و”الصحفيين” في غزة

البلاد – واس

ارتفع عدد الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة مطلع أكتوبر الماضي إلى 174 شهيدًا، ومئات الجرحى.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن آخر الضحايا من الصحفيين، صحفية استشهدت هي وزوجها وأطفالها أمس في غارة إسرائيلية استهدفت منزلها بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

من جانبها أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أن استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين، تهدف لحجب الحقيقة، من خلال قتلهم ومنعهم من تغطية جرائم حرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة.
من جانبها، وثّقت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مطلع أكتوبر الماضي.

وأشارت في تقريرها أن 25973 طفلًا باتوا يعيشون بدون أحد والديهم أو كليهما، يضاف إلى ذلك فقدان آلاف الأطفال لأطرافهم بفعل القصف الإسرائيلي.
من جانبها، أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” أن 650 ألف طفل حرموا من التعليم للعام الثاني على التوالي، بعد أن تسبب نزوحهم مع عائلاتهم في معاناة عميقة لهم، باتت تشكل رعبًا حقيقيًا على مستقبلهم، في ظل الوضع الكارثي في قطاع غزة، لافتة النظر إلى أن كل أطفال القطاع يعانون من سوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي. واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدى يومين 45 فلسطينيًا، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت عدة مدن وبلدات بالضفة الغربية، تخللها مواجهات في بعض المناطق.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، باعتقال 45 فلسطينيًا على الأقل، بينهم أطفال وأسرى سابقون. في سياق متصل، هاجم عشرات المستوطنين اليوم، حي وادي الربابة بمدينة القدس، واعتدوا على الفلسطينيين وممتلكاتهم.
إلى ذلك، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا، ونحو 96251 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 9 فلسطينيين وإصابة 41 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • مفاجآت اللحظات الأخيرة في صفقات الزمالك قبل نهاية الميركاتو الصيفي.. 4 قيادات تحسم ملف التدعيمات
  • رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً في مسيرتنا
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر
  • رئيس ليبيريا السابق يزور «متحف المستقبل» في دبي
  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري
  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري بالتحرير -تفاصيل
  • بالصور .. أ.د. حمدان يرعى حفل عمان الاهلية بتخريج طلبتها للفصل الصيفي من فوج اليوبيل الفضي
  • ارتفاع عدد الشهداء الأطفال و”الصحفيين” في غزة
  • هند صبرى: «علا عبد الصبور» تشبهنى.. كل أدواري مغامرة
  • هند صبرى: «علا عبد الصبور» تشبهنى ..كل أدواري مغامرة