وسعت قيادة العمليات المشتركة العراقية نطاق عمليات المرحلة الثالثة من العملية الأمنية "وعد الحق" لتشمل محافظتي كركوك وصلاح الدين، وذلك بهدف ملاحقة بقايا تنظيم داعش الإرهابي وتدمير أوكاره.
وجاء في بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني، اليوم، أنه بالتزامن مع العمليات المستمرة حالياً في قاطعي عمليات ديالى وجزيرة وادي الثرثار في صلاح الدين في هذه المرحلة التي حققت نتائج مثمرة بتدمير أوكار ومضافات العدو وأسلحته ومعداته وتجهيزات مختلفة، حيث نفذ سلاح الجو ضربات جوية دقيقة آخرها بعد منتصف ليلة أمس أسفر عن تصفية مفرزتين إرهابيتين.


وأضاف البيان أنه لتعزيز وإدامة العمليات الاستباقية والضغط المستمر على عناصر عصابات داعش الإرهابية، شرعت قطعات قيادات عمليات بالتوسع في صلاح الدين وكركوك وشرق صلاح الدين "الطوز" وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف وتخطيط من قيادة العمليات المشتركة، فجر اليوم الأحد، بالمرحلة الثالثة من عمليات "وعد الحق".
وأكد البيان أن توسيع العمليات يأتي وفق معلومات استخباراتية دقيقة وميدانية، وأيضا إصرار القوى الأمنية على ملاحقة جميع مفارز الإرهاب الخائبة المهزومة، وذلك بإسناد  من أبطال القوة الجوية وطيران الجيش وبعض الوكالات والدوائر الأمنية والساندة.

يشار إلى أن قيادة العمليات المشتركة أطلقت، صباح أمس السبت، المرحلة الثالثة من عملية "وعد الحق" بهدف استمرار نهج القيادة في تعقب ومطاردة العناصر الإرهابية المهزومة وإدامة الضغط على هذه المجموعات الهاربة السائبة والانقضاض عليها تأكيدا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة بديمومة الانتصارات المتلاحقة ضد أوكار الإرهاب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إرهاب داعش عمليات أمنية عراقية

إقرأ أيضاً:

القوات التركية تستعد لتنفيذ عملياتها العسكرية في العراق‎

في شمال العراق تستعد القوات التركية لتنفيذ عملية عسكرية، بعد ما أعلنت منظمة السلام العالمي الأميركية أن تلك القوات نقلت أكثر من ثلاثمئة دبابة خلال الأيام العشرة الماضية إلى قرى في محافظة دهوك، وذكر تقرير للمنظمة أن تحركات الجنود الاتراك شملت قرى كيسته، آردنا، جلكي، بابيري، أوره، سرَرو في ناحية كاني ماسي. واكد اعضاء في المنظمة أن الجيش التركي بدأ في الثامن والعشرين من كانون الثاني عام الفين واربعة وعشرين بشق طريق عسكري بين النقاط والمقرات التي أنشأها عام الفين وواحد وعشرين في منطقة برواري بالا، بعمق يمتد الى تسعة كيلومترات في أراضي إقليم كردستان.

وبشأن طبيعة تحركات القوات التركية.. فأن نحو الف جندي يواصلون الانتقال بين مقر كري باروخ وجبل متين خلف منطقة بامرني.

ورأت منظمة CPT في تقريرها أن أهداف مناورات تركيا الحالية الوصول إلى جبل حوت طبق في ناحية شيلادزي، ثم احتلال سلسلة جبال كارا بالكامل، وبذلك ستفقد حكومة إقليم كردستان 70-75% من الأراضي الخاضعة لسلطتها في محافظة دهوك.

ويحذر مختصون من ان نجاح العملية التركية يعرّض العشرات من القرى والنواحي إلى المخاطر ويشرد المئات من الأهالي كما أن جزءاً مهماً من أراضي كردستان سيقع بيد الجيش التركي، ومن الصعب أن يعود لسيطرة الحكومة مرة أخرى

مقالات مشابهة

  • بمحافظتين تدمير عجلة ووكر لداعش الارهابي
  • المشتركة تعلن انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • المشتركة تعلن إنطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • المشتركة: انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • الجيش و الصيف.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين
  • الجيش وصيف العراق.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين
  • الجيش وصيف العراق.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين- عاجل
  • كاريكاتير.. العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية ضد العدو
  • ???? من غير الوارد أن يفزع جنجويد دارفور بقايا القوات المشتتة بين الخرطوم والجزيرة وسنار
  • القوات التركية تستعد لتنفيذ عملياتها العسكرية في العراق‎