قدم الوفد المصري حفلا فنيا رائعا في إطار مشاركته في المهرجان العالمي للشباب في سوتشي وصرح شريف جاد نائب رئيس الوفد والمشرف على الحفل الفني ان العرض الفني المصري جاء على مدار يومين متتاليين.

وضم برنامجا فنيا متنوعا حيث قاد المطرب والملحن الفنان محمد عزت مجموعة المطربين في عرض غنائي متنوع لفت انتباه شباب العالم الذين تابعوا الأغاني المصرية بحماس شديد حيث قدمت المطربة فريدة أسامة اغنية يا حبيبتي يا مصر للشاعر محمد حمزة وألحان بليغ حمدي، والمطربة شهد النوبي اغنية نعناع الجنينة من الفلكلور الجنوبي والمطرب زياد السيد اغنية يا مصاروة للشاعر شوقي حجاب والحان محمد عزت، وقدمت شيماء الداودي انشاد ديني، وقدم محمد عزت بصوته اغنية العروس كلمات فؤاد حداد ومن الحانه، وقدم أيضا اغنية لأجمل ضفة امشي للشاعر محمود درويش، والمطربة مريم جمال الدين اغنية لما بدا يتثنى من التراث الغنائي، كما قدمت مريم اغنية روسية من الفلكلور الشعبي وشاركت ريناد زين مجموعة الكورال في البرنامج الغنائي، وقدمت المطربة شروق خليفة اغنية باللغة الروسية بعنوان عن الوطن البعيد.

وأشار جاد إلى أن العرض جاء مدهشا نتيجة تنوع ما قدمه المصريون وأشاد به الحضور الكبير من شباب دول العالم وبشكل خاص من الجمهور الروسي.

وصرح الفنان محمد عزت المشرف على الفريق الغنائي انه سعيد بهذه النتيجة وبالترحيب الشديد من قبل شباب العالم الذي استقبل الأغاني المصرية بشيء من التقدير والاهتمام والاعجاب.

وتفاعل الشباب الروسي وشباب العالم مع الأغاني المصرية بفاعلية شديدة وبإعجاب شديد فاستقبلوا الأغاني بتصفيق حاد مطالبين إعادة بعض الأغاني.

وأكد عزت، أن تقديم الغناء المصري أمام حشد دولي أمر مختلف للغاية وشديد الأهمية وقد تأثرت شخصيا أثناء الحفل وبعدها بهذا الحب الكبير تجاه الفن المصري.

كما قدم الوفد المصري عرضا فنيا للبالية الكلاسيكي من خلال مشاركة مريم صلاح الدين وساندرا نادر ونتالي جون حيث تم تقديم البالية على خلفية اغنية مصر هي امي غناء فاطمة السعيد والمايسترو نادر عباس، والفقرة الثانية قدموا عرضا للبالية على خلفية موكب المومياوات غناء اميرة سليم ونادر عباس وجاء العرض شيقا ومدهشا حيث تم تقديم العرض بالزي الفرعوني الملفت من تصميم د.فاطمة مرزوق الذي حاز على اعجاب شباب العالم الذين تابعوا حفل البالية المصري.

وأشاد الدكتور عبد الله الباطش رئيس الوفد المصري ومساعد وزير الشباب والرياضة بالعرض الفني الغنائي وعرض البالية الذي جاء رائعا وحاز على اعجاب كل الحضور من الجمهور الروسي وجمهور شباب العالم، وأشاد الباطش بالمستوى الفني للشباب المصري الذي قدم صورة مشرفة للثقافة المصرية.

ولأكد شريف جاد المشرف على الحفل الفني، على سعادته بالنتيجة النهائية للحفل الغنائي والبالية مؤكدا ان النجاح جاء مدهشا وتجلى ذلك بالإقبال الكبير من الجمهور من شباب العالم على الفنانين المصريين بعد العرضين للتهنئة بالمستوى الفني المتميز والأداء الراقي في الغناء والبالية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنانين المصريين سوتشي شباب العالم محمد عزت

إقرأ أيضاً:

«حفلة ماتتنسيش».. محمد حماقي يروج لـ حفله الغنائي بـ بور سعيد

يستعد المطرب محمد حماقي لإحياء حفل غنائي ساهر بـ مدينة بورسعيد، حسبما أعلن عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وروج محمد حماقي لـ هذا الحفل من خلال مشاركة البوستر الدعائي للحفل مع متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وعلق عليه قائلا «أهل بورسعيد.. جاهزين؟ استنوني الجمعة الجاية 5 /7 في حفلة ماتتنسيش، تقدروا تحجزوا التذاكر دلوقت من اللينك في البايو».

وعلى صعيد آخر أعرب الفنان محمد حماقي، عن سعادته من حفله، الذي أحياه يوم الجمعة الماضي في استاد الدفاع الجوي، ضمن فعاليات مشروع «ليالي مصر».

وشارك محمد حماقي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مجموعة صور من الحفل، وعلق: «يا لها من ليلة سحرية! شكرًا لكم جميعًا على جعلها لا تُنسى».

مشروع ليالي مصر

وينظم مشروع «ليالي مصر»، عددا كبيرا من الحفلات الغنائية الضخمة يحيها أبرز نجوم مصر والعالم العربي في عدد من المحافظات.

وتأتي ليالي مصر في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للحفاظ على الريادة المصرية في الفن والثقافة وتوسيع قاعد الترفيه لتصل لكل ربوع مصر إلي جانب الترويج للكثير من المحافظات كمقاصد للسياحة الداخلية من خلال تنظيم الحفلات فيها.

وعلى مدى السنوات الماضية قامت المتحدة بالعديد من المشروعات والمبادرات لدعم وتطوير صناعة الترفيه وذلك للحفاظ على الريادة في الفن والثقافة وإبراز التراث الحضاري للدولة المصرية.

اقرأ أيضاً«من أجل الكتب».. تعليق محمد حماقي على نجاح حفله في نيويورك

محمد رمضان يرحب بـ «أنغام» خلال حفله بمهرجان موازين

مقالات مشابهة

  • «المسرح المصري» يكرم الفنان أسامة عباس في حف افتتاح المهرجان
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • «حفلة ماتتنسيش».. محمد حماقي يروج لـ حفله الغنائي بـ بور سعيد
  • 30 يونيو.. ماذا قدم الرئيس للشباب؟
  • 20 عرضا فنيا لقصور الثقافة بمختلف المحافظات احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رسميا.. عماد النحاس مديرًا فنيا للمقاولون العرب خلفًا لمعتمد جمال
  • فرقة ديروط تقدم "متلازمة الذاكرة الزائفة" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مفاجأة سارة لمحبي النجم محمد حماقي
  • تشكيل الزمالك المتوقع أمام سيراميكا.. بدون مهاجم
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43