سيارات، لماذا توقفت غبور عن تقديم سياراتها لمالكي التاكسي بمبادرة الإحلال؟،05 47 م الأحد 23 يوليه 2023 كتب محمد جمال قبل أيام، أعلنت .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لماذا توقفت غبور عن تقديم سياراتها لمالكي "التاكسي" بمبادرة الإحلال؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لماذا توقفت غبور عن تقديم سياراتها لمالكي "التاكسي"...

05:47 م الأحد 23 يوليه 2023

كتب - محمد جمال:

قبل أيام، أعلنت المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة بالقديمة، عن عودة السيارات التابعة لعلامة شيري الصينية وهيونداي الكورية إلى قائمة سيارات الركوب، ذلك بعد أشهر من الغياب بداعي التدقيق في التسعير.

وتهدف مبادرة الإحلال في مرحلتها الأولى إلى استبدال نحو 260 ألف من السيارات النظيفة الجديدة التي تعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي - بنزين" بالمتقادمة التي مر على أول استخدام لها 20 عامًا فأكثر.

وعادت إلى الإحلال سيارات شيري "أريزو 5" سيدان العائلية، و "تيجو 3" متعددة الاستخدامات الـSUV الرياضية، المقدمتين من الشركة المصرية لتجميع وسائل النقل (غبور أوتو) والمجمعتين بمصانع الشركة في مصر.

كما عادت إلى الإحلال في يوليو 2023 سيارتين لعلامة هيونداي الكورية الجنوبية هما "إلنترا HD" و"أكسنت RB" السيدان العائلية وتصنعهما الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات (إيتامكو) التابعة لغبور أوتو.

وبالاطلاع على قوائم الأسعار بالموقع الرسمي للمبادرة GO Green، تبين أن السيارات العائدة إلى الإحلال ليست متاحة لمالكي سيارات الأجرة "التاكسي"، وتتوفر فقط للإحلال بالملاكي.

وللتعرف على أسباب حجب تلك السيارات عن المخاطبين بالإحلال من أصحاب سيارات التاكسي، حاول "مصراوي" التواصل مع مسؤولي جي بي غبور، ولكن لم يتسنى الرد حتى الانتهاء من إعداد التقرير.

إلى ذلك قال مصدر مسؤول بمبادرة الإحلال، إن السبب في عدم إدراج سيارتي هيونداي وسيارة شيري أريزو 5 بقائمة "التاكسي" يرجع إلى نقص بعض مكونات الإنتاج الخاصة بهذه السيارات مثل الدهانات وألوان الطلاء المحددة لسيارات الأجرة بكل محافظة من المحافظات الـ15.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـ"مصراوي" أن صعوبات الاستيراد في الوقت الراهن، حالت دون توفير الكميات المطلوبة من سيارات "التاكسي" بكامل مواصفاتها وألوانها الخاصة سواء اللون الأبيض الخاص بمحافظات القاهرة الكبرى أو غيرها من المحافظات.

وبغياب سيارات شيري وهيونداي، لم يتبقى أمام ملاك التاكسي في 15 محافظة، سوى بي واي دي F3 سيدان والتي تقدمها مجموعة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات بأسعار تبدأ من 358.000 وحتى 408.000 جنيه للشراء النقدي.

ووفقًا للمبادرة فإن الأسعار المعلنة للسيارة محسوم منها قيمة "الحافز الأخضر" المقدر بـ45.000 جنيه، كما أنها شاملة قيمة التجهيز بنظام الغاز الطبيعي. ولا تشمل تكلفة الراية والعداد مصاريف الترخيص.

اقرأ أيضًا:

ننشر تفاصيل مزاد كبير لبيع سيارات تابعة لجمارك بورسعيد ودمياط.. خلال أيام

متاحة بالعملة الصعبة.. وكيل كيا يبيع "سورينتو" الجديدة بـ45 ألف دولار (التفاصيل)

واحدة من أرخص 5 سيارات زيرو بمصر.. تعرف على سعر شانجان ألسفن

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» والتي انطلقت في شهر فبراير من العام الماضي 2023، تحت شعار «100 مليون صحة».

 

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن إصدار مليون و792 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة بـ (QRCode) للمقبلين على الزواج، موضحًا أن الشهادات سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، منوها إلى ضرورة إجراء الفحوصات خلال مدة لا تقل عن 14 يومًا قبل إتمام الزواج لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية.

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان، حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرات الصحة العامة من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني:

 

‏www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن).
 

مقالات مشابهة

  • أسامة أبو المجد يُطالب بمصادرة سيارات ذوي الهمم في هذه الحالة
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة
  • بن غفير: ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس وإذا توقفت الحرب ضدها لن أكون في الحكومة
  • بن غفير يهدد بالاستقالة من حكومة نتنياهو إذا توقفت الحرب ضد حماس ويكشف سبب عدم خدمته في جيش إسرائيل
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: لن أبقى في الحكومة إذا توقفت الحرب
  • تهشيم سيارات ورعب الأهالي.. سقوط أتوبيس من أعلى كوبري في التجمع
  • استقرار أسعار السيارات في السوق المحلي: تحديثات على أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في مصر
  • مدارس غبور 2024.. المميزات والتخصصات وشروط الالتحاق
  • استئناف مباراة ألمانيا والدنمارك بعد توقف بسبب عاصفة رعدية
  • الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»