أعلنت دار الإفتاء المصرية، عبر منشور لها على صفحتها الرسمية "فيسبوك" عن موعد استطلاع هلال شهر رمضان.

الجمعية الفلكية الأردنية تعلق على رؤية هلال رمضان

وقالت "الإفتاء": "انتظرونا اليوم الأحد بعد صلاة المغرب في بث مباشر على التلفزيون المصري وعلى الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية، لإعلان نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان 2024 المبارك وموعد بدايته في مصر".

من جهته كشف، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، جاد القاضي عن موعد غرة هلال شهر رمضان فلكيا في البلاد.

وبحسب ما جاء عن معهد البحوث الفلكية، فإن هلال شهر رمضان 2024 فلكيا "يولد يوم الاثنين 11 مارس 2024، ويستمر شهر رمضان لمدة 30 يوما، ووفقا لذلك يكون موعد عيد الفطر 2024 يوم الأربعاء 10 إبريل 2024".

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، في بيان، الأسبوع الماضي، أن "هلال شهر رمضـان لعام 1445 هجريا سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 11:02 صباحا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأحد 29 من شعبان 1445هـ، الموافق يوم 10 مارس 2024 وهو يوم استطلاع هلال شهر رمضان 2024 في مصر".

المصدر: موقع دار الإفتاء المصرية+المصري اليوم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الإسلام شهر رمضان هلال شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

زعامة أفريقيا وآسيا .. موعد قمة الأهلي والعين المرتقبة على لقب الأفروآسيوية

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، للمنافسة على لقب بطولة الأفروأسيوية ، خلال المباراة التي تجمعه أمام نظيره العين الإماراتي مساء يوم 29 من شهر أكتوبر الجاري ، على ملعب ستاد القاهرة الدولي ، في ربع نهائي مسابقة كأس العالم للأندية ، وفي التوقيت ذاته يحصل الفريق الفائز على لقب البطولة سالفة الذكر.
 

غرفة عمليات داخل الأهلي للتجهيز لمباراة العين الإماراتي


ويخوض الأهلي اللقاء والمنافسات العالمية بصفتح حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في نسخته الأخيرة ، بينما يأتي العين بطلاً أيضًا للنسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا.

على صعيد متصل ، عقدت لجنة التخطيط بالأهلي اجتماعًا بعد ظهر الأمس ، برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي، المشرف العام على الكرة. وحضره مختار مختار رئيس اللجنة، وزكريا ناصف والكابتن محمد رمضان عضوا اللجنة، والكابتن حسام غالي عضو المجلس واللجنة. 
وتم استدعاء سامي قمصان المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، للاستماع إلى رؤيته بخصوص العديد من الأمور الخاصة بالفريق. 

وبعد مناقشات وتقييم كامل للمرحلة السابقة، والترتيب للفترة القادمة، بما يخدم منظومة العمل، قررت اللجنة تعيين محمد رمضان مديرًا رياضيًّا، وله اختصاصات مدير الكرة. وفي ذات الوقت مشرفًا على إدارة الإسكاوتنج وإدارة التعاقدات، لمعاونة الجهاز الفني وتوفير احتياجاته على النحو الأمثل. وقدم محمد رمضان استقالته من لجنة التخطيط.
 فيما أكدت اللجنة على تقديرها الكامل لما بذله سامي قمصان من جهد كبير للقيام بالمهام الإدارية خلال الفترة الماضية بجانب عمله الأساسي مدربًا عامًّا للفريق . وحرص محمد رمضان على الاجتماع مع سامي قمصان لترتيب كل الملفات والاستعداد للمرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد تصوير المداح الجزء الخامس لحمادة هلال
  • «الإفتاء» تستطلع هلال شهر ربيع الثاني 1446 هجريا اليوم
  • الأهلي يُحدد موعد سفر بعثة الفريق إلى الإمارات للمشاركة في السوبر المصري
  • زعامة أفريقيا وآسيا .. موعد قمة الأهلي والعين المرتقبة على لقب الأفروآسيوية
  • الحكومة تقدم 11 مشروع قانون لمجلس النواب وتعلن سحب 17 آخرين
  • محمد رمضان يعلن عن موعد عرض فيلمه الجديد أسد
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • محمد رمضان يكشف موعد عرض فيلم «أسد»
  • أسطورة حرب الله تحطمت في أيام
  • احذر.. الصيام المتقطع غير مفيد لمرضي القلب والأوعية الدموية