افتتح ماهر كامل، السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، مسجد البهتيني بعد أعمال التوسعات بالجهود الذاتية، وذلك بحضور لفيف من شيوخ الأوقاف، والنائب عصام دياب، عضو مجلس النواب عن الإسماعيلية، وعلي العكرمي، سكرتير شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية، ومحمد فايق، عضو مجلس إدارة تجارية الإسماعيلية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

فانوس على قد الإيد .. لانش بوكس آخر التقاليع في الإسماعيلية

ووجَّه السكرتير المساعد الشكر لكل من شارك وساهم في بناء وإعمار بيوت الله، مشيرًا إلى أن المشاركة المجتمعية هي عنصر هام من مقومات التنمية، وتلعب دورًا بارزًا في استكمال خطة التنمية والبناء نحو المستقبل.

جدير بالذكر أن مساحة المسجد بعد أعمال التوسعة بلغت 450 م2، بالإضافة إلى مصلى للسيدات على مساحة 200 م2.

ويعتبر المسجد من أقدم مساجد المنطقة، وكان قد افتتح أول مرة عام 1952 بحضور الشيخ أحمد حسن الباقوري، شيخ الأزهر في ذلك الوقت.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت عن افتتاح 70 مسجدًا على مستوى الجمهورية يوم الجمعة 8 مارس 2024، منها 7 مساجد إحلالًا وتجديدًا بالإسماعيلية هي “مسجد السيدة زينب، ك 13، القنطرة غرب، ومسجد علي أمين، قرية الدواويس، القصاصين ومسجد الرحمن، قرية القرين الجديدة، التل الكبير ومسجد الفتاح، المستقبل، أبو صوير، ومسجد الرحمة، القرين، التل الكبير، ومسجد الشهيد محمد عبد العظيم، قرية أبو عاشور، التل الكبير، ومسجد أبو بكر الصديق، المحسمة، القصاصين”، بالإضافة إلى مسجد البهتيني صيانة وتطويرًا بالجهود الذاتية.

IMG-20240310-WA0000 IMG-20240310-WA0001 IMG-20240310-WA0002

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسجد ا

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية: خدمة المواطن على رأس أولوياتي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، أنه سوف يبذل قصارى جهده لتنفيذ توجيهات ورؤية القيادة السياسية والعمل على خدمة المواطنين، وذلك لعودة الإسكندرية لمكانتها التي تستحقها كعروس للبحر الأبيض المتوسط.
وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال اجتماعه اليوم مع قيادات المحافظة، لمتابعة ملفات العمل المهمة والتكليفات العاجلة، أن الفترة المقبلة ستشهد العمل على العديد من الملفات التي تهم المواطن السكندري وعلى رأسها ملفات الرصف، ومنظومة النظافة، والعشوائيات، والإشغالات، وملف التصالح على مخالفات البناء، وتراخيص المحال العامة، وضبط الأسواق، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل على حل جميع مشاكل المواطن والشارع السكندري. 
وكان قد وصل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، إلى مقر مكتبه، وذلك بعد أدائه اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمباشرة مهام عمله.
وكان فى استقباله المهندسة أميرة صلاح عبدالحكيم نائب المحافظ، واللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والقيادات والعاملين بديوان عام المحافظة. 
وقدم الفريق أحمد خالد الشكر لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته الغالية وتعيينه محافظاً للإسكندرية. 

مقالات مشابهة

  • خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • مسجد السلطان قابوس الكبير في عمان
  • محافظ الإسكندرية: خدمة المواطن على رأس أولوياتي
  • وزير الأوقاف يعفي خطيباً بطنجة اعترض على الخطبة الموحدة
  • تكريم 11 من حملة الماجستير والدكتوراه بصحة الإسماعيلية
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
  • الفاو تحذر.. إسرائيل فاقمت المجاعة بغزة
  • رئيس بني مزار يتابع أعمال تطوير مسجد سيدي علي الجمام الأثري بالبهنسا