أكّدت وزارة النقل أهمية الخط العربي للنقل البري والبحري والذي يهدف إلى نقل الصادرات والمستوردات العربية عبر خط «العقبة - نويبع» ومن ثم براً إلى الموانئ المصرية المطلة على البحر المتوسط وبالعكس.

وأكّدت أنَّ المسار الجديد يحظى بدعم القيادة السياسية والحكومة المصرية لما له من دور مهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين الدول العربية، وزيادة حركة الترانزيت عبر الأراضي الأردنية والمصرية، وأن الحكومة المصرية تسعى جاهدة لتقديم كل التسهيلات لهذا المسار من خلال رفع جودة الخدمات، وتطوير بيئة العمل، وتوفير العناصر اللازمة لنجاحه، لتكون شركة الجسر العربي الجسر الذي يربط بين الأشقاء العرب.

انسيابية حركة التبادل التجاري

وشددت وزارة النقل، في تقرير لها، على أهمية الاستمرار بنهج التطوير والتحديث، لافتة إلى أنَّ باخرة الشحن الجديدة «أور» التي انضمت حديثاً لأسطول شركة الجسر العربي للملاحة ساهمت في رفع تنافسية خط «العقبة - نويبع»، وحافظت على انسيابية حركة التبادل التجاري عبر هذا الخط الحيوي الذي يربط المشرق العربي بالمغرب العربي، حيث تتميز الباخرة الجديدة بسرعة شحنها وتفريغها التي لا تستغرق أكثر من ثلاث ساعات لشحن ما يقارب من 90 شاحنة.

وأشادت بدور الشركة في توطيد وتوثيق الروابط الأخوية، وتلاحم الشعب العربي من مشرقه إلى مغربه، فهي نقطة مضيئة في العمل العربي المشترك، ومن أهم الشركات البحرية الرائدة في مجال النقل البحري في منطقة البحر الأحمر ولها الريادة في صناعة النقل البحري في المنطقة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النقل البري النقل البحري وزارة النقل البضائع الصادرات

إقرأ أيضاً:

«مدارس الحياة» تكشف جماليات اللهجة الإماراتية وأسرار الخط العربي

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «التبر 55» بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً «الرياضات البحرية» يرسم مساراً جديداً عبر «المنتديات»

برنامج غني بالإبداع والمعرفة، تقدمه هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» لجميع أفراد المجتمع، من خلال مشروعها «مدارس الحياة» الذي يشهد عبر أنديته المبتكرة تنظيم 31 ورشة عمل تفاعلية وجلسة إبداعية تعرض روائع الخط العربي، وتتيح لرواد مكتبات دبي العامة في أكتوبر المقبل، فرصة استكشاف جماليات اللهجة الإماراتية وأسرار الألوان، ما يساهم في اكتسابهم خبرات ومهارات جديدة تعزز قدراتهم وتمكنهم من صقل مواهبهم في مختلف المجالات.
فنون الخط العربي
ضمن أنشطة «نادي الخط» تستضيف مكتبة الطوار العامة الخطاط عبدالرزاق المحمود الذي يقدم ورشة «الخط الديواني الجلي»، ويشرف غالب حويلا على ورشة «تجارب حرة بفن الخط»، وتطور هذا الفن عبر الزمن وأبرز تقنياته.
«جماليات الحَرف»
أما زوار مكتبة الصفا للفنون والتصميم فسيكونون على موعد مع الخطاط محمد التميمي الذي يمنحهم فرصة التعرف على خط الرقعة وجوانبه الإبداعية المختلفة، إضافة إلى ندوة «جماليات الحرف العربي لغة ورسماً» للخطاط زيد الأعظمي، فيما تقدم الفنانة عزة القبيسي لرواد مكتبة الراشدية العامة الصغار ورشة «صمم سترتك الشتوية»، مع تصميم وإنشاء عمل تركيبي فني جديد، يجمع بين عناصر النخيل والخطوط العربية الجميلة.
وتشهد مكتبة المنخول العامة تنظيم فعاليات «نادي السينما والتصوير» والتي تتضمن ورشة «أساسيات التصوير الفوتوغرافي»، و«إنتاج الأفلام» و«كتابة النص السينمائي»ا. ويقدم «نادي التنمية الأسرية»، ورشة «صمم قطع زينتك المستدامة»، في حين تضيء نيز عبد القادر في ورشة «تجاوز التحديات الأسرية» على حل المشكلات الأسرية، إضافة إلى ورشة «آداب السلوك: أساسيات الإتيكيت لليافعين».
تجارب فريدة
يتولى الفنان مجدي كفراوي، ضمن أنشطة «نادي الفن»، تقديم ورشتي «الفن الأحادي اللون» و«الطبيعة.. ألوان متعددة»، فيما يقدم خبراء «معهد اللهجة» ورشتي «كيف أتكلم إماراتي» و«قواعد اللهجة الإماراتية».

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يقف على حركة تنقل البضائع والأفراد في منفذ جديدة عرعر
  • «دبي للثقافة».. تضيء على روائع الخط العربي
  • بدء الاجتماع المشترك 22 للجان النقل البري والبحري بالجامعة العربية
  • «مدارس الحياة» تكشف جماليات اللهجة الإماراتية وأسرار الخط العربي
  • قفزات فى قطاع البترول بدعم القيادة السياسية
  • "حماة الوطن" يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان وتقديم المساعدات للأشقاء
  • «حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • "حماة الوطن" يثمن جهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد
  • بيرو: الدولة تنشر قوات الجيش في ليما لمواجهة الإضراب في وسائل النقل العام