الاقتصاد نيوز _ بغداد

استكملت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية استهداف مليوني أسرة مصنَّفة تحت خط الفقر بالإعانات، فيما باشر صندوق دعم المحافظات الأكثر فقراً تحديد المشاريع المطلوبة لغرض دعمها وتنفيذها حسب الأولوية.
وقال المتحدث الإعلامي باسم الوزارة نجم العقابي في حديث لـ”الصباح” تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن لجان البحث الميداني التابعة للوزارة تمكنت من استكمال عمليات الاستهداف لعشرة ملايين مواطن مصنَّفين تحت خط الفقر في بغداد والمحافظات  ضمن خطتها لمكافحة الفقر، وقد تم شمول أسرهم بالخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال منحهم الإعانات والرواتب الشهرية أو شمولهم بالقروض الميسَّرة لغرض تحسين وضعهم الاقتصادي.


وأضاف أن العدد الكلي للأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية تجاوز مليوني أسرة لغاية آذار الحالي، وقد تم مؤخراً إصدار 900 ألف بطاقة ذكية للمشمولين بشبكة الحماية.
وبيَّن العقابي أن الوزارة أعدت خطة متكاملة لمكافحة الفقر بالتنسيق مع الجهات المعنية، لما لهذا الملف من أهمية كبيرة لدى الحكومة من خلال اعتماد خطوات عدة في مقدمتها منح الرواتب والإعانات وتخفيض الأجور الدراسية بنسبة 50  بالمئة للكليات المسائية للعوائل المشمولة بشبكة الحماية وشمول 7 ملايين مواطن في بغداد والمحافظات بالسلة الغذائية، وتخصيص 100 مليار دينار لشمول المستفيدين من القادرين على العمل بالقروض، فضلاً عن شمول أكثر من 262 ألف مواطن براتب المعين المتفرِّغ لشريحة ذوي الإعاقة.
وأشار إلى مباشرة صندوق دعم المحافظات الأكثر فقراً بتحديد المشاريع المطلوبة لغرض دعمها وتنفيذها بالتنسيق مع الجهات الرسمية في كل محافظة حسب الأولوية من خلال رصد المبالغ اللازمة لكل مشروع.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الهجرة تستقبل أكثر من 130 مواطناً لبنانياً قادمين جواً عبر مطار بغداد

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، استقبال أكثر من 130 مواطناً لبنانياً قادمين جواً عبر مطار بغداد الدولي.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "استناداً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، استقبلت كوادر الوزارة في مطار بغداد الدولي طائرة قادمة من مطار بيروت على متنها أكثر من 130 مواطنًاً لبنانياً جاءوا إلى العراق بسبب العدوان الصهيوني الغاشم المستمر على لبنان".

وأضافت الوزارة، أن "كوادرها قامت بالتعاون مع العتبتين المقدستين في كربلاء المقدسة بتسجيل الأسر اللبنانية وإدخالها ضمن قاعدة بيانات خاصة تمهيداً لنقلهم إلى الأماكن المخصصة لإيوائهم".

 


مقالات مشابهة

  • عمليات بغداد تعتقل متهمًا بتسليب عجلة مواطن شرقي العاصمة
  • عمليات بغداد تعتقل متهم بتسليب عجلة مواطن شرقي العاصمة
  • التخطيط: الأسبوع المقبل مناقشة خطط العام (2025)
  • الهجرة تسجّل أكثر من 635 مواطن لبناني في كربلاء والنجف
  • العراق يستقبل أكثر من 130 لبنانياً عبر مطار بغداد
  • وصول أكثر من 130 مواطناً لبنانياً الى العراق
  • الهجرة تستقبل أكثر من 130 مواطناً لبنانياً قادمين جواً عبر مطار بغداد
  • طائرة عسكرية تُجلي 96 كوريًا جنوبيًا من لبنان وسط تصاعد التوترات
  • «التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية
  • نشرة التوظيف نصف الشهرية.. 4774 فرصة عمل في 96 شركة بـ15 محافظة