كلف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن، وكيلة وزارة التموين بالشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية، لتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وقالت وكيل وزارة التموين بالشرقية إنه تم تشكيل حملة مكبرة برئاسة محمد سعد، مدير عام الرقابة بالشرقية، يرافقه عاطف مرقص، كبير مفتشي المديرية، وحملة من قطاع وسط الشرقية، بالاشتراك مع حملة من قطاع جنوب الشرقية، برئاسة عاطف عراقي ومصطفى بيومي، رئيس الرقابة بإدارة تموين العاشر من رمضان، وذلك لفحص شكاوى المواطنين بناحية العاشر من رمضان. 

وأسفرت الحملة عن تحرير 5 محاضر تموينية، ومصادرة والتحفظ على 500 كرتونة زيت طعام زنة الواحدة لتر بإجمالي كمية قدرها 6000 لتر (6 أطنان) زيت خليط بمصنع للزيوت بالعاشر من رمضان، وذلك لعدم تدوين السعر على عبوات الزيت بالمخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء وقرار وزير التموين، وكذلك عدم احتفاظه بفواتير بيعية ضريبية للعملاء.

ضبط 3 أطنان دقيق بلدي مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء في الشرقية

كما تم ضبط 70 شيكارة أرز أبيض زنة الشيكارة 10 كجم غير مدون عليها تاريخ الإنتاج وسعر البيع للمستهلك بمصنع “ألفا مصر” للزيوت بالعاشر، بالمخالفة للقرار الوزاري رقم 110 لسنة 2023، والتحفظ على 335 كيلو أرز عبارة عن 13 شيكارة أرز أبيض زنة الشيكارة 25 كجم داخل مخزن غير مرخص، وعدم احتفاظه بفواتير بيع ضريبية، وعدم تدوين السعر على العبوات.

وتم ضبط 319 كيلو سكر مبادرة تم تهريبها لبيعها بالسوق السوداء بقصد التربح غير المشروع، و400 علبة سجائر محلية وأجنبية بناحية الكير هاوس بالعاشر من رمضان، لعدم الاحتفاظ بالفواتير، وبيعها بأزيد من السعر الرسمي.

وتم عرض المحاضر على النيابة العامة لإجراء التحقيقات اللازمة بشأن الوقائع المحررة، وجار المتابعة المستمرة لضبط الخارجين عن القانون، والحفاظ على مقدرات الوطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إتخاذ الإجراءات القانونية الإجراءات القانونية الأنشطة التجارية التموين وجهاز حماية المستهلك الحفاظ على مقدرات الوطن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية العاشر من رمضان المواطنين بالعاشر من رمضان من رمضان

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور استعدادا لتشغيله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، نادى المحور الشرقى الذي يقع فى المحور الشرقى بالمرحلة الرابعة بالمدينة استعداداً لتشغيله، وذلك لخدمة قاطني  مناطق الإسكان الاجتماعى بعدة أحياء، ومناطق ابنى بيتك، والمجاورات المحيطة بالنادى، وكافة الأحياء المحيطة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أن مساحة نادي المحور الشرقي تبلغ حوالي 17 فدانا، وبه مبنى اجتماعى، وصالة ألعاب، وحمام سباحة دولى، وحمام سباحة أطفال، وملعب كرة قدم دولى، ومبنى مدرجات لملعب كرة القدم، ومبنى تجارى لعرض منتجات الشباب، وملاعب ثلاثية وتنس وهوكى، و ٢ كافيتريا بمسطح ١٠٠م٢ للوحدة، و ٤ مبانى تغيير ملابس، بالإضافة إلى مسجد به مصلى علوى للسيدات، كما يضم مساحات خضراء متنوعة.

وأضاف رئيس الجهاز، أن نسبة الإنجاز بلغت ١٠٠% للمشروع، وجارٍ الاستعداد للتشغيل، مؤكداً أن مدينة العاشر من رمضان التي تعد قلعة الصناعة المصرية قاطرة التنمية الصناعية تشهد طفرة كبيرة في تنفيذ مشروعات تنموية كبرى تخدم جميع السكان والعاملين بالمدينة.

وفي سياق متصل، قام المهندس علاء عبداللاه مصطفى، ومسئولو الجهاز، بتفقد بعض أعمال شركات الصيانة بالحى 11، والتي تشمل أعمال الطرق والمياه والصرف والكهرباء والتليفونات والنظافة، مشدداً على الشركات المنفذة بسرعة انتهاء أعمال الصيانات اللازمة بالحي.

ثم التقى رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان ببعض السكان للتعرف على المشاكل التى تواجههم لحلها، موجهاً بتلبية مطالب السكان في إطار اللوائح المنظمة لعمل الجهاز.

09182509-8eb2-43d0-9d2f-c7cf1880056c 3b8f6ff9-4524-483c-8cf0-77e5a4057691 966cd14e-cb06-4b60-a94c-29e0bfef91ac 83138841-47c5-4503-86e2-4d0ecbf06811 a545dee2-ddbc-4602-8e3b-029ea547362f ca8a6b90-73e0-453d-9b9f-83cb92776f47

مقالات مشابهة

  • 7 صور لشقق التعاونيات المطروحة بنظام التمويل العقاري.. التقديم الآن
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مركز إيواء كريمي النسب بالعاشر من رمضان
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان
  • بـ 50 ألف جنيه.. تملك شقة في العاشر من رمضان بنظام التمويل العقاري
  • التعاونيات تطرح 96 شقة في العاشر من رمضان.. جاهزة للاستلام وكاملة التشطيب
  • 2130 وحدة سكنية جديدة.. آخر مستجدات شقق سكن لكل المصريين بالعاشر من رمضان
  • «الإسكان» تطالب الشركات بسرعة تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • مسئولو الإسكان يتابعون موقف تنفيذ وحدات "سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور استعدادا لتشغيله
  • تفاصيل إنشاء نادي المحور الشرقي على 17 فدانا في العاشر من رمضان