أكد الدكتور محمد انسى الشافعى نقيب الصيادلة بالإسكندرية على  حرصه على تطوير المنظومة المهنية ورفع تنافسية الخريجين، وفق إستراتيجية الدولة المصرية في تطوير للمنظومة الصحية من خلال عقد الشراكات مع كبرى الشركات والمراكز التدريبية المحلية والدولية.

 

قال الدكتور الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية، إن هناك تحديات تقابل خريجي الصيدلة في سوق العمل، مؤكدا على ضرورة الحفاظ آداب وأخلاقيات المهنة، مطالبا الخريجين بالتطوير المستمر في الجانب الإداري والمهني بهدف خلق ميزة تنافسية على مدار رحلتهم العملية بسوق العمل، من خلال مجالات جديدة ومتنوعة منها السلامة والصحة، والجودة، ومكافحة العدوى، واليقظة الدوائية، وغيرها من المجالات المتاحة للصيدلي.

 

جاء ذلك خلال احتفال نقابة الصيادلة تخرج دفعة جديدة من الصيادلة التي نظمتها النقابة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأبو قير شرق المحافظة بمناسبة تخرج 1250طلاب كليات الصيدلة دفعة 2023، تحت رعاية الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب الصيادلة بالإسكندرية.

 

فى بداية الاحتفالية هنأ الدكتور الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية، الطلاب وأولياء أمورهم، معرباً عن سعادته بالاحتفال بتخريجهم، موجهاً التحية والامتنان لأولياء الأمور على مجهودهم مع أبنائهم، كما أوصى الطلاب بآبائهم وأمهاتهم عرفاناً بالجميل خلال تحملهم الرحلة الشاقة حتى وصلوا إلى حفلهم الذي يتوج نهاية رحلتهم الدراسية.

 

وأكد نقيب الصيادلة فى الإسكندرية، على أهمية دور الصيادلة ومشاركتهم الفعالة في خدمة المرضى، مشيرا إلى المهمة والدور الذي ينتظرهم في تولي المناصب الإشرافية والقيادية جنبا إلى جنب مع خريجي باقي الكليات الطبية.

 

 

 

 

 

وأكد الشافعي على انتهاء فترة الأخذ وهي الفترة التي تلقى فيها الطلاب العلم والمهارات اللازمة لدخولهم الحياة العملية، وأن الفترة القادمة يأتي دورهم في العطاء لأهاليهم، ومجتمعهم ووطنهم لرد الجميل والمساهمة في بناء الوطن ودفع عجلة التقدم، خاصة وأن المجال الدوائي قد حظي في الآونة الأخيرة بتقدم وازدهار كبير.

 

 

واختتم نقيب الصيادلة كلمته بأداء القسم المهني للصيادلة الجدد وردده خلفه 1250 خريجا من كليات الصيدلة المشاركين بالاحتفالية، وتكريم الأوائل والمتفوقين.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية نقابة الصيادلة تطوير المنظومة الصحية نقيب الصيادلة نقیب الصیادلة

إقرأ أيضاً:

السيسي يوجه التحية لأسر الخريجين من طلبة أكاديمية الشرطة

 وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر لأسر طلبة وخريجي أكاديمية الشرطة، مقدمًا لهم التهنئة، خلال حلفة تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة.

 وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته بحفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، المُذاعة عبر شاشة “إكسترا نيوز”، اليوم الأحد، أشكرهم أنهم أعدوا أبناءهم وبناتهم وجهزوهم بشكل جيد وقدموهم لبلدهم مصر لكي يشاركوا في حماية أمنهم واستقرارهم.

 وتابع: “أشكر الخريجين وطلبة الأكاديمية والقائمين على العملية التعليمية والتدريبية في الأكاديمية على الجهد والأداء المميز للكلية، وبطمن على الكلية والأداء الموجود بشكل بسيط، وكل مرة أجي أطمئن وأسعد بالمستوى”.
 

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: 51 مليون جنيه حجم تطوير منظومة المخلفات في أسوان
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تطوير منظومة القضاء وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين
  • تكريم الدكتور محمد العجمي بإعلام 6 أكتوبر
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية
  • رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل
  • نقيب الأشراف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • مكتبة الإسكندرية تنعى الدكتور فتحي أبو عيانة
  • مكتبة الإسكندرية والمجتمع السكندري ينعي وفاة الدكتور فتحي أبو عيانة
  • السيسي يوجه التحية لأسر الخريجين من طلبة أكاديمية الشرطة
  • نشاط للرياح ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية