تلقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري تقريراً من المهندس إيهاب الجوهري رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، بشأن إنهاء تنفيذ عملية تدعيم وتأهيل قنطرتي «فم بحر حفير شهاب الدين» القديمة والجديدة.

تدعيم وتأهيل قنطرتين

وصرح «سويلم» أنَّه تمّ إدراج قنطرتي «فم بحر حفير شهاب الدين» القديمة والجديدة بالخطة الاستراتيجية لإحلال وتجديد المنشآت المائية الكبرى، وذلك لمعاينة حالة القنطرتين واتخاذ القرارات اللازمة بشأنهما والتي انتهت لاتخاذ قرار بتنفيذ أعمال تدعيم وتأهيل للقنطرتين بتغيير أسقف الكوبريين أعلى القنطرتين وزيادتهما لحمولة 30 طنًا مع تدعيم بغال وأكتاف القنطرة القديمة.

وأضاف أنَّ أعمال التدعيم أسهمت فى تحسين الحالة الفنية والإنشائية لكلا القنطرتين بما يسهم في تحسين عملية إدارة المياه بالمنطقة، بالتزامن مع خدمة المواطنين بمدينة بلقاس وتسهيل حركتهم من خلال تطوير الكوبريين أعلى القنطرتين وزيادة حمولتهم .

صب خرسانة لتدعيم القنطرة القديمة

أشارت وزارة الري إلى أنَّ جرى تجفيف القنطرة القديمة، وتنفيذ أعمال صب خرسانة مسلحة لتدعيم «بغال وأكتاف القنطرة القديمة»، وصب خرسانة عادية لتطويل «بغلة القنطرة القديمة»، وتكسير بلاطة الكوبري والكمر للقنطرتين القديمة والجديدة، وصب خرسانة مسلحة لبلاطة وكمر الكوبريين لتتحمل حمولة 30 طنا، وأعمال صب خرسانة مسلحة للبلاطات الإنتقالية بمداخل ومخارج القنطرتين، وعمل طبقة أسفلتية أعلى الكوبريين والمداخل والمخارج، وأعمال بياض للواجهة الأمامية والخلفية للقنطرتين.

جدير بالذكر أنَّ قنطرة «حفير شهاب الدين» تقع على كيلو 9.750 على بحر بلقاس الآخذ من بحر شبين بزمام هندسة ري بلقاس بالإدارة العامة لري غرب الدقهلية، وتخدم زمام 28 ألف فدان، وتضم القنطرة القديمة 3 فتحات، والقنطرة الجديدة 4 فتحات بعرض 4 أمتار لكل فتحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الري القناطر القناطر الكبرى

إقرأ أيضاً:

برشلونة يحسم الجدل بشأن تدعيم هذا المركز في الصيفي

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن آخر تطورات ملف الصفقات التي يعمل عليها نادي برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

برشلونة يحسم الجدل بشأن تدعيم هذا المركز في الصيفي

وقال فرناندو بولو صحفي "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إلى أن برشلونة لن يقوم بالتعاقد مع حارس مرمى، ليس فقط بسبب الوضع المالي، ولكن أيضًا لأنه قد يكون من الصعب التعاقد مع حارس مرمى كبير ليحل محل تير شتيغن، الذي يرتيط بعقد حتى عام 2028.

جوميز يفاجئ إدارة الزمالك بقرارات مثيرة بشأن الراحلين عن القلعة البيضاء لهذا السبب.. جوزيه جوميز يجمع بطبيب الزمالك قبل لقاء فاركو

وأضاف أن النادي يعتبر دييغو كوشن حارس مرمى يتمتع بأكبر قدر من الإمكانات في لا ماسيا، ويريد النادي رؤيته في العمل أكثر من العام الماضي، ومن المتوقع أن يتناوب مع أسترالاغا في برشلونة أتلتيك بالموسم المقبل.

وكانت تقارير صحفية إسبانية، قد ربطت برشلونة بالحصول على خدمات كيبا حارس مرمي تشيلسي الإنجليزي والذي انتهت إعارته إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في نابلس – فيديو
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط
  • نجم مانشستر سيتي يريد الاستمرار مع برشلونة
  • وفد المالية يتابع أعمال الوحدة الحسابية بجامعة طيبة التكنولوجية
  • مارسيليا يوضح حقيقة انتقال أوباميانج للشباب
  • برشلونة يحسم الجدل بشأن تدعيم هذا المركز في الصيفي