يستهدف موسم رمضان جميع فئات المجتمع بأسلوب مبتكر، حيث يُحيي العادات والتقاليد الثقافية والاجتماعية والرياضية المتعارف عليها لدى المجتمع السعودي منذ القِدم.
وفي الواجهة البحرية بالدمام وشارع الثميري بالرياض، تقام سفرة الثريا التي تعد بتجربة رمضانية فاخرة.سفرة الثرياتتيح سفرة الثريا الإفطار والسحور بطريقة مميزة، تُحيي مظهرًا رمضانيًا اجتماعيًا.


أخبار متعلقة حساب المواطن.. طريقة إثبات استقلالية المسكنرمضان.. أبرز مراصد رؤية الهلال في المملكةوتقدم قائمة طعام مختلفة كل أسبوع لأشهى الأطباق المُعدة بواسطة طهاة محترفين في المطبخ السعودي.

سفرة الثريا | قريباً في #موسم_رمضان
أصناف شهية ومتنوعة تزدان بها الليالي الرمضانية في الدمام.#أنورت_ليالينا— موسم رمضان (@Ramadanseasonsa) March 9, 2024
وتفتح السفرة للإفطار عند الساعة الـ5.30 مساءً، وللسحور تفتح في الـ 11.59 مساءً، ليجلس الجمهور على طاولات مشتركة حيث تستضيف كل طاولة 16 شخص في نفس الوقت، ويستمتعوا بالأجواء الاجتماعية والطعام الشهي.
ويمكن حجز التذاكر لسفرة الثريا عبر موقع "وي بوك" من خلال الــــرابــــط.فعاليات موسم رمضانيشتمل موسم رمضان على عدد من الفعاليات المتنوعة، ومن بين فعالياته المجانية:المرقبيأتي المرقب تعزيزاً لدور الترائي والرصد في تحديد بداية الشهر ونهايته، حيث ارتبط ذلك بعلم الأهلّة، وتتضمن التجربة وجود مناظير فلكية حديثة، يتاح لك من خلالها فرصة رصد الأهلّة، واكتشاف منازل القمر طوال أيام الشهر الكريم وبشكل مباشر بقيادة وتوجيه من فلكيين مختصين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المرقب- موقع موسم رمضان
ويصحب التجربة إثراء معرفتك حول مراصد المملكة المعتمدة للتحري، وأبرز الاتفاقيات الدولية المتعلقة بهذا الشأن من خلال محتوى معروض على جدران المرقب.
ويتاح المرقب ضمن فعاليات موسم رمضان في الرياض والدمام وجدة، وأوقات العمل به من الـ 7 مساءً إلى الـ 2 صباحاً طوال الشهر الكريم.السوقفي شهر رمضان، تجوّل بين جنبات السوق، واستكشف تجاربَ ثقافية فريدة في سوق الزل في مدينة الرياض، وسوق جدة البلد في مدينة جدة.
وبدءًا من أول يوم في رمضان تتاح التجربة وتستمر طوال الشهر الكريم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } السوق- موقع موسم رمضاندكاكين رمضانيستضيف الموسم مجموعة من المتاجر المحلية والإقليمية المميزة التي تقدم منتجات ثقافية مختلفة.
وبدءًا من أول يوم في رمضان تفتح الدكاكين أبوابها من الـ 7 مساءً وحتى الـ 2 صباحًا، وذلك في الرياض والدمام وجدة، طوال الشهر الكريم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام موسم رمضان رمضان شهر رمضان الشهر الکریم موسم رمضان article img ratio

إقرأ أيضاً:

ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي

بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية، أمس الأحد، مشاركتها في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام في مخيم ستراك بمدينة هيوستن، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية.
يُنظم هذا الحدث جمعية الكشاف المسلم الأمريكي تحت إشراف جمعية الكشافة الأمريكية، ويستمر حتى السبت المقبل الموافق 6 يوليو 2024.

تأتي هذه المشاركة في إطار حرص المملكة على تعزيز دورها في العالم الإسلامي، وترسيخ قيم المحبة والسلام.

أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس رواندا بذكرى استقلال بلادهرئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
صورة مشرقة


تهدف الجمعية من خلال هذا المخيم إلى تقديم صورة مشرقة عن الشباب السعودي، وإبراز التقدم الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات. كما تسعى الجمعية إلى تبادل الثقافات والتعرف على حضارات أخرى، وتعزيز أواصر الصداقة بين الكشافة السعودية وكشافة الدول المشاركة.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
برنامج المخيم


يتضمن برنامج المخيم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تتيح للمشاركين الفرصة للاكتشاف والمغامرة. من أبرز الفعاليات زيارة وكالة ناسا في هيوستن، وعقد ورش عمل متخصصة، وممارسة هوايات كشفية مثل التجديف، السباحة، صيد الأسماك، والتسلق.
سيتم أيضًا منح شارات الاستحقاق في مجموعة من الهوايات، بإشراف لجنة من المستشارين الشباب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي

يشمل البرنامج أيضًا ليلة عالمية لتبادل الثقافات بين المشاركين، وحفلات سمر كشفية تهدف إلى تعزيز الروابط بين شباب الكشافة من مختلف أنحاء العالم. يساهم المخيم في تطبيق المناهج الكشفية، وتعزيز مبادئ الحوار الهادف والبناء.

مقالات مشابهة

  • نظام التأمينات الاجتماعية الجديد.. إليك التفاصيل والنشرة التعريفية
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • الطائف.. تسليم 412 وحدة سكنية لمستفيدي الإسكان التنموي
  • مختصون: المملكة هيأت خدماتها لتسهيل عمل حقوق الإنسان بالدول الاسلامية
  • شراكة استراتيجية لتطوير الخدمات وتجربة المسافر في مطار الأحساء
  • الرياض.. ضبط 1500 رتبة وشعار عسكري مخالف
  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • بعد زلزال حائل.. تعرف على أكبر الهزات الأرضية بالعالم في 2023 و2024