ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الاميركيين بالجرائم التي ارتكبوها في سورية وليبيا والعراق والتي راح ضحيتها عشرات بل مئات الالاف في الرد على مسؤولة اميركية ادعت وجود علاقة لروسيا باحداث جورجيا 2008

المندوبة الأمريكية لدى "الناتو" جوليان سميث قالت أن العلاقات الأمريكية الروسية فشلت بسبب خطأ موسكو بالحكايات الخيالية، وردت وقالت زاخاروفا بفيديو يكذب الرواية الاميركية واكدت "نوصي وزارة الخارجية الأمريكية بأن تعرض حكاياتها الخيالية للصغار غير الحديث حول أن "الناتو مد يد العون، لكن الأمر لم ينجح" مع أصوات الضحكات خلال العرض، وإلا فإنه من المستحيل مشاهدته" وفق المتحدثة زاخاروفا 

المسؤولة الروسية البارزة قالت ان "الناتو" هو الذي انتهك المعاهدة وقام بالتوسع باتجاه روسيا.

في اشارةالى محاولة حصار روسيا من خلال التآمر مع القيادة في اوكرانيا وعلى راسها الرئيس فلوديمير زيلينسكي 

وتقول وتشير زاخاروفا إلى عدوان الحلف على يوغوسلافيا والعراق وليبيا وسوريا وأفغانستان ووصفت اتهامات سميث لروسيا فيما يتعلق بالأحداث في جورجيا عام 2008 بأنها "ذروة السخرية".

وردا على الادعاءات بشأن التدخل الروسي في أوكرانيا عام 2014، نصحت زاخاروفا جميع الدبلوماسيين الأمريكيين بدراسة التسلسل الزمني لأحداث تلك الفترة، وكذلك الاهتمام بدور الغرب الذي كان له تأثير مباشر عليهم.

وشددت المسؤولة الروسية على ان "الناتو" يظهر اليوم علنا نواياه تجاه روسيا،  وقالت ان هدفه هزيمة روسيا "للقيام بذلك، يزودون كييف بالأسلحة والبيانات الاستخباراتية، "ويشاركون بحكم الأمر الواقع في النزاع الأوكراني الذي دبروه".

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

تقرير: العمليات المشتركة بين اليمن والعراق تُربك الشحن في البحر الأبيض المتوسط

الثورة نت../ متابعات

كشف تقرير أممي حديث عن تأثير العمليات العسكرية المشتركة بين اليمن والعراق على الأهداف الصهيونية في البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح التقرير، الذي نشره موقع “ريليف ويب” التابع للأمم المتحدة، أن الهجمات التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية بالتعاون مع المقاومة العراقية أثرت بشكل كبير على حركة الشحن في المنطقة.

وأشار التقرير إلى أن ناقلة المنتجات النفطية “والر” تعرضت للاستهداف في البحر الأبيض المتوسط، حيث قامت بإيقاف تشغيل نظام التعريف الخاص بها أثناء وجودها في المياه المحيطة بحيفا، في محاولة لإخفاء مسارها نحو “إسرائيل”.

وأضاف التقرير أن القوات الصهيونية أبلغت عن عدة اعتراضات تتوافق مع تصريحات صادرة عن اليمن، تؤكد تنفيذ عمليات عسكرية في شرق المتوسط. وتطرقت البيانات الأممية إلى مشروع بيانات أحداث الصراعات المسلحة، الذي سجل استخدام الزوارق المسيّرة من اليمن بمعدل غير مسبوق منذ إغراق السفينة “توتور” بزورق مسيّر.

وأفاد التقرير بأن استخدام الزوارق المسيّرة من اليمن من المرجح أن يشهد زيادة، خاصة بعد الكشف مؤخرًا عن نسخة جديدة من القارب المسيّر “طوفان”، الذي يحمل رأسًا حربيًا يصل وزنه إلى 1500 كيلو جرام.

مقالات مشابهة

  • روسيا: تطوير طائرات Su-30SM وتجهيزها بمحركات جديدة
  • بقيمة 40 مليار يورو.. البيت الأبيض يكشف عن قرار «الناتو» القادم بشأن الحرب الروسية الأوكرانية
  • أمين عام حلف الناتو: أكبر تهديد للتحالف سيكون فوز روسيا على أوكرانيا
  • الاستخبارات الأمريكية تزعم أن روسيا ستحاول التأثير على الانتخابات الأمريكية
  • تقرير: العمليات المشتركة بين اليمن والعراق تُربك الشحن في البحر الأبيض المتوسط
  • مسؤول بحلف الناتو: الهجمات الأوكرانية في روسيا أدت إلى خفض إنتاج مصافي النفط الروسية بنحو 17%
  • (أسوشيتد برس): قمة الناتو فرصة لبايدن لإظهار قدرته على تولي فترة رئاسية جديدة
  • زاخاروفا: كييف تتعمد الاختباء وراء ظهور المدنيين وجعلهم دروعا بشرية
  • زاخاروفا: استفزازات الغرب تصبح أكثر تفننا كلما ساءت الأمور في كييف
  • ارتفاع التبادل التجاري الروسي الأمريكي 1.5 مرة رغم العقوبات