يواصل لبنان، المشهور بجماله وثقافته الغنية، التألق على الساحة العالمية، بحصول ملكة جماله لعام 2024 ياسمينا زيتون على لقب الوصيفة الأولى لـ ملكة جمال العالم 2024 في في مومباي بالهند مساء السبت، 9 مارس 2024.

اقرأ ايضاًطالبة قانون من جهورية التشيك تُتوَّج بلقب ملكة جمال العالم 2024

وقبل انطلاق النسخة الـ71 لمسابقة ملكة جمال العالم، أعربت ياسمينا عن امتنانها للشعب اللبناني الذي منحها هذه الثقة كي تمثلهم في المحافل والمسابقات التي تقام على مستوى العالم.

كما أعربت زيتون عن اعتزازها بتمثيل لبنان "بطريقة جميلة"، وبأنها فعلتُ كل ما في وسعها لإيصال صوت اللبنانيين والحديث عن كل ما يحصل في بلدها لبنان، وحاولتُ أن تظهر للعالم بأن شعبه قوي ومميز.

ولفت ياسمينا الأنظار لها خلال الحفل الذي يحظى باهتمام عالمي بجمالها وإجاباتها على الأسئلة التي طُرحت عليها خلال المسابقة بالإضافة إلى أناقتها.

إطلالة ياسمينا زيتون

وفي الحفل النهائي للمسابقة، أطلّت ياسمينا بفستان باللون الأزرق الملكي وبإطلالة باللون الزهري بالإضافة إلى الزي الهندي الذي ظهرت به على غرار باقي المُتسابقات تماشيًا مع البلد المُضيف.

ياسمينا زيتون تُبهر لجنة التحكيم

وفي فقرة الأسئلة، ردّت ياسمينا على السؤال المشترك للمتنافسات، بالقول: “تعلّمت بحكم نشأتي في لبنان كيف أنشر الحب أينما حللت، وكيف اكسب الاحترام وأقف على رجليّ كلما وقعت”.

وأضافت في إشارة إلى انفجار مرفأ بيروت الذي أدى إلى أكثر من 220 قتيلاً وستة آلاف جريح ودمّر أحياء واسعة من العاصمة اللبنانية في آب 2020 “حتى أكبر انفجار غير نووي في التاريخ لم يستطع أن يجعلنا نتوقف عن الحلم وتحقيق الانجازات”.

لبنانيون يتفاعلون مع فوز ياسمينا زيتون

تفاعل اللبنانيون مع فوز ياسمينا زيتون بلقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم 2024.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي سيلاً من ردود الأفعال التي أثنت على جمال وذكاء ياسمينا مع رسائل كثيرة عبّر أصحابها عن فرحتهم بهذا التصنيف الأعلى لملكة جمال لبنانية في تاريخ المسابقة.

وكتب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي عبر حسابه على منصة “إكس” عن نتيجة زيتون “رغم كل الظروف الصعبة المحيطة بنا، تبقى ومضات الجمال رسالة حب وأمل من لبنان الى كل العالم”.

أما النائبة بولا يعقوبيان فتوجهت بالشكر إلى ياسمينا “لأنكِ حملتِ إلى العالم زجاج بيروت المكسور والمرمم كما تحملين قضية تفجير بيروت أينما كنت”.

من هي ياسمينا زيتون ؟

تبلغ من العمر 20 عامًا.

من قرية كفر شوبا.

طالبة جامعية في السنة الثالثة اختصاص "الصحافة" بجامعة سيدة اللويزة.

اقرأ ايضاًياسمينا زيتون تتوج بلقب ملكة جمال لبنان 2022

يبلغ طول ياسمينا 167 سنتيمترًا.

وزنها خمسين كيلو غرامًا.

ملكة جمال العالم 2024

توّجت كريستينا بيشكوفا من جمهورية التشيك بلقب ملكة جمال العالم 2024 في الحفل الذي أقيم في مومباي.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان 2024 ملكة جمال العالم 2024 ملکة جمال العالم 2024 یاسمینا زیتون ت یاسمینا

إقرأ أيضاً:

روح كأس العالم 1966 تلهم منتخب إنجلترا في يورو 2024

أشاد جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، بالروح القتالية التي تحلى بها لاعبي فريقه، خلال فوز الفريق المثير 2 / 1 على سلوفاكيا أمس الأحد، في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

ويرى ساوثجيت أن نجوم منتخب إنجلترا، الذين شاهدوا قبل عدة أسابيع عرضا للسير ألف رامسي، أحد نجوم المنتخب الإنجليزي المتوج بكأس العالم عام 1966، استحضروا روح المونديال الذي فاز به منتخب (الأسود الثلاثة) عندما استضاف الفريق البطولة على ملاعبه.

وبدا أن المواجهة الـ99 لساوثجيت مع منتخب إنجلترا ستكون الأخيرة له مع دخول المباراة التي جرت بمدينة جيلسنكيرشن في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، والمنتخب الإنجليزي متأخر بهدف نظيف، لكن جود بيلينجهام، الذي أكمل 21 عاما أول أمس السبت، سجل هدف التعادل القاتل بركلة خلفية مذهلة، ليلجأ المنتخبان للعب وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

وحسم منتخب إنجلترا الأمور لصالحه في الوقت الإضافي، عقب تسجيل كين الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 91 بضربة رأس، من متابعة لتمريرة بالرأس من البديل إيفان توني، ليواصل الفريق حلمه نحو التتويج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

وضرب منتخب إنجلترا، الذي حل وصيفا في النسخة الماضية لأمم أوروبا (يورو 2021)، موعدا في دور الثمانية مع نظيره السويسري، الذي تغلب 2 / صفر على منتخب إيطاليا (حامل اللقب) في دور الـ16 أول أمس.

وقال ساوثجيت، الذي يحلم بقيادة منتخب بلاده لتحقيق ثاني لقب في تاريخه بعد مونديال 1966 "لقد قدمنا للاعبين عرضا عن كأس العالم التي توجنا بها وكيف أن جيف هيرست لم يلعب حتى دور الثمانية، والطريق الصعب الذي سلكه الفريق في البطولة آنذاك".

أضاف المدرب الإنجليزي في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "لقد كان للاعبين الذين شاركوا في المباريات تأثيرا كبيرا، كانوا جاهزين، وتدربوا جيدا، وكل اللاعبين الذين شاركوا لعبوا أدوارا مهمة سواء في صناعة الأهداف أو تسجيلها حتى استقرت السفينة في مرساها".

وتابع "نريد أن نكون أفضل. لن أخفي ذلك، لكن الروح والشخصية كانت موجودة ليراها الجميع، وما زلنا هناك نقاتل".

ويتعين على ساوثجيت إعداد فريقه بشكل أفضل قبل لقائه المرتقب ضد سويسرا بمدينة دوسلدورف، إذا أراد تكرار رحلة الفريق التي قام بها قبل 58 عاما حينما فاز بالمونديال.

وتحدث مدرب منتخب إنجلترا، الذي يتعرض لضغوط شديدة في الفترة الأخيرة، عن العرض التقديمي: "فيما يتعلق بعام 1966، أردنا فقط تسليط الضوء على أن البطولات تأخذك إلى أماكن غريبة وطرق صعبة".

وأشار "لم يكن الفريق يحلق دائما. أنا متأكد من أن الفريق كان يتعرض لانتقادات في البداية، لذلك كان الأمر يتعلق ببعض الأمور المنظورة حقا".

وشدد "كنا نريد تسليط الضوء على قيمة الفريق. حقيقة أن بعض اللاعبين الذين تعتقد أنهم سيكونون مثل جيمي جريفز ينتهي بهم الأمر بلعب دور مختلف ودعم لاعبين مثل جيمي أرمفيلد.إنها إحدى الأمور التي قمنا بها فقط للاعتراف بقيمة المجموعة".

وكشف "لقد عدنا إلى سانت جورج بارك قبل أن نبدأ، لكننا نشير دائما إلى هذه اللحظات لأن هذا جزء مما يخلق فريقا فائزا بالألقاب".

أكد ساوثجيت "أمامنا طريق طويل لنقطعه. نحن في دور الثمانية، لكننا سنلعب ضد فريق جيد جدا. إنني متأكد من أن الجميع سيظلون يشككون في أدائنا بشكل دائم. إنني أتفهم ذلك، لكن لدينا بعض الصفات التي أبقتنا في البطولة حتى الآن ولا ينبغي الاستهانة بها".

واختتم ساوثجيت حديثه قائلا "إنني فخور للغاية بكيفية تماسك اللاعبين معا والقيادة التي أظهروها، ليس فقط على أرض الملعب ولكن أيضا في معسكر الفريق، وهذا أمر مهم للغاية بالنسبة لنا".

مقالات مشابهة

  • روح كأس العالم 1966 تلهم منتخب إنجلترا في يورو 2024
  • ناصيف زيتون ودانييلا رحمة.. أحدث عروسين في صيف 2024
  • “ملف سري” عمره أربعة قرون يكشف عن شبكة جاسوسية لملكة إنجلترا إليزابيث الأولى
  • "ملف سري" عمره أربعة قرون يكشف عن شبكة جاسوسية لملكة إنجلترا إليزابيث الأولى (صورة)
  • عائلة دانييلا رحمة في بيروت استعداداً لزفافها من ناصيف زيتون
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • ملكة جمال سلوفاكيا ترافق منتخب بلدها في دور الـ 16 من امم أوروبا
  • جمال عنايت : حزب الله لديه القدرة على ضرب الداخل الإسرائيلي
  • جمال عنايت: جهود دبلوماسية كثيرة لتجنب المزيد من التصعيد في لبنان (فيديو)