صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد رغم الحر الشديد إقبال كبير على التصويت في الانتخابات البرلمانية بإسبانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي إسبان يصوتون في الانتخابات البرلمانية رويترز الأحد 23 يوليو 2023 18 53شهد التصويت على .، والان مشاهدة التفاصيل.

رغم الحر الشديد.. إقبال كبير على التصويت في..

.

إسبان يصوتون في الانتخابات البرلمانية (رويترز)

الأحد 23 يوليو 2023 / 18:53

شهد التصويت على الانتخابات البرلمانية في إسبانيا إقبالاً كبيراً، اليوم الأحد، رغم تأثر البلاد بموجة حر شديدة، وصلت بسببها درجة الحرارة في بعض المناطق إلى 40 درجة مئوية.

دعي حوالي 37,5 مليون إسباني إلى التصويت لانتخاب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ

وأدلى حوالي 40.5% ممن يحق لهم التصويت، بأصواتهم بالفعل بحلول الساعة الثانية بعد الظهر (12:00 بتوقيت غرينتش)، حيث بلغت نسبة المشاركة عندها، أعلى بالفعل بمقدار نقطتين ونصف النقطة المئوية عن إجمالي نسبة المشاركة المسجلة في الانتخابات البرلمانية عام 2019، وفقاً لهيئة الانتخابات بالبلاد.

وتجرى انتخابات، اليوم الأحد، وسط موسم العطلات الرئيسي في إسبانيا، وقال الكثير من الناخبين على شاشة التلفزيون إنهم أدلوا بأصواتهم مبكراً لتجنب الحر الشديد في فترة ما بعد الظهر.

وفي جنوب البلاد، كانت الأرصاد الجوية توقعت درجة حرارة تبلغ حوالي 40 درجة مئوية في الفترة الأخيرة من بعد الظهر، و36 درجة مئوية في العاصمة مدريد، واستخدم العديد من أولئك الذين كانوا ينتظرون في طوابير للإدلاء بأصواتهم، بطاقات انتخابهم للتهوية، بل ظهر البعض حتى بملابس بحر، حسبما أظهرت قناة "آر تي في إي" التليفزيونية.

كانت مراكز الاقتراع فتحت أبوابها في الساعة التاسعة (07:00 توقيت غرينيتش) لهذه الانتخابات التي يتنافس فيها رئيس الوزراء الاشتراكي بيدرو سانشيز الطامح لتجديد ولايته، واليمين الذي ترتفع حظوظه بالعودة للسلطة، كما تتوقع استطلاعات الرأي، وربما يفلح اليمين المتطرف في كسب أصوات الأغلبية.

ودعي حوالي 37,5 مليون ناخب إسباني إلى التصويت لانتخاب أعضاء مجلسي النواب (350) والشيوخ (208). 

وسينتهي التصويت عند الساعة 20:00 (18:00 توقيت غرينيتش)، وفي غياب استطلاعات الرأي عند مغادرة الناخبين مركز الاستطلاع، يجب انتظار ساعة على الأقل لمعرفة إعلان النتائج الأولى للاقتراع.

وتتوقع جميع استطلاعات الرأي التي نشرت حتى، الإثنين الماضي، انتصاراً لحزب الشعب (يمين) بقيادة ألبرتو نونيز فيغو (61 عاماً).. لكن غياب الاستطلاعات قبل 5 أيام من الانتخابات يتطلب الحذر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحر الشدید

إقرأ أيضاً:

منسق «حياة كريمة» بالقاهرة: إقبال كبير من المواطنين على منافذ بيع اللحوم

قال أحمد فرغلي، منسق عام محافظة القاهرة بحياة كريمة، إن مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، من أهم المبادرات التي تفاعل المواطن معها بشكل مباشر، حيث انطلقت في محافظة القاهرة بمنافذ متحركة، وغدا تبدأ الشوادر الثابتة.

وأضاف «فرغلي»، خلال لقائه مع أميرة قمر، مراسلة قناة إكسترا نيوز، أن المنافذ المتحركة تصل إلى 4 أماكن، وعدد السيارات يزيد حسب الكثافة السكانية وطلبات ورغبات المواطنين.

وأكد أن هذه المنافذ تبيع لحم مستورد بسعر 158 جنيها، بينما اللحم البلدي المجمد بسعر 210 جنيهات، وغدا سيتم توفير شوادر ثابتة لبييع اللحم البلدي الطازجة بسعر 310 جنيهات.

وأشار إلى أن المنافذ موجودة في السيدة عائشة والمعادي والسلام والعباسية، منذ انطلاق المبادرة من أسبوعين، موضحا أن عدد المنافذ موجود حسب المنطقة، كما أن السيارت ستجوب القاهرة كاملة.

ولفت إلى أنه يوجد مناطق مثل المرج وحلوان يعاد تكرار السيارات فيها لأن الضغط فيها كثير، متابعا أن هناك إقبالا كبيرا جدا من المواطنين، وحياة كريمة تستهدف الطبقة الأكثر احتياجا.

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير من الزوّار على مهرجان الرمان الوطني الـ 13
  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • خبير سياحي: إقبال كبير من الزوار العرب على المقاصد المصرية خلال 2024
  • منسق «حياة كريمة» بالقاهرة: إقبال كبير من المواطنين على منافذ بيع اللحوم
  • بدء التصويت في الخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • بدء التصويت بالخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • إقبال كبير على المشاركة في الجولة الرابعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • إقبال كبير على المشاركة في الجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في الفجيرة
  • إقبال كبير على الجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • إقبال كبير على تخصص الذكاء الاصطناعي في الجامعة الأمريكية