أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي صباح اليوم، الأحد مغادرة سفينة الإنزال "فرانك إس بيسون" إلى شرق البحر المتوسط ​​من أجل إنشاء رصيف على شواطئ غزة، وذلك لتأمين وصول المساعدات لسكان غزة.

وجاء في بيان نشرته القيادة المركزية أن سفينة الإنزال، وهي الأكبر من نوعها في البحرية الأمريكية، تحمل على متنها معدات هندسية لاحتياجات بناء الرصيف وقوة توصيل صغيرة من شأنها التعامل مع تجميع الرصيف.

وغادرت مجموعة الإنزال قاعدة القوات الجوية والبحرية الأمريكية في لانجلي-يوستيس بولاية فيرجينيا، ولم تنشر البحرية الأمريكية تقديرا زمنيا لوصول السفينة إلى شواطئ القطاع.

وعلى الرغم من ترحيب المسؤولين السياسيين في إسرائيل بالمبادرة، فإنه ليس من الواضح في هذه المرحلة ما هي درجة التنسيق بين جهود المساعدة الأمريكية وبين جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقا لوسائل إعلام عبرية فأن بحرية الاحتلال الإسرائيلية تسيطر على الشريط البحري الواقع أمام شواطئ قطاع غزة، مما يقيد دخول أي سفن أجنبية إلى قطاع غزة.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن الرئيس بايدن، خلال خطاب "حالة الأمة"، أن بلاده ستقوم ببناء "رصيف بحري" يهدف إلى نقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. وذكر وزير الخارجية أنتوني بلينكن في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن المساعدات ستشمل الغذاء والماء والدواء والخيام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القيادة المركزية للجيش الأمريكي البحر المتوسط المساعدات لسكان غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن قواتها نجحت في تدمير سبع طائرات بدون طيار تابعة لجماعة الحوثيين بالإضافة إلى تدمير محطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين في اليمن.

وأوضحت المركزية الأمريكية، أن الطائرات ومحطة التحكم تمثل تهديدا لسفن الولايات المتحدة الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية بالمنطقة.

وأمس الجمعة، أعلن الجيش الأمريكي أنه تمكن من تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن.

أعلن الحوثيون استهداف سفينة (ioannis) في البحر الأحمر بعدد من الزوارق المسيرة لانتهاكها قرار الحظر، كما استطاعوا استهداف سفينة (delonix) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية وأصابتها بشكل مباشر.

وأوضحت جماعة الحوثي، أن العملية المشتركة تمت باستخدام الطائرات المسيرة، واستهدفت السفينة (waler) وهي في طريقها إلى ميناء حيفا بعد انتهاكها قرار الحظر.

وأعلن الحوثيين، أنهم قاموا بتنفيذ 4 عمليات عسكرية نوعية منها ‫عملية مشتركة مع فصائل عراقية.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية
  • المتحدث باسم الجيش المصري: نفذنا بالتعاون مع الأردن ودول بالتحالف الدولي إنزال عشرات الأطنان من المساعدات لسكان قطاع غزة
  • «سنتكوم» تؤكد تدمير سبع مسيّرات ومحطة أرضية تابعة للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدميرها 7 طائرات مسيرة بمناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • سنتكوم تعلن تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم أرضية بمناطق الحوثيين
  • حريق على متن أكبر سفينة سياحية في العالم.. يثير الذعر بين الركاب ويؤخر رحلتها
  • أمواج غزة تفكك رصيف بايدن البحري للمرة الثالثة