أعلنت وزارة الدفاع أنه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وبناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح أصدر رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين قرارا بالإفراج عن العسكريين الموقوفين انضباطيا.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد إن هذه اللفتة الكريمة المعنوية تأتي إيمانا من الوزير الشيخ فهد اليوسف بمشاركة أبنائه العسكريين أهاليهم خلال هذا الشهر الفضيل.

المصدر كونا الوسومشهر رمضان وزير الدفاع

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: شهر رمضان وزير الدفاع

إقرأ أيضاً:

أسرة "البحر" تتهم أمن الضالع باختطاف نجلها وتطالب بسرعة الإفراج عنه

اتهمت أسرة بيت "البحر"، الجمعة، الجهات الأمنية بمحافظة الضالع جنوب البلاد، الخاضعة لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، باختطاف نجلها الشيخ يوسف البحر، وحملتها مسؤولية سلامة حياته، عقب يومين من إختطافه.

 

وأدانت الأسرة في بيان لها رصده "الموقع بوست"، جريمة اختطاف نجلها واخفائه قسريا، وحجز حريته واخفائه منذ مغادرته لمنزله يوم الثلاثاء الماضي.

 

وقالت أسرة البحر أن نجلها الشيخ يوسف البحر، خرج كعادته للمساعدة والإصلاح بين الناس، يوم الثلاثاء الموافق 26 يونيو 2024م، ولم يعد إلى المنزل، حيث تم إغلاق هاتفه وتبيّن بعد البحث أنه محتجز لدى الجهات الأمنية بالضالع حتى هذه اللحظة.

 

واستنكرت الأسرة، بأشد العبارات لما تعرض له الشيخ يوسف من قبل قوات الأمن، واصفةً هذا العمل بأنه "انتهاك صارخ لحقوق الإنسان والقوانين الدولية، وتهديد لحرية الأفراد وأمنهم الشخصي".

 

وطالبت الأسرة بالإفراج الفوري عن الشيخ البحر، وضمان سلامته، ومحاسبة جميع المسؤولين عن هذا الفعل القمعي والهمجي.

 

وأكدت أن مثل هذه الأعمال تقوض الثقة بين المواطنين ومؤسسات الدولة، وتعرقل الجهود الرامية إلى تحقيق العدالة والسلام، مناشدةً منظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني للتدخل والضغط على السلطات المعنية لضمان احترام حقوق الإنسان وصون الحريات الأساسية.

 

ودعت الأسرة جميع الشرفاء والمخلصين في مديرية الأزارق وبقية مديريات محافظة الضالع للتضامن ورفض هذه الأساليب القمعية الهمجية التي تسببت في هلع كبير بين أفراد الأسرة، مطالبةً بمنع تكرارها بأي شكل من الأشكال.

 

يذكر أن الشيخ يوسف البحر هو رئيس الحراك الثوري في محافظة الضالع، ويعد من الشخصيات العسكرية البارزة، خصوصا في جبهات القتال ضد الحوثيين، وكان آخر منصب له قائداً لإحدى الكتائب العسكرية في جبهة الفاخر باب غلق غرب المحافظة.


مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • أسرة "البحر" تتهم أمن الضالع باختطاف نجلها وتطالب بسرعة الإفراج عنه
  • وزير الإسكان: رفع كفاءة الطرق والمرافق بمدن العاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس الوزراء بذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس الوزراء ووزير الدفاع بذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ الفيوم يهنئ وزير الدفاع ورئيس الأركان بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • محافظ الفيوم يهنئ وزير الدفاع ورئيس الأركان بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ المنيا يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ الغربية يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى 30 يونيو