مع نشر أجيال جديدة من الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد في المطارات الأوروبية، من المفترض أن تصبح عمليات الفحص الأمني عند الصعود إلى الطائرة أكثر مرونة، ما سيساهم في تسريع الإجراءات.

اعلان

قد يسبب إفراغ حقيبتك أمام حراس أمن المطار ألما معنويا. فإذا وضعت وعاء كبيرا من سوائل مواد التجميل مثلا قد يجبرك رجال الأمن على التخلص منها.

 

لكن اليوم هذه المضايقات الصغيرة على وشك أن تختفي، بفضل ظهور الماسحات الضوئية التي تقدم صورة ثلاثية الأبعاد عالية الوضوح، لمحتويات أمتعتك في المقصورة.

عام 2006، تم في بريطانيا حظر السوائل في زجاجات أكبر من 100 مل من دخول المقصورة، وذلك لدواع أمنية، ولم تكن الماسحات الضوئية في المطارات قادرة على التمييز بين المتفجرات السائلة، وزيت المونوي المغذي للشعر مثلا، ولكن الماسحات الجديدة التي طورتها شركة "سميثز ديتكشين"، تستطيع ذلك.

لقد أصبحت الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد الجديدة، قادرة على تمييز المتفجرات السائلة من السوائل الأخرى في المطارات، مما يسرع من عمليات الفحص الأمني، وفي بعض البلدان، تم إلغاء الحد الأقصى للسوائل في المقصورة وهو 100 مل.

لكن تبقى هناك محظورات منطقية بشكل عام، كما هو الحال مع الأسلحة الحادة أو الأسلحة النارية أو المتفجرات، على سبيل المثال. 

ماسحات ضوئية "3د" في باريس

 تنتج الماسحات الضوئية "صوراً حجمية ثلاثية الأبعاد عالية الدقة" (باعتماد تكنولوجيا الأشعة المقطعية)، وتوفر الكشف التلقائي عن المتفجرات، ويوفر هذا يوفر مزايا، من بينها أنك لست مضطرًا لإزالة الأجهزة الإلكترونية وزجاجات السوائل من أمتعتك.

المستقبل أقرب مما نتوقع.. إدارة الطيران الأمريكية توافق على ترخيص سيارة طائرة شركات الطيران تتوقع عددا قياسيا من الركاب للعام القادمما القادم فيما يتعلق بصناعة الطيران رئيس طيران الأمارات حول الاستدامة والشرق الأوسط

وقد قام مطار روما الإيطالي بالفعل بتوسيع نطاق استخدام هذه الماسحات الضوئية، وإلغاء قاعدة الـ 100 مل، واعتمدت المطارات في هولندا والمملكة المتحدة أيضاً هذه التكنولوجيا.

وفي فرنسا، بدأت شركة "مطارات باريس" في تركيب هذه الماسحات الضوئية في العديد من المحطات في مطاري رواسي وأورلي، ولكن تم الإبقاء على قاعدة ال 100 مل في الوقت الحالي في انتظار قرار من المديرية العامة للطيران المدني.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شركة لوفتهانزا توقف رحلاتها في مطار فرانكفورت مع بدء إضراب للنقابات مدة يومين ما هي قواعد السفر الجديدة في المطارات الإسبانية؟ ألمانيا ترغب في جلب عمال أجانب لسد عجز في المطارات في موسم الصيف النقل الجوي تكنولوجيا وسائل النقل طائرات أوروبا أمن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next آمال فلسطينيي الضفة الغربية في رمضان ورجاء في الوصول إلى المسجد الأقصى يعرض الآن Next مسيرة لآلاف المتظاهرين في لندن يطالبون بوقف لإطلاق النار في غزة يعرض الآن Next بعد ماكرون.. وزير الخارجية البولندي يعلن أن وجود قوات للناتو في أوكرانيا ليس مستبعدًا يعرض الآن Next موانئ الولايات المتحدة تحت المجهر.. كيف تهدد رافعات صينية الأمن القومي الأمريكي؟ يعرض الآن Next رسامة فرنسية تواجه تهديدات بالقتل بعد أن نشرت صورها والشعر يملأ جسدها.. فما القصة؟ اعلانالاكثر قراءة شاهد: فيضانات في دبي بعد هطول أمطار غزيرة الشرطة الإسرائيلية تضيق على المصلين الفلسطينيين لدى محاولتهم دخول المسجد الأقصى الحرب على غزة بيومها الـ155.. مقتل محتجزين بالقطاع بغارات إسرائيلية وحزب الله ينفذ عددًا من العمليات صدامات بين الشرطة والمتظاهرين خارج البرلمان أثناء مناقشة موضوع الجامعات الخاصة الحرب على غزة| ارتفاع لعدد ضحايا سوء التغذية من الفلسطينيين وبايدن يعلن تشييد ميناء على ساحل القطاع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس رمضان مظاهرات فلسطين وقف إطلاق النار طوفان الأقصى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا بريطانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس رمضان طوفان الأقصى My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية النقل الجوي تكنولوجيا وسائل النقل طائرات أوروبا أمن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس رمضان مظاهرات فلسطين وقف إطلاق النار طوفان الأقصى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا بريطانيا السياسة الأوروبية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس رمضان طوفان الأقصى السياسة الأوروبية ثلاثیة الأبعاد یعرض الآن Next فی المطارات

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تمنع إقلاع ووصول أي طائرات في كل المطارات بعد الهجوم الإيراني

قالت وكالة أنباء «رويترز»، إن السلطات الإسرائيلية أعلنت عدم السماح بإقلاع أو وصول أي طائرات في كل المطارات، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وقرر الأردن منذ قليل، تعليق حركة الطيران بشكل مؤقت وحتى إشعار آخر، وذلك بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل، باستخدام أكثر من 400 صاروخ بالستي.

مقالات مشابهة

  • فضيحة تجسس تهز ألمانيا: موظفة في أحد المطارات تسرب للمخابرات الصينية أسرارا دفاعية
  • بحث صادم.. السقوط يزيد من خطر الإصابة بالخرف
  • إسرائيل تمنع إقلاع ووصول أي طائرات في كل المطارات بعد الهجوم الإيراني
  • ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي
  • تشيزني يجتاز الفحص الطبي تمهيدًا لإعلانه حارسًا لبرشلونة
  • "الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا
  • النبش في الماضي لا يُصلح الحاضر
  • رئيس جامعة المنيا: التحول إلى الفصول الذكية سيصبح نهجا ملموسا هذا العام
  • OpenAI تعلن عن زيادة أسعار اشتراك ChatGPT: نظرة على الأبعاد الاقتصادية والتوقعات
  • بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان