منوعات، أدلة جديدة على مكافحة ميتفورمين للشيخوخة،أرشيف الأحد 23 يوليو 2023 18 49قدم فريق بحثي من جامعة هونغ كونغ .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أدلة جديدة على مكافحة "ميتفورمين" للشيخوخة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أدلة جديدة على مكافحة "ميتفورمين" للشيخوخة

(أرشيف)

الأحد 23 يوليو 2023 / 18:49

قدم فريق بحثي من جامعة هونغ كونغ أدلة جينية تستند إلى علم الوراثة، على أن "الميتفورمين" قد يعزز الشيخوخة الصحية، باستخدام دراسة جماعية لأكثر من 320 ألف شخص من بيانات البنك الحيوي البريطاني.

ويوصف عقار "ميتفورمين" كخط علاج أول للسكري من النوع 2، وتدعم نتائج هذه الدراسة ما أشارت إليه أبحاث سابقة من أن فوائد هذا الدواء تتجاوز السكري.

وكانت دراسات سابقة أشارت إلى فوائد وقائية محتملة لميتفورمين، تتعلق بأمراض الشيخوخة، مثل السرطان والزهايمر.

وفي الدراسة الحديثة التي نشرها موقع مجلة "لانسيت"، استكشف الباحثون تأثيراً محدداً لدواء ميتفورمين على المؤشرات الحيوية للشيخوخة باستخدام علم الوراثة، وبالاستناد إلى بيانات عدد كبير من الأشخاص.

والدراسة هي الأولى من نوعها التي تتعلق بدور ميتفورمين في مكافحة الشيخوخة، وتمت الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، لتقييم استخدام هذا الدواء في إطالة العمر الصحي، والذي لا يزال في مرحلته التحضيرية.

واستخلص البحث مقاييس الشيخوخة ذات الأهمية، بما في ذلك العمر الظاهري المشتق من العمر الزمني، و9 علامات سريرية، وطول التيلوميتر في الكريات البيض، لتقييم التأثير المحدد المستهدف للميتفورمين في المؤشرات الحيوية للشيخوخة.

ووجد الباحثون أن خفض الهيموغلوبين السكري HbA1c) الناجم عن استخدام الميتفورمين، يرتبط بعلامات جينية ذات صلة بطول العمر، لكن وفقاً لأدلة الدراسة لا يقتصر تأثير الدواء على دوره في خفض نسبة السكر بالدم فقط.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كيف نعى أبناء مايكل جاكسون عمهم «تيتو»؟

أعاد رحيل تيتو جاكسون، الأخ الأكبر لنجم البوب الراحل مايكل جاكسون، الألم للعائلة مرة أخرى، حيث حرص أبناء مايكل جاكسون على نعي عمهم الذي رحل مساء أمس الأول عن عمر ناهز الـ 70 عاما بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

نشرت باريس جاكسون، البالغة من العمر 27 عاما، صورة تجمع عمها تيتو جاكسون مع والدها مايكل جاكسون عبر حسابها على «إنستجرام»، معلقة: «ارقد في سلام يا عم تيتو».

«بابا تي».. نجل مايكل جاكسون يودع عمه بصورة 

وفي الوقت نفسه، نشر برينس، البالغ من العمر 27 عامًا، صورة عائلية حديثة لعائلة جاكسون عبر حسابه، معلقا: «أحبك إلى الأبد يا بابا تي»، ويظهر الصورة برينس مع أقاربه بما في ذلك تيتو وجدته كاثرين جاكسون وعمته لا تويا جاكسون والعديد من أعمامه وأبناء عمومته، وفقا لما نشره موقع «US».

وعلق ابن تيتو، تي جيه، على منشور برينس، قائلا: «لقد تحدث دائمًا عنك بشكل إيجابي، وكان فخورًا جدًا بالرجل الذي أصبحت عليه وحبك للعائلة.. شكرًا لك لكونك ابن أخ عظيم له».

كان تي جيه نجل تيتو جاكسون، البالغ من العمر 46 عامًا، لديه حضانة برينس وباريس وشقيقهما الأصغر بيجي، بعد وفاة مايكل في عام 2009، وقد تم تعيينه وصيًا مشتركًا عليهم، إلى جانب جدتهم كاثرين، في عام 2012، قبل أن يصبحوا بالغين قانونيًا.

أعلن تي جيه وشقيقاه تاج، 51 عامًا، وتاريل، 49 عامًا، والمعروفان باسم فرقة البوب ​​3T، وفاة والدهم عبر حسابهم على «إنستجرام»، «بقلوب ثقيلة نعلن أن والدنا الحبيب، عضو قاعة مشاهير الروك آند رول تيتو جاكسون لم يعد معنا، نحن مصدومون وحزينون ومحطمو القلوب. كان والدنا رجلاً لا يصدق يهتم بالجميع وسعادتهم».

مقالات مشابهة

  • دراسة جديدة تدعم فرضية تفشي كوفيد-19 من سوق ووهان 
  • أكثر من 95 ألف معمر في اليابان إنجاز صحي أم أزمة سكانية؟
  • انتحار فتاة تبلغ من العمر 15 عام في قرية جنوب ميسان
  • بالفيديو| حمدان بن محمد: حزني على راشد أغلى حزن
  • روسيا تعتزم تسليح الحوثيين وتغيير قواعد اللعبة.. وأمريكا تكشف عن ‘‘أدلة مقلقة للغاية’’ والشرعية ترد!!
  • السفر والسياحة يساعدان في إبطاء عملية الشيخوخة
  • عادل حمودة يكتب: متي يتصور الكاتب الشيخوخة وكيف يتعايش معها؟
  • جامعة بنها: بدء الدراسة في 6 برامج دراسية جديدة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • العثور على جزيئات بلاستيكية دقيقة في أنسجة الأنف عند قاعدة الدماغ بحسب دراسة جديدة
  • كيف نعى أبناء مايكل جاكسون عمهم «تيتو»؟