عين ليبيا:
2024-07-13@10:23:58 GMT

اتساع فجوة النمو بين أمريكا والاتحاد الأوروبي

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

كشفت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية، عن اتساع فجوة النمو بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وحسب الصحيفة، انخفضت إنتاجية منطقة اليورو بنسبة 1.2% في الربع الرابع من العام الماضي 2023 مقارنة بالعام السابق، بينما ارتفعت في الولايات المتحدة بنسبة 2.6%.

وأكدت الصحيفة، أن نمو إنتاجية العمل في الولايات المتحدة كان أكثر من ضعف نظيره في منطقة اليورو والمملكة المتحدة في العقدين الماضيين.

وقال بارت فان آرك، المدير الإداري لمعهد الإنتاجية في المملكة المتحدة: على المدى الطويل، من المتوقع أن يكون نمو الإنتاجية في الولايات المتحدة أعلى منه في أوروبا.

وشدد على أن “أوروبا- القارة العجوز”، لا تظهر نفس الديناميكية، وهذا يؤدي إلى اتساع فجوة النمو بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

يذكر أن المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، خفضت في يناير الفائت، توقعاتها للنمو لعام 2024، مشيرة إلى أن الاقتصاد “فقد الزخم” في عام 2023 حيث ألقى التضخم بظلاله على الإنفاق الاستهلاكي، وأعاق ارتفاع أسعار الفائدة في البنك المركزي الاقتراض للمشتريات والاستثمار.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: القارة العجوز اليورو الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

أسهم أوروبا وتتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي

ارتفعت الأسهم الأوروبية، في مستهل تعاملات الجمعة المبكرة، وتتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي بفضل نتائج أعمال إيجابية، في حين عززت بيانات التضخم بالولايات المتحدة الآمال في خفض أسعار الفائدة.

بحلول الساعة 0713 بتوقيت غرينتش، ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.3 بالمئة مسجلا أعلى مستوياته منذ 13 يونيو بقيادة المكاسب في قطاع الاتصالات.

وكان المؤشران كاك 40 الفرنسي وفايننشال تايمز 100 البريطاني هما الأفضل أداء، إذ ارتفع كل منهما 0.5 بالمئة.

وارتفعت أسعار المستهلكين في فرنسا 2.5 بالمئة على أساس سنوي في يونيو، في تأكيد لقراءة أولية، فيما انخفضت أسعار البيع بالجملة في ألمانيا 0.6 بالمئة في يونيو على أساس سنوي.

في غضون ذلك، انخفض تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع، وكانت الزيادة السنوية هي الأقل خلال عام مما عزز وجهات النظر القائلة إن اتجاه انخفاض التضخم عاد إلى المسار الصحيح ليقترب مجلس الاحتياطي الاتحادي خطوة أخرى من خفض أسعار الفائدة.

وارتفع سهم إريكسون ثمانية بالمئة بعد أن أعلنت شركة تصنيع معدات الاتصالات السويدية عن انخفاض جاء أقل من المتوقع في مبيعات الربع الثاني، والذي سجل سبعة بالمئة.

ويبدأ موسم إعلان نتائج الأعمال في الولايات المتحدة مع اعتزام بنوك كبرى، منها جيه.بي مورغان تشيس وويلز فارغو وسيتي غروب، إصدار نتائج أعمالها قبل انتهاء ساعات التداول.

مقالات مشابهة

  • أسعار المنتجين في الولايات المتحدة تشير إلى انحسار الضغوط التضخمية
  • 15 مليار ريال قيمة المجوهرات المستوردة إلى المملكة خلال 2023
  • النفط يرتفع بدعم من بيانات تباطؤ التضخم في أمريكا
  • أسهم أوروبا وتتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي
  • دبوماسي: أمريكا حاضنة لإسرائيل والتوقف عن دعمها احتمال مستبعد
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا شريك حقيقي لإسرائيل في الحرب على غزة
  • شولتس: قرار أمريكا نشر صواريخ بعيدة المدى فى ألمانيا جيد للغاية
  • معدل التضخم في الولايات المتحدة عند أدنى مستوى منذ عام
  • أمريكا تعتزم نشر أسلحة بعيدة المدى في ألمانيا
  • أمريكا تعلن عزمها نشر أسلحة فرط صوتية في ألمانيا عام 2026