لبنان ٢٤:
2024-07-03@20:09:09 GMT

بعد مجزرة خربة سلم.. هكذا يبدو وضع الجنوب الآن

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

بعد مجزرة خربة سلم.. هكذا يبدو وضع الجنوب الآن

تسودُ حالة من الهدوء الحذر أجواء جنوب لبنان، وذلك عقب المجزرة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي ليلاً ضدّ عائلة في بلدة خربة سلم - جنوب لبنان.   وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام" إنّ الطيران المعادي يحلق على علو مرتفع فوق مدينة الهرمل، فيما أفيد عن تنفيذ الجيش الإسرائيلي غارة بالصواريخ طالت مرتفعات إقليم التفاح.

  وحتى صباح اليوم، حلق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً حتى مشارف مدينة صور، كما أطلق العدو الاسرائيلي طيلة الليل الفائت القنابل الضوئية فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.   وكان العدو الإسرائيلي صعّد الليل الفائت من تعدياته، حيثُ أغار بالطيران الحربي على منزلٍ في بلدة خربة سلم، ما أدّى إلى ارتقاء 3 شهداء هم: جعفر علي مرجي وعلي جعفر مرجي وحسن جعفر مرجي، وجميعهم من عائلة واحدة.   كذلك، سقط عدد من الجرحى عُرف منهم نور ماجد، ملاك ماجد، محمد صالح، الآء رفيق ايوب، مادلين زهير حيدر، مروة سامر سعد، سعد سامر سعد، زينب سامر سعد، وقد نقلوا جميعاً إلى مستشفى تبنين الحكومي وإصاباتهم طفيفة بإستثناء والدة الشهيدين مرجي أحلام فقيه التي تعاني من جروحٍ خطيرة.   وأسفرت الغارة أيضاً عن تضرر عدد كبير من المنازل في بلدتي خربة سلم والصوانة من جراء الضربة الإسرائيلية التي ألحقت أضراراً جسيمة بالممتلكات والمزروعات والبنى التحتية خصوصاً شبكتي الكهرباء والمياه.    وبعيد منتصف الليل الفائت، قصفت مدفعية العدو الاسرائيلي أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة. 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: خربة سلم

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: غزة – مجزرة جديدة بقصف سوق في حي الزيتون

أفاد مصدر طبي فلسطيني ، اليوم الثلاثاء 2 تموز 2024 ، باستشهاد 17 فلسطينيا وإصابة عدد آخر في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الجيش الإسرائيلي بعدما قصفت تجمعا للمواطنين في سوق شعبي بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة .

وذكر شهود عيان بأن القصف الإسرائيلي استهدف سوقا مكتظا بجوار "مسجد الشمعة" في حي الزيتون ما خلف عدداً كبيراً من القتلى والجرحى.

وأوضح الشهود أن الجرحى يعانون ظروفا طبية وصحية غاية في الخطورة ، خاصة في ظل نقص المستهلكات الطبية في مستشفى المعمداني.

وخلال الأسابيع الماضية كثف الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية على مناطق متفرقة في مدينة غزة وشمال القطاع بالتزامن مع عملية برية ينفذها في حي الشجاعية شرق المدينة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • قصف عنيف يطال الجنوب.. هذه آخر المستجدات الميدانية
  • شبانة: تعاون منتظر بين الزمالك وسيراميكا في الميركاتو الصيفي
  • العدو الإسرائيلي يواصل الاعتداء على الجنوب اللبناني
  • الاحتلال يهدم منزل الأسير أحمد دوابشة في دوما جنوب نابلس
  • جوري بكر تعود لزوجها .. هذا ما طلبته من الجمهور
  • شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على جنوب لبنان
  • بالفيديو: غزة – مجزرة جديدة بقصف سوق في حي الزيتون
  • توتر الجنوب مستمر.. قصف إسرائيلي يطالُ منطقتين
  • تقرير أممي: نزوح قرابة 260 شخصا في اليمن خلال الأسبوع الفائت
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة خربة بني حارث غرب رام الله