في لفتة تعكس روح العطاء والتضامن المجتمعي، استقبل أهالي العاصمة عدن في جنوب اليمن، شهر رمضان المبارك بطريقة مميزة ومفعمة بالبهجة. حيث قام الأطفال الصغار وبرعاية أهاليهم، بتوزيع هدايا رمزية للناس في الشوارع، مما أدخل البهجة والسرور إلى قلوب المارة وأضفى جوًا من الفرحة في المدينة.

تنوعت الهدايا التي تم توزيعها، حيث شملت بعض الحلوى والمسابح الإلكترونية وقد تم تجهيز هذه الهدايا بشكل محبوك بعناية، بمشاركة المتطوعين والمتبرعين من الأهالي العدنيين الذين أرادوا أن يعبروا عن حبهم وتقديرهم للأطفال في هذا الشهر المبارك.

وقد لاقت هذه المبادرة استحسانًا كبيرًا من قبل المجتمع المحلي ومرتادي الشوارع في عدن ومنصات التواصل الاجتماعي التي شاركت عددا من الفيديوهات أثناء التوزيع. فقد غمرت الابتسامات البريئة والفرحة وجوه الناس الذين استلموا الهدايا مع قبلات طفولية حارة، معبرين عن سعادتهم وامتنانهم لهذه اللفتة الكريمة.

وأعرب العديد من الأهالي عن تقديرهم لهذه المبادرة الخيرية، حيث أشاروا إلى أنها تسهم في تعزيز الروابط الاجتماعية وتعليم الأطفال قيم التراحم والتعاون. كما أكدوا على أهمية توفير الفرحة والأمل للأطفال في هذا الشهر الفضيل، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها اليمن جراء النزاعات والأزمات الإنسانية.

وبهذه الطريقة، استطاع أهالي عدن أن يستقبلوا شهر رمضان بروح المحبة والعطاء، وأن يعبروا عن مشاعرهم الإنسانية والتضامنية تجاه الأطفال والمجتمع في مدينتهم. وتظل هذه المبادرة الخيرية مثالًا يحتذى به في تعزيز الأخوة والمحبة بين الناس وإدخال الفرحة والأمل في قلوب الأطفال خلال شهر رمضان المبارك.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

تركيا.. مستفيدو الوحدات السكنية يستقبلون "الربيعة" بالثناء على دور المملكة

تفقد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة, اليوم, مشروع الوحدات السكنية التي تم تسليمها لمتضرري الزلزال في تركيا وعددها 364 وحدة سكنية في منطقة الإصلاحية التابعة لمحافظة غازي عنتاب بالجمهورية التركية.
وخلال الزيارة عبر المستفيدون من المشروع عن شكرهم الجزيل للمملكة العربية السعودية على تقديم الوحدات السكنية من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، التي أسهمت في توفير الأماكن الإيوائية العاجلة لهم، موضحين أن الوحدات السكنية المؤقتة تمتاز بالجودة العالية والتصاميم الحديثة وتلبي الاحتياجات المعيشية الضرورية للأسر والأفراد، مفيدين أن الوقفة غير مستغربة من حكومة المملكة وشعبها الكريم.
أخبار متعلقة تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيابمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدكتور الربيعة يتفقد مشروع الوحدات السكنية لمتضرري الزلزال في تركيا - واسمشروع الوحدات السكنيةيذكر أن المركز نفذ 3000 وحدة سكنية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا منها 1500 وحدة سكنية مؤقتة للمتضررين من الزلزال في منطقة عفرين التابعة لمحافظة حلب السورية، وتتألف كل وحدة سكنية مؤقتة من غرفتين ودورة مياه مزودة بالأثاث الأساسي، ومدرسة تتسع لـ 756 فرداً، كذلك مصلى يتسع لـ 700 مصلٍ، و20 كرفان مخصصاً للأنشطة الإدارية والتجارية، و15 منطقة ألعاب للأطفال، وبئر ماء، بالإضافة إلى توفير وحدات الطاقة الشمسية وأعمال البنية التحتية لكافة الوحدات السكنية، ومنها كذلك 1500 وحدة سكنية مؤقتة للمتضررين من الزلزال في منطقتي الإصلاحية و نورداغ في ولاية غازي عنتاب وفي ولايتي أديمان وملاطيا بتركيا، حيث تتألف الوحدات من غرفتين ودورة مياه مزودة بالأثاث الأساسي.
واستفاد من جميع الوحدات السكنية بالتوازي 12000 فرد. كما يتم العمل على تنفيذ توفير 1000 وحدة سكنية مؤقتة في 3 مناطق في محافظة هاتاي متوقع أن يستفيد منها 5000 فرد.
وتأتي هذه الجهود امتداداً للمشاريع الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا.

مقالات مشابهة

  • بالصور| مناورة “الطوفان المدمر” لوحدات رمزية من قوات المنطقة العسكرية الرابعة
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو يواجه اتهامات محتملة بغسل الأموال بسبب هدايا استلمها من السعودية
  • مرض الجرب يهدد أهالي غزة بعد انهيار المنظومة الصحية
  • رغم قيود العدو الإسرائيلي.. نحو 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • هدايا ثمينة من السعودية قد تدخل رئيس البرازيل السابق بولسونارو السجن
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة العاشر من رمضان
  • عشرات المستعمرين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال
  • تركيا.. مستفيدو الوحدات السكنية يستقبلون "الربيعة" بالثناء على دور المملكة