تبدأ الإدارات المحلية في المحافظات تطبيق قرار وزارة التنمية المحلية، الخاص بمواعيد غلق وفتح المحال التجارية المختلفة طوال شهر رمضان، اليوم، وهو القرار الذي صدر نهاية الأسبوع الماضي، وحدد بموعد التطبيق اليوم 10-3-2024 قبل 24 ساعة من بداية شهر رمضان.

مواعید فتح وغلق المحال في رمضان

ووفقًا للمادة الأولي من قرار التنمية المحلية، فإن مواعید فتح وغلق المحال التجارية والورش الحرافية طوال شهر رمضان 2024، يختلف وفقا لنوع النشاط التجاري للمحل، إذ يستمر العمل يوميا داخل الكافيهات والمطاعم حتى الساعة 2 صباحًا،  وخدمات التيك أواي على مدار 24 ساعة.

مواعيد أغلاق الورش الحرفية فى رمضان

وفيما يتعلق بمواعيد غلق الورش الحرفية الكائنة داخل تجمعات سكانية خلال شهر رمضان، فقد ألزم القرار الصادر عن التنمية المحلية تلك الورش، بالغلق يوميًا في الساعة 10 مساءً، أما الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود ، فيستمر العمل فيها على مدار الـ24 ساعة.

محلات تعمل24 ساعة يوميا

وفي ذات السياق نصّت المادة الثانية من القرار الصادرعن التنمية المحلية، بالسماح لكل من (محلات السوبر ماركت- الصيدليات - الأفران - محلات البقالة- المخابز)، العمل على مدار الـ24 ساعة لتلبية احتياجات المواطنين، بالاضافة إلى الحرص على  استمرارعمل محلات الأنشطة الليلية مثل (محال بيع الفاكهة والخضراوات - محلات الدواجن - أسواق الجملة).

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مواعيد المحال فى رمضان شهر رمضان التنمیة المحلیة شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

نقيب البيطريين يخاطب التنمية المحلية لاستثناء العيادات ومراكز الأدوية من مواعيد الغلق

وجه الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين خطاباً للواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، للمطالبة باستثناء العيادات البيطرية و مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بذات الضوابط السارية بشأن الصيدليات وذلك مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل البيطريين تكشف عن نصائح حول شراء الأضحية وتحذر من بعض طرق الغش وجاء نص الخطاب كالتالي:

تثمن النقابة العامة للأطباء البيطريين كافة الجهود الكبيرة المبذولة من سيادتكم في سبيل تحقيق أهداف الدولة متمثلة في التنمية المستدامة وإرساء دعائم الجمهورية الجديدة، وبمناسبة صدور البيان الصادر عن وزارة التنمية المحلية اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ) والتي أعلنت عن المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية على مستوي الجمهورية خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتي 26 سبتمبر 2024.

والذي نص في الفقرة خامسا علي: استثناء من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأقران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

لذا نأمل من سيادتكم التكرم بإصدار كريم توجيهاتكم لمعاملة العيادات البيطرية و مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بذات الضوابط السارية بشأن الصيدليات وذلك مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • نقيب البيطريين يخاطب التنمية المحلية لاستثناء العيادات ومراكز الأدوية من مواعيد الغلق
  • حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال بالمنيا
  • المنيا: بدء فى تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ المنيا: حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية.. فيديو
  • اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد
  • متحدث «التنمية المحلية»: استثناء أماكن الخدمات المهمة من مواعيد غلق المحال
  • "التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا
  • غداً.. تطبيق قرار إغلاق المحال العامة ولجان من المحليات لردع المخالفين