صحيفة الجزيرة:
2024-06-27@13:56:35 GMT

يوم العلم السعودي يوم عز وفخر

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

يوم العلم السعودي يوم عز وفخر

أوضح المهندس فرحان بن أحمد العامري رئيس بلدية البشائر بمنطقة عسير بأن يوم 11 مارس، يوم خالد في الذاكرة السعودية، عقب صدور أمر ملكي للاحتفاء به كـ”يومٍ للعَلَمِ” إعلاء لقيمة العَلَم الوطني في تاريخ الدولة السعودية منذ تأسيسها في 1139 للهجرة، 1727 للميلاد.

وجاء تخصيص هذا اليوم ليكون يومًا للعَلَم لتزامنه مع ذكرى إقرار الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود العَلَم بشكله الحالي اليوم ليرفرف بدلالاته العظيمة التي تشير إلى العدل والقوة والنماء والرخاء.

وينفرد العلم السعودي عن بقية أعلام دول العالم بأنه يحمل راية التوحيد، وهذا سر عدم تنكيسه مطلقًا كما يحدث مع بقية أعلام الدول التي تنكس في حالات خاصة.

اقرأ أيضاًالمجتمع“آركابيتا” تغلق صندوقًا لوجستيًا في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

ولا ينكس العلم السعودي احترامًا لعبارة الشهادتين التي تتوسطه، ولا يحنى لكبار الضيوف عند استعراض حرس الشرف كما هو معروف في كثير من الدول، وهي ميزة ينفرد بها عن باقي أعلام العالم، كما يحظر ملامسته للأرض والماء أو الجلوس عليه، إضافة إلى الحظر من وضعه على القمصان الرياضية حفاظًا على كلمة التوحيد. وبالمناسبة فإن يوم العلم لهذا العام يتوافق مع مطلع شهر رمضان المبارك للعام 1445هـ – 2024م.

وبهذه المناسبة الكريمة نتقدم بخالص التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وللأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل.

ونسأل الله أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام وصالح الأعمال.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بلقيس فتحي غير مرغوب بها في السعودية.. ما القصة؟ 

تتعرّض الفنانة اليمنية بلقيس فتحي لأقصى هجوم من السعوديين بعد تصريحها الحديث عن سبب إستبعادها من موسم الرياض هذا العام، مما أثار ردود فعل متباينة بين الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي جعلها تتصدّر الترند في عدة دول عربية منها السعودية، الإمارات، المغرب.  تصريحات صادمة أدلت بها بلقيس فتحي في المؤتمر الصحفي على هامش فعاليات مهرجان موازين، وقالت إنها لا تعلم سبب إستبعادها عن موسم الرياض وطلبت من الصحافيين توجيه السؤال للمسؤولين عن المهرجان السعودي الضخم. وأشارت إلى أن أكثر المتابعين الإلكترونيين لها هم سعوديين. 

ويبدو أن كلام بلقيس لم يعجب عدد كبير من السعوديين، فأطلق نشطاء حملة "تبليك بلقيس" لحظر حساباتها بسبب تصريحها وطالبوا بعدم دخولها السعودية وتوفيف جميع أعمالها هناك. كما أشار البعض إلى أن بلقيس ليس لديها جمهور كبير في المملكة العربية، فكتب أحدهم: "مشكلتك الى الآن لم تستوعبي ان جماهيريّتك ضعيفة وليس لك قبول لدى الخليجيين بشكل عام، موسم الرياض استقطب كافة النجوم وأعطاك مساحة تغنّي "دا اللي حصل" الاغنية التي نجحت لأنها كانت للراحل "طلال مداح"، اما بقية الحفلات فأنتي تعرفين كم من الجمهور يخرج من المسرح امام عينيك عندما يبدأ دورك".

فيما دافع عنها نشطاء آخرون معتبرين أنّها لم ترتكب أي خطأ. وما قالته واقعي وموضوعي، فهي لم تتهجّم على المنظمين بل توجهت لهم بالسؤال. فكتب ناشطة: "فنانه عندها جمهور سعودي خطير لايستهان فيه وفنانه مُقدرة و واعية لحجم وفخامة هالجمهور ومستحيل بلقيس تغلط على جمهورها واحبابها بالسعوديه ( السعودي دائماً في الاعالي والسعودي دائماً في الصف الامامي) .. فنانة ماشفنا ولا سمعنا منها الا كل حب". 

مقالات مشابهة

  • داسوا العلم السعودي.. ناشطون يطالبون الرياض بالتحرك ضد جنود الاحتلال
  • مجموعة السعودية في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • بلقيس فتحي غير مرغوب بها في السعودية.. ما القصة؟ 
  • “نيوزويك” الأمريكية.. واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • مغاربة يستقبلون الحجاج بأعلام فلسطين مع تمر وحليب
  • الأخضر الشاب يتعثر.. منتخب اليمن يخطف التعادل في الدقائق الأخيرة من السعودية
  • نيوزويك: واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • كيف عاش اليمنيون فرحة عيد الأضحى؟
  • وكيل الأزهر يلقي محاضرة علمية في معهد دار السلام كونتور بإندونيسيا «صور»