قال المتحدث الرسمي باسم أمن الطرق العقيد مستور الكثيري، إنه يتم العمل على 3 مراحل من الخطط الأمنية خلال موسم العمرة.

وأضاف الكثيري، خلال لقائه المذاع على قناة العربية، أن ذلك يأتي بهدف رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق المؤدية إلى منطقتي مكة المكرمة و المدينة المنورة.

وتابع، أن الخطة الأمنية بدأت مرحلتها الأولى يوم 25 شعبان وتمتد حتى يوم 19 رمضان، بدعم مراكز الضبط الأمني على مداخل العاصمة المقدسة وانتشار النقاط الأمنية على الطرق المؤدية إليها وإلى الحرم النبوي الشريف.

وأكمل الكثيري، أن المرحلة الثانية من الخطة الأمنية تبدأ يوم 20 من شهر رمضان وحتى صبيحة يوم عيد الفطر، فيما تبدأ المرحلة الثالثة من صبيحة العيد حتى اليوم الخامس لمتابعة التدفقات إلى صلاة العيد.

وأردف، أن من بين المهام التي تقوم بها القوات الخاصة لأمن الطرق، رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق المؤدية للعاصمة المقدسة والمدينة المنورة من خلال العديد من الاستراتيجيات والمرتكزات وتكثيف النقاط الأمنية على الطرق المؤدية إلى العاصمة المقدسة ونقاط التمركز والتحكم.

وواصل الكثيري، أن من بين مهام القوات الخاصة لأمن الطرق أيضا، نشرة التجهيزات وأجهزة الرصد التقنية التي تعمل على الحد من السرعات العالية وتفعيل الأنظمة المرورية وتفعيل دور الدوريات السرية على الطرق، وتطبيق أنظمة المرور على هذه الطرق وتقديم الخدمات الإنسانية والتوجيه والإرشاد وتعزيز الإجراءات والتدابير الوقائية على هذه الطرق.

المتحدث الرسمي باسم أمن الطرق العقيد مستور الكثيري: سنعمل على 3 مراحل من الخطط الأمنية خلال موسم العمرة لرفع مستوى السلامة المرورية على الطرق المؤدية لـ #مكة_المكرمة و #المدينة_المنورة
عبر:@oozlion777 pic.twitter.com/0R2D1LsdcT

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) March 10, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مكة العمرة المدينة أهم الآخبار على الطرق المؤدیة

إقرأ أيضاً:

بعد موسم حج تخللته وفيات.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين

أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية، انتهاء الاستعدادت لاستقبال القادمين إلى المملكة لتأدية شعائر العمرة في مكة المكرمة، وذلك بعد انتهاء موسم الحج الذي شهد وفاة أكثر من 1300 شخص.

وذكرت صحيفة "المدينة" المحلية، أن المديرية العامة للجوازات أعلنت جاهزيتها لاستقبال "ضيوف الرحمن" القادمين لأداء مناسك العمرة لعام 1446 الهجري عبر منافذ المملكة الدولية، بدءاً من وصولهم حتى مغادرتهم، وإنهاء إجراءاتهم بيسر وسهولة.

وأوضحت المديرية أنه جرى "دعم جميع صالات الجوازات في المنافذ البرية والبحرية والجوية بالكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية الحديثة".

وأهابت بأهمية التزام ضيوف الرحمن من المعتمرين بالأنظمة والتعليمات عند القدوم لأداء العمرة وحتى مغادرة المملكة.

رسميا.. السعودية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بموسم الحج أعلن وزير الصحة السعودي، الأحد، ارتفاع حالات الوفاة بموسم الحج هذا العام إلى 1301.

وحسب السلطات السعودية، فقد أدى 1.8 مليون حاج مناسك الحج هذا العام، وهو رقم مماثل للعدد المسجّل العام الماضي.

وقد وفد 1.6 مليون شخص من خارج المملكة لأداء فريضة الحج.

وكان وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، قد أعلن في وقت سابق أن عدد الوفيات في موسم الحج وصل إلى 1301 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن وزير الصحة قوله، خلال مداخلة تلفزيونية: "بلغ عدد الوفيات 1301 متوف، رحمهم الله جميعًا".

وأوضح الجلاجل أن "83 بالمئة من المتوفين هم من غير المصرح لهم بالحج، الذين ساروا مسافات طويلة تحت أشعة الشمس، بلا مأوى ولا راحة".

وذكر أن المتوفين بينهم عدد من كبار السن ومصابي الأمراض المزمنة، مشدّدا على أن الجهات المختصة بذلت جهودًا كبيرة في التوعية بمخاطر التعرض للإجهاد الحراري، والتأكيد على ضرورة التقيد وتنفيذ إجراءات الوقاية.

مقالات مشابهة

  • تجهيزات موسم العمرة 1446 هجريًا: الضوابط والأسعار المتوقعة
  • افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة
  • هيئة الطرق: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بمنطقة الباحة
  • افتتاح الحركة المرورية في ثالث مراحل طريق العقيق - بلجرشي بالباحة
  • “هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة
  • (طرق دبي) ترسي عقد مشروع تنفيذ المداخل والمخارج المؤدية لمنطقة دبي هاربر بتكلفة 431 مليون درهم
  • بعد موسم حج تخللته وفيات.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • بعد انتهاء موسم الحج.. السعودية تنهي الاستعدادات لاستقبال المعتمرين
  • بعد موسم الحج.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة