أفادت وسائل إعلام فلسطينية، صباح اليوم الأحد، باستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين غالبيتهم أطفال ونساء، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، جراء القصف العنيف جوا وبرا من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في العدوان المتواصل لليوم الـ156 على التوالي.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" فقد استشهد وجرح عدد من الفلسطينيين في قصف الاحتلال لمنزل قرب مسجد أبو القمصان بمشروع بيت لاهيا.

وشهدت المناطق الشرقية لمنطقة الفخاري جنوب خان يونس قصف مدفعي إسرائيلي، ما أسفر عن استشهاد واصابة عدد من الفلسطينيين.

كما استهدف جيش الاحتلال عددا من المنازل في مخيم النصيرات وسط القطاع، ووسط بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع، وأفادت مصادر محلية، بانقطاع الاتصالات عن مخيم النصيرات.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية أحزمة نارية مكثفة على المناطق الجنوبية لمدينة خان يونس، وعلى مناطق المطاحن والزوايدة وجحر الديك شرق دير البلح وسط القطاع.

وقالت وكالة "وفا"، إن شهداء وجرحى سقطوا جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على منتظري المساعدات في دوار الكويت شمالي غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي طال مناطق شرق وجنوب مدينة غزة، وشرق دير البلح، وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وكان استشهد خمسة فلسطينيين، مساء امس السبت، في قصف للاحتلال على دير البلح، وسط قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 30960 شهيدا، و72524 مصابا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا زال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي خان يونس بيت لاهيا مخيم النصيرات دير البلح عدد الشهداء في غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح ورفح 30 سبتمبر 2024 - 11:07 صباحًا ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء 30 سبتمبر 2024 - 8:26 صباحًا

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 20 فلسطينيًا، وإصابة 108 آخرين بجروح مختلفة بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • 13 شهيدا ومصابون بقصف الاحتلال منزلين في النصيرات وسط القطاع
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • 16 شهيدا في غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • اليوم الـ360 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن حصيلة الشهداء والجرحى جراء الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • اليوم الـ358 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف الطيران الحربي الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة